نفى بنك الطعام المصري، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في بيان له، ما تداوله البعض بشأن المساعدات الإغاثية المقدمة للأشقاء في غزة.

مساعدات التحالف الوطني لأهالي غزة

وأوضح عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنوي، أن قوافل الإغاثة «مسافة السكة» لا تقتصر على نوع واحد فقط من المساعدات، مشيرا إلى أن القوافل تشمل مجموعة متنوعة من الإمدادات الغذائية بما في ذلك الحبوب، اللحوم، الخضروات، الفواكه، الألبنان، المياه، البلح، العسل الإسود للإمداد بالطاقة، مما يضمن توفير تنوع غذائي للمستفيدين.

وأشار بنك الطعام، إلى أن شاحنات قافلة الإغاثة الثانية إلى غزة التي ساهم بها، تضم 100 شاحنة، بها ما يقرب من 2 مليون كجم من الإغاثات الغذائية، موضحا أن القافلة الأولى للبنك تضمنت 41 شاحنة.

المرحلة الثانية من مساعدات الإغاثة

جدير بالكر أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بدأ في تنفيذ المرحلة الثانية من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية الموجهة لأهالي قطاع غزة، موضحا أن المرحلة الثانية عبارة عن مد جسر بري متواصل من المساعدات لإرسال نحو 50 قاطرة بشكل يومي منتظم، وبدون حد أقصى محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية لدعم الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة دعم غزة التحالف الوطني للعمل الأهلي مساعدات الإغاثة التحالف الوطنی من المساعدات

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية قد بدأت في روسيا.

جاء ذلك وفقا لبيان الوزارة الذي تابع: "بموجب قرار الرئيس الروسي بدأت المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية"، حيث ستتم خلالها مناقشة قضايا التدريب المشترك لوحدات القوات المسلحة لروسيا وبيلاروس على الاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية.

إقرأ المزيد حاكم مقاطعة زابوروجيه: الهجمات الأوكرانية باتجاه القرم تهدد محطة زابوروجيه النووية

وأضافت الوزارة أن هذه التدريبات "تهدف إلى الحفاظ على جاهزية الأفراد ومعدات الوحدات للاستخدام القتالي للأسلحة النووية غير الاستراتيجية لروسيا وبيلاروس من أجل ضمان سيادة دولة الاتحاد وسلامتها الإقليمية دون قيد أو شرط.

وكان أفراد التشكيلات الصاروخية للمنطقة العسكرية الجنوبية قد نفذوا، في إطار المرحلة الأولى من التدريبات، مهام الحصول على تدريب على ذخيرة خاصة لنظام الصواريخ العملياتية التكتيكية "إسكندر"، وتجهيز مركبات الإطلاق بها والتقدم سرا إلى منطقة الموقع المحددة استعدادا لإطلاق الصواريخ. وتدرب أفراد وحدات الطيران التابعة لقوات الفضاء الروسية المشاركة في التدريبات على تجهيز وتدريب الوحدات القتالية الخاصة على أسلحة الطيران، بما في ذلك صواريخ "كينجال" الجوية فرط الصوتية، والتحليق في مناطق الدوريات المحددة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مراسلة سانا: مشفى الأمراض الجلدية والزهرية الجامعي بدمشق يتسلم جهازاً نوعياً لتشخيص الأورام الميلانينية عن طريق الذكاء الاصطناعي مقدماً من المركز الروسي الوطني المتخصص بالأمراض الجلدية
  • بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية الروسية غير الإستراتيجية
  • الإعلام الحكومي: شبح المجاعة يهدّد من جديد محافظتي غزة والشمال في ظل ضعف جهود الإغاثة
  • «نقل النواب»: كلمة الرئيس في مؤتمر الإغاثة الإنسانية الطارئة لغزة تحمل رسائل مهمة
  • ملك الأردن: ضرورة توفير الأدوية والمياه لسكان غزة بشكل كافي ومستمر
  • السيسي يصل الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • الدفاع الروسية: بدء المرحلة الثانية من مناورات القوات النووية غير الاستراتيجية
  • ناصر يتحدث عن المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • وزير فلسطيني: "مؤتمر الاستجابة" يستهدف تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية بغزة