قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنَّ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تعد نموذجا ملهما لأفضل الممارسات والتجارب الناجحة التي تقدمها مصر للعالم، والمؤتمر فرصة عظيمة للاحتفاء بمكتسبات المبادرة في دورتيها.

توطين الأهداف الأممية للتنمية المستدامة

وأضاف «مدبولي»، خلال كلمته في حفل إعلان نتائج المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بحضور عدد من الوزارء والمحافظين، أنَّ المكتسبات التي تحققت في هذا المجال، تمثل دعائم راسخة لجهود الدولة المصرية لتحويل نتائج مؤتمر COP27 إلى تأثيرات ملموسة على مصر والمنطقة، بالإضافة إلى توطين الأهداف الأممية للتنمية المستدامة، وذلك في إطار توجه واضح لدولة نحو دمج الأبعاد البيئية ضمن خططها لتحقيق التنمية المستدامة.

قاعدة بيانات للمشروعات الخضراء الذكية

وتابع رئيس مجلس الوزراء في كلمته: «تم من خلال المبادرة إعداد قاعدة بيانات للمشروعات الخضراء الذكية، ووضع خريطة لتلك المشروعات على مستوى المحافظات، وجذب الاستثمارات اللازمة من كافة مصادر التمويل المحلية والدولية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تغير المناخ قضايا المناخ البيئة التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، على مدار شهر مايو من عام 2024 الجاري، وذلك عبر تقرير أعدّه الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، ورئيس اللجنة.

وخلال التقرير، لفت الدكتور حسام المصري، إلى أن جهود اللجنة الطبية العليا خلال شهر مايو المنقضي، شملت الاستجابة لعدد 1028 حالة تم رصدها عن طريق تطبيق "واتس آب" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي المتنوعة.

وأضاف المستشار الطبي أن تفاعُل اللجنة مع تلك الحالات تضمَّن إصدار 213 قرارًا بالعلاج على نفقة الدولة من جانب رئيس مجلس الوزراء، فضلًا عن توفير الإجراءات الطبية لعدد 116 حالة للعلاج بالجاما نايف والسايبر نايف، إلى جانب إصدار 27 قرارًا خاصًا بعمليات زراعة النخاع ذات التوافُق النصفي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات أنه خلال شهر مايو، تم إصدار 38 قرارًا، من رئيس مجلس الوزراء، خاصًا بالحالات الطارئة، فضلًا عن توفير الأدوية لعدد 102 استغاثة تم رصدها والتعامل معها، بالإضافة إلى تركيب أطراف صناعية وأجهزة تعويضية لـ 32 حالة.

كما استعرض التقرير جهود اللجنة بشأن القوافل الطبية بالمحافظات، خلال الشهر الماضي، حيث أوضح الدكتور حسام المصري، أنه تم إجراء الكشف على 3765 مواطنًا ضمن قوافل اللجنة بمحافظة مطروح، وتقديم 535 نظارة طبية بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة بنك الشفاء.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يقدم واجب العزاء لوزيرة الثقافة في والدتها
  • بـ”قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية”.. الأهلي العراقي يطلق مبادرة “شبابنا” برعاية السوداني
  • مدبولي يتابع مع وزير الكهرباء خطط الوزارة لتطوير ورفع كفاءة الشبكات
  • مدبولي يُتابع جهود اللجنة الطبية العليا والاستغاثات خلال مايو الماضي
  • مدبولي يُتابع جهود «استغاثات الوزراء» خلال مايو.. «استجابة لـ1028 حالة»
  • بـ"قيمة 10 مليارات دينار وفوائد صفرية".. الأهلي العراقي يطلق مبادرة "شبابنا" برعاية السوداني
  • "الوطنية للمشروعات الخضراء" يفتتح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر
  • التخطيط تشارك بافتتاح فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر بالشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • سعد والمنشاوي يشهدان مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية