المناطق_الرياض

وصل إلى الرياض اليوم، نائب رئيس جمهورية جنوب أفريقيا بول ماشاتيل والوفد المرافق له، للمشاركة في القمة السعودية الأفريقية.

وكان في استقبال فخامته في مطار الملك خالد الدولي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والقائم بالأعمال بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب أفريقيا علي بن يحيى نجمي، ونائب مدير شرطة المنطقة اللواء منصور بن ناصر العتيبي، ووكيل المراسم الملكية فهد الصهيل.

أخبار قد تهمك وزارة الخارجية تعرب عن تعازي المملكة ومواساتها لحكومة وشعب جمهورية جنوب أفريقيا إثر الحريق بالحي التجاري في جوهانسبيرغ 2 سبتمبر 2023 - 11:42 صباحًا مقتل 20 شخصاً في حريق بمدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا 31 أغسطس 2023 - 8:27 صباحًا

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جنوب أفريقيا رئيس جمهورية جنوب أفريقيا جمهوریة جنوب أفریقیا

إقرأ أيضاً:

لمناقشة تطوير المنشآت الصحية.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب

بدأت منذ قليل الجلسة العامة لمجلس النواب، ويناقش المجلس، اليوم الأحد، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الصحية ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي المشاركة في تقديم خدمات الرعاية الصحية بما يؤدي إلي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

كما يتضمن جدول أعمال جلسة مجلس النواب اليوم الأحد أخذ الرأي على تقارير لجنة الخطـة والموازنـة، عن:

أ - مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2022 / 2023.

ب - مشروعات قوانين بربط الحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية عن السنة المالية 2022 / 2023. (وعددها 59 مشروعا)

جـ - مشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2022 / 2023.

د - مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل والجهات التابعة لها (الديوان العام - مصلحة الخبراء - مصلحة الطب الشرعي - مصلحة الشهر العقاري والتوثيق) عن السنة المالية 2022 / 2023.

ويناقش اليوم تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية، ومكتب لجنة الشئون الإفريقية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا (FEDA).

كما يتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية، ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية، والعلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 50 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثامن لاتفاقية "الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

مقالات مشابهة

  • نائب أمير منطقة الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات العناية الطبية
  • عكاوي يتدخل لحل أزمة رواتب أطباء إمتياز الأسنان بطب جنوب الوادي
  • نائب رئيس جامعة جنوب الوادي يتابع سير الامتحانات بكليات الجامعة
  • أمير الشرقية يستقبل أعضاء جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجالية بالخبر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر
  • الثلاثاء.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج 61 طالبًا بفنون الطهي
  • لمناقشة تطوير المنشآت الصحية.. بدء الجلسة العامة لمجلس النواب
  • رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة
  • 330 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة تعبر منفذ الوديعة الحدودي متوجهة إلى اليمن
  • نائب رئيس «المؤتمر»: مخرجات قمة البحرين رسمت طريقا واضحا للخروج من أزمات المنطقة