بدأ وزراء الخارجية العرب، اليوم، اجتماعهم للإعداد والتحضير للدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والمقرر عقدها السبت المقبل في الرياض، بناء على طلب فلسطين والسعودية، وفق بيان لجامعة الدول العربية.

ويبحث الاجتماع الذي يعقد برئاسة وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان ومشاركة وفود وزارية من الدول العربية والأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، سبل وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

تحضيرات لمشروع قرار

وقال السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، في تصريح، إنّ الاجتماع مخصص لتحضير مشروع القرار الذي سيعرض على القادة العرب المتعلق بالبند الوحيد على جدول الأعمال، وهو العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف زكي، أنّ مشروع القرار الذي سيصدر في ختام القمة سيعبر عن الموقف العربي الجماعي من الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وكيفية التحرك العربي على الساحة الدولية لوقف العدوان، ودعم فلسطين وشعبها، وإدانة الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة العربية قمة الرياض جامعة الدول العربية وزراء الخارجية العرب الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان

رأس وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن تنسيق مبادرات وجهود السلام في السودان، الذي بدأت أعماله أمس بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

 حضر الاجتماع مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر.

 وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول مبادرات السلام الرامية إلى استعادة الاستقرار في السودان، و استعراض سبل تعزيز آليات التنسيق وتكامل الجهود من أجل التغلب على الصعوبات والتحديات الرئيسية.

 شارك في الاجتماع، الاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، والهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد)، والأمم المتحدة، إلى جانب الدول التالية: مملكة البحرين (رئاسة القمة العربية)، جمهورية جيبوتي (رئاسة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية)، جمهورية موريتانيا الإسلامية (رئاسة الاتحاد الأفريقي)، جمهورية مصر العربية الراعية لمبادرة دول جوار السودان، المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية (راعيتا محادثات جدة).

مقالات مشابهة

  • اجتماع البحرين بحث خطة اليوم التالي.. اقتراح بدخول قوات عربية إلى غزة
  • الرئيس المصري يهنئ الزعماء العرب والمسلمين بعيد الأضحى
  • السعودية تعلن عن إجمالي أعداد الحجاج للعام الحالي من الداخل والخارج.. كم تبلغ نسبة العرب منهم؟
  • حسام زكي: اجتماع قريب في جامعة الدول العربية لوقف الحرب السودانية
  • نص كلمة قائد الثورة حول تطورات العدوان الصهيوني على غزة والمستجدات الإقليمية
  • جراء استمرار العدوان الإسرائيلي.. (الفاو) تحذر من خطر انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • السفير حسين هريدي: جوتيريش تحدث في مؤتمر الاستجابة الطارئة بشكل إنساني عن غزة
  • أكسيوس: اجتماع سري جمع رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بجنرالات عرب في البحرين
  • وكيل الخارجية يرأس وفد المملكة في الاجتماع التشاوري بشأن جهود السلام في السودان