بحث وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، مع رئيس جمهورية كوريا الجنوبية، يون سوك يول، الدور الحيوي للتحالف بين البلدين في الحفاظ على السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وفي جميع أنحاء منطقة المحيطين الهندي والهادئ وفي جميع أنحاء العالم.

وأفادت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان على موقعها اليوم الخميس، بأن الجانبين أعربا عن قلقهما إزاء استفزازات كوريا الشمالية في المنطقة وأدانا بشدة تقديم بيونج يانج المعدات العسكرية والذخائر إلى الاتحاد الروسي لاستخدامها في حربه ضد أوكرانيا، وتعهدا بمواصلة التعاون الوثيق في مجال الردع الموسع.

وأشاد بلينكن بالرئيس يون لجهوده في تعزيز العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان، مؤكدا أهمية التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان في تعزيز رؤية إيجابية للمنطقة.

كما شكر بلينكن الرئيس يون على تعهد كوريا الجنوبية بتقديم المساعدات الإنسانية لشعب غزة.

من ناحية أخرى، أكدت وزارة الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع حكومة كمبوديا لتعزيز رؤية مشتركة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومنفتحة ومزدهرة وآمنة، معربة عن تقديرها للتعاون مع كمبوديا في القضايا الإقليمية والعالمية الرئيسية.

وذكرت الخارجية الأمريكية، في بيان بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلال كامبوديا، إن البلدين ستواصلان بناء علاقات قوية بين الشعبين بما في ذلك من خلال التبادلات التعليمية ودعم الحفاظ على التراث الثقافي وزيادة الروابط الاقتصادية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أنتوني بلينكن كوريا الجنوبية يون سوك يول کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة 

 

يسعى الحوثيون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم

التغيير: كمبالا

أدانت الولايات المتحدة بشدة الاعتقالات الأخيرة التي نفذها الحوثيون لموظفي الأمم المتحدة والدبلوماسيين والمنظمات غير الحكومية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان اطلعت عليه “التغيير”، اليوم، إن الولايات المتحدة، تدين، كذلك، بشدة جهود الحوثيين لنشر معلومات مضللة فيما يتعلق بدور الموظفين المحليين الحاليين والسابقين في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال “الاعترافات” القسرية والمزيفة المتلفزة.

وأضاف البيان أن الحوثيين يسعون إلى استخدام المعلومات المضللة لإلقاء اللوم على الولايات المتحدة والجهات الفاعلة الخارجية الأخرى بسبب إخفاقاتهم.

وأردف: تعكس تصرفات الحوثيين هذه استخفافًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني والأفراد الذين – على عكس أكاذيب الحوثيين – كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم.

وقال: تتناقض جهودهم بشكل صارخ مع تصرفات الحوثيين الذين احتجزوهم دون مبرر لأكثر من عامين ونصف. إن احتجازهم، وكذلك احتجاز موظفي الأمم المتحدة، يشكل إهانة للأعراف الدبلوماسية، وينبغي إطلاق سراحهم على الفور.

 

الوسومالحوثيين الولايات المتحدة الأمريكية اليمن

مقالات مشابهة

  • حزام الأرز.. هكذا تبني كوريا الجنوبية نفوذها في أفريقيا
  • الجيش الكوري الشمالي يبني جدرانا داخل المنطقة منزوعة السلاح
  • داخل المنطقة المحرمة.. "خطوات غريبة" من كوريا الشمالية
  • التوقيع في مقر الخارجية الأمريكية على اتفاقية توأمة بين المغرب والولايات المتحدة للحد من انتشار الأسلحة
  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية يطلقون تحذيرات وسط تقارير عن زيارة بوتين لكوريا الشمالية
  • جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البوسعيدي من بلينكن، الجمعة، وفق بيان صادر عن الخارجية العمانية.
  • كوريا الجنوبية وأوزبكستان تتفقان على مواصلة تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • سيول وواشنطن قلقتان من زيارة بوتين المحتملة إلى كوريا الشمالية
  • وزير الخارجية يلتقي سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى البلاد
  • الخارجية الأمريكية تدين اعتقال الحوثيين لموظفي الأمم المتحدة