قال المستشار الألماني أولاف شولتس، إن زيادة مستوى الإنفاق الدفاعي الألماني، سيشكل تحديا كبيرا لميزانية البلاد بأكملها.

وزير الدفاع الأوكراني: بلادنا ساحة اختبار مثالية للأسلحة الغربية

وأضاف في كلمة ألقاها أمام برلمان بلاده: "تشكل مسألة الأمن تحديا كبيرا للبلاد، وفي المقابل يشكل ضمان أمن البلاد تحديا لميزانيتنا".

وألمح شولتس إلى أن الصراع الأوكراني يشكل نقطة تحول تجبر ألمانيا على إعادة النظر في سياستها الأمنية.

وأكد أن برلين تقدم المساعدة العسكرية والمالية والإنسانية اللازمة لأوكرانيا، مشيرا إلى أنه من غير المعلوم حتى اللحظة كم من الوقت ستضطر لتقديمها بعد.

وأشارت وسائل إعلام ألمانية في وقت سابق اليوم الأربعاء، إلى أن الائتلاف الألماني الحاكم قدم مشروع ميزانية جديدة للبلاد لعام 2024، ينص على خفض الإنفاق في جميع المجالات تقريبا باستثناء الدفاع.

ومن جهتها اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، إمداد دول حلف الناتو لأوكرانيا بالأسلحة، "لعبا بالنار"، وتحريضا يؤجج الأزمة، ويقوض فرص السلام، وقد يؤدي إلى نشوب حرب نووية.

كما حذرت وزارة الدفاع الروسية، الدول الغربية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وتوعدت بسحقها على الأراضي الأوكرانية.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT على#سيرغي لافروف_rtonlineأسلحة ومعدات عسكريةأولاف شولتسالأزمة الأوكرانيةالعملية العسكرية الروسية في أوكرانيابرلينحلف الناتوسيرغي لافروففلاديمير زيلينسكيكييفماريا زاخاروفاوزارة الخارجية الروسيةألمانياأوكرانياروسياشارك بالتعليقات أول صورة للضابط المصري المتهم بعملية الدهس المروعة.. والجيش يتدخل!

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورة الضابط المتهم بعملية الدهس المروعة في كومبوند "مدينتي"، والذي أودى بحياة صيدلانية وإصابة زوجها وأطفالها.

  ما فعله بحضورها مذهل!.. بوتين يحقق أمنية طفلة مسلمة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته بداغستان ـ فيديو

حقق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمنية طفلة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته في داغستان خلال زيارته الأخيرة إلى الجمهورية.

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن عملية الدهس المروعة في "مدينتي"

أصدرت القوات المسلحة المصرية بيانا، اليوم الثلاثاء، بشأن عملية الدهس المروعة التي وقعت في كومبوند مدينتي والتي أسفرت عن مقتل طبيبة وإصابة زوجها وأطفالها بإصابات خطيرة.

مصر.. علاقة جنسية شاذة بين عجوز وشاب خلال عيد الأضحى تنتهي بجريمة مروعة

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن 24 ساعة فقط كانت كافية لمباحث منطقة الطالبية بالعاصمة المصرية القاهرة لفك غموض مقتل مسن داخل شقته خلال عيد الأضحى بعدما عثرت عليه أسرته بملابسه الداخلية.

"مصري" يحرق علم الكويت والحكومة الكويتية تتحرك

طالبت الخارجية الكويتية مصر باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مصري، نشر مقطع فيديو أثناء حرق علم الكويت.

هل توقف مصر إنتاج المشروبات الغازية بشكل نهائي؟

علق رئيس شعبة الأدوية بمصر، علي عوف، على اعتزام منظمة الصحة العالمية في منتصف يوليو، تحديد مادة "الأسبارتام" أحد أشهر الكحليات الصناعية في العالم، على أنها مادة مسرطنة محتملة.

ضابط مخابرات أمريكي: الجيش الروسي يغير قواعد "اللعبة" بتكتيكات تفوق خيال جنرالات الناتو والغرب

أكد ضابط المخابرات الأمريكي المتقاعد، سكوت ريتر، أن قوة المدفعية الروسية وأنظمة الدفاع الجوي والحرب الإلكترونية ستغير قواعد اللعبة في حال حدوث صراع مباشر مع الغرب.

فيديو ينذر بأزمة كبيرة".. ما حقيقة حرق علم الكويت في مصر؟

يحاول العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي استغلال المنصات المختلفة، لـ"إحداث وقيعة" بين الدول العربية خاصة بين مصر ودول الخليج.

مصر.. فتاة وشاب في وضع مخل على دراجة نارية والأمن يتدخل

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات تداول منشور مدعوم بمقطع فيديو عبر فيس بوك، يتضمن قيام قائد دراجة نارية وبرفقته إحدى الفتيات تجلس أمامه في وضع غير لائق.

  "أيها الأمريكيون نحن سنبدأ القصف بعد خمس دقائق"

تصدر أحيانا من الزعماء والمسؤولين الدوليين مواقف وتصريحات غريبة بل وخطيرة تتجاوز كل الحدود. يحدث ذلك بسبب رغبة البعض في لفت الأنظار أو ببساطة يكون ذلك زلة لسان من عيار ثقيل.

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

خبير يحذر من تبعات خطوة صينية لفرض قيود على تصدير مادتين نادرتين وهامتين للصناعة

أكد خبير الصناعة والطاقة، ليونيد خازانوف، أن فرض الصين قيودا على تصدير أشباه الموصلات سيؤدي إلى ارتفاع أسعارها عالميا.

التصفح السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي يسبب اضطرابا عقليا لدى الشباب

تعد وسائل التواصل الاجتماعي اليوم جزءا من الحياة اليومية، وهو ما يجعل الكثير من الدراسات تبحث في مدى تأثيرها على صحتنا العامة، وعلى وجه الخصوص صحتنا العقلية.

العسكريون الروس يأسرون بطل أوكرانيا في الملاكمة (فيديو)

أفادت وكالة "نوفوستي" بأن الجنود الروس أسروا الملاكم الأوكراني أندريه بريخودكو من كتيبة "كراكين" الأوكرانية.

  شاهد لحظة تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية في جنين (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وثق لحظة تفجير عبوة ناسفة في آلية عسكرية إسرائيلية في جنين بالضفة الغربية.

The Mirror: اعتقال جندي بريطاني كاد أن يثير حربا بين روسيا وبريطانيا

أفادت صحيفة The Mirror بأنه تم سجن الجندي البريطاني، ألكسندر جارمس رزي، بسبب مغادرته مركز خدمته والذهاب للقتال في أوكرانيا.

لماذا أصدر الجيش المصري بيانا بعد جريمة "مدينتي" المروعة؟

علق الخبير المصري محمد مخلوف، على إصدار الجيش المصري بيانا على خلفية جريمة "مدينتي" المروعة التي ارتكبها ضابط بالقوات المسلحة المصرية وراح ضحيتها سيدة وأصيب زوجها وأطفالها.

السعودية والكويت فقط تملكان حقوق حقل غاز متنازع عليه مع إيران

أكدت السعودية أنها والكويت فقط تملكان حق استغلال الثروات الطبيعية في حقل غاز "الدرة" المتنازع عليه مع إيران، بعدما أعلنت طهران استعدادها لبدء التنقيب فيه.

بعد الفشل الذريع والخسائر الفادحة... أوكرانيا تتخلى عن هجومها المضاد وتغير استراتيجيتها

أعلن سكرتير مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني، أليكسي دانيلوف، أن الجيش الأوكراني غيّر استراتيجية الهجوم المضاد إلى مجرد استنزاف روسيا.

صحفية أسترالية صدمها تصرف بايدن: لا يجوز .. هذه طفلة بريئة

قالت الصحفية ريتا باناهي، من العاملين في قناة "سكاي نيوز أستراليا"، إن تجاهل الرئيس الأمريكي جو بايدن لوجود حفيدته بشكل استعراضي، يدل على قسوة قلب هذا الرجل.

السعودية تتفوق عربيا وعالميا في سلاح المركبات والمدرعات الحربية

كشف موقع عسكري مختص عن تصدر السعودية المرتبة الأولى عربيا والثامنة عالميا في سلاح المركبات والمدرعات الحربية، متفوقة على عدد من القوى الإقليمية والعالمية.

  ماهي حقيقة رفع الآذان بشكل علني ولأول مرة في السويد بعد حرق نسخة من القرآن في ستوكهولم؟ (فيديو)

عقب إحراق نسخة من القرآن في ستوكهولم، تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قال ناشروه إنه يظهر رفع الأذان بشكل علني ولأول مرة في السويد.

"منهج الجنس المثلي" بالمدارس الأمريكية يشعل الجدل.. وأصابع اتهام نحو المسلمين

رفض ممثلون عن المسلمين الأمريكيين، مزاعم بأن اليمين المتمثل في الحزب الجمهوري يجندهم ضد مجتمع المثليين والمتحولين، لا سيما في ما يتعلق بقضية التعليم الجنسي ضمن المناهج الدراسية.

"تطبيق مقلق" على "آيفون" قد يسمح لأي شخص بفتحه أثناء نومك!

تخيل هذه الاحتمالية المروعة: بينما تنام بهدوء، يلتقط شخص ما في منزلك جهاز "آيفون" الخاص بك، ومن خلال خدعة بسيطة، يخترق ميزة التعرف على الوجه ليكشف النصوص والصور ومقاطع الفيديو.

"تحرك غريب قرب سد النهضة".. إثيوبيا تقوم بعملية تفريغ غير مسبوقة لسدودها

تحدث أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة عباس شراقي، عن حالة من الارتباك وعملية تفريغ غير مسبوقة للسدود الإثوبية والسودانية خاصة في سد تاكيزي على نهر عطبرة في إثيوبيا.

مهندس مصري وراء سر برودة أرضية الحرم المكي

يشعر الجميع ببرودة الأرض في الحرم المكي الشريف، وكأن هناك تكييفات كهربائية تم وضعها في الأرض، ولكن السر وراء ذلك يرجع إلى نوع الرخام المستخدم المسمى "التاسوس".

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2023/

تستمر العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، حيث بسط الجيش الروسي السيطرة الكاملة على المناطق التي حررها، وفي ما يلي آخر التطورات الميدانية .

مستخدمو "تويتر" يسخرون من الجيش الأمريكي بعد نشره صورة مقاتلة "سو-27" الروسية بتهنئة عيد الاستقلال

سخر مستخدمو موقع "تويتر" بالولايات المتحدة من أسطول المحيط الهادئ الأمريكي لمنشوره على الموقع تكريما لعيد الاستقلال، حيث أرفقوا صورا ظلية لمقاتلات روسية من طراز "سو-27".

بن سلمان حول قرار روسيا خفض صادراتها النفطية: تحققنا منه من 7 مصادر

صرح وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، بأن قرار روسيا خفض صادراتها بواقع 500 ألف برميل يوميا كان طوعيا ولم يتم إملاء القرار عليها.

  شبّه القرآن بكتاب هتلر.. إحالة هولندي مزّق نسخة من المصحف وداس على صفحاته إلى المحاكم (فيديو)

أحيل هولندي إلى المحاكمة بتهمة توجيه إهانات لمجموعة أشخاص بعدما مزق نسخة من المصحف أمام البرلمان، وشبه القرآن الكريم بكتاب هتلر "كفاحي".

أسير يشرح لماذا يخاف العسكريون الأوكرانيون ركوب دبابات "ليوبارد"

قال أندريه بريخودكو وهو من عناصر كتيبة "كراكين" القومية المتطرفة وقع في قبضة القوات الروسية إن العسكريين  الأوكرانيين يخافون ركوب الدبابات الأجنبية بما في ذلك "ليوبارد" الألمانية.

فيديو عن مصر في السعودية يتسبب في أزمة كبيرة

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بفيديو مشاجرة عنيفة في أحد الفنادق بالغردقة تم الكشف لاحقا أنه ملك الفنانة المصرية المشهورة إسعاد يونس.

لسبب "خاص" بالسيدات وبعد 146 عاما.. تغيير قواعد اللباس الصارمة في ويمبلدون

طرأ تغيير، عقب 146 عاما، على انطلاق بطولة ويمبلدون العريقة للتنس، المعروفة بقواعدها الصارمة للباس الأبيض بالكامل، على ملابس اللاعبات، بحسب موقع "وومن وير ديلي".

غارات إسرائيلية فجرا تستهدف عددا من المواقع في قطاع غزة (فيديو)

شن الطيران الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، غارات جوية استهدفت عددا من المواقع في قطاع غزة.

بينها القرآن.. الشرطة السويدية تتلقى 3 طلبات لحرق كتب سماوية بشكل عاجل

أفادت قناة SVT التلفزيونية، بأن الشرطة السويدية تلقت 3 طلبات لشرطة السويد لتنظيم مظاهرات في ستوكهولم وهلسنجبورج مع حرق كتب دينية.

شاهد.. إنجي علي وابنتها تالا بملابس جريئة مع محمد صلاح

أطلت الإعلامية المصرية إنجي علي رفقة ابنتها تالا بملابس "جريئة"، في صورة جماعية مع النجم محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، بأحد المنتجعات الصيفية حيث يقضيان إجازتهما.

RT تنفرد بنشر التغييرات التي أجراها السوداني في المخابرات والأمن الوطني

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أوامر بتغييرات في بعض المواقع الأمنية، بعد دراسة مستفيضة لتعزيز الأمن، وبهدف "رفع كفاءة الأداء للمؤسسات الأمنية".

بصورة.. زياش يسخر من أنباء فشل انتقاله إلى النصر السعودي

تهكم الدولي المغربي، حكيم زياش، جناح فريق تشيلسي من أنباء زعمت أنه فشل في اجتياز الفحص الطبي تمهيدا للانتقال إلى نادي النصر السعودي، بعدما كان قريبا جدا من التوقيع رسميا.

هل تحاول الولايات المتحدة فرض "دين" جديد على العالم؟

تبني الإدارات الأمريكية الديمقراطية للمثليين وتحمسها الشديد لهم، دفع معارضين إلى القول إن الولايات المتحدة تحاول أن تجعل من المثلية الجنسية دينا جديدا للعالم.

  مسيرات "لانسيت" تدمر تراكم المعدات الأوكرانية المجهزة للهجوم المضاد

دمرت وحدة القوات الخاصة لمجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية المعدات الأوكرانية التي تم تجهيزها للهجوم على جبهة خيرسون.

  مصر تصطاد عصفورين بحجر واحد (فيديو)

نجح المنتخب المصري في بلوغ نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم تحت 23 عاما، المقامة حاليا في المغرب، وبالتالي الظفر ببطاقة المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" أيضا.

الخارجية الروسية: هجوم مسيرات كييف على ضواحي موسكو مستحيل دون مساعدة الولايات المتحدة و"الناتو"

أفادت وزارة الخارجية الروسية بأن تنفيذ هجوم المسيرات الأوكرانية على موسكو كان مستحيلا دون تلقيها المساعدة من الولايات المتحدة وحلف "الناتو".

"روس إنرغوآتوم": قوات كييف ستهاجم محطة زابوروحيه الكهروذرية بصاروخ يحمل نفايات مشعة

أعلن رينات كارتشا، مستشار المدير العام لمؤسسة "روس إنيرغوآتوم"، أن كييف ستهاجم ليل 5 يوليو محطة زابوروحيه الكهروذرية باستخدام أسلحة عالية الدقة وطائرات مسيّرة "انتحارية".

"سيدة الحرية" الأمريكية في الأصل امرأة من صعيد مصر

شهد يوم 4 يوليو عام 1886، نصب تمثال الحرية في ميناء نيويورك. وفيما الجميع يعرف هذا النصب الشهير، إلا أن قلة تعلم أن مشروع التمثال الأصلي كان مكانه ميناء بور سعيد بمصر.

  أنس جابر تشعل الأجواء بسبب كريستيانو رونالدو (فيديو)

بدأت النجمة التونسية أنس جابر مشوارها بنجاح في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، التي تقام على الملاعب العشبية، وتبلغ جوائزها أكثر من 44 مليون جنيه إسترليني.

  يا لك من رائعة!.. بوتين يجلس "رئيسات" على كرسي الرئاسة في الكرملين

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الفتاة رئيسات أكيبوفا مع والديها إلى الكرملين، وذلك بعد ظهور فيديو لها وهي تبكي بسبب عدم لقائها بالرئيس لحظة زيارته لمدينة ديربند الأسبوع الماضي

مصر.. دعوى "عيد الأب" تختصم رئيس الوزراء ووزيرة التضامن والقضاء يحدد تاريخ النطق بالحكم

قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر حجز دعوى بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب، لجلسة يوم 9 يوليو المقبل للنطق بالحكم.

لحظات مرعبة على متن طائرة.. ملاكم بريطاني يحاول فتح باب الطائرة (فيديو)

عاش ركاب طائرة نقل مدنية أثناء رحلة من مدينة زادار الكرواتية إلى العاصمة البريطانية لندن، لحظات مرعبة حاول فيها ملاكم فتح أحد أبوابها بينما كانت في مرحلة الإقلاع، في تصرف غريب.

الاستخبارات التركية تعلن القبض على خلية للموساد الإسرائيلي في اسطنبول

أعلنت الاستخبارات التركية، القبض على 7 جواسيس يعملون لصالح الموساد الإسرائيلي، من بينهم أتراك وعرب، يحملون الجنسيات السورية واللبنانية.

كشف صورة ومعلومات عن الجندي الإسرائيلي الذي قتل في جنين

كشف الإعلام الإسرائيلي هوية الجندي الذي قتل خلال الاشتباكات في جنين شمال الضفة الغربية ليل أمس الثلاثاء.

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي خلال تبادل إطلاق للنار في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الأربعاء مقتل جندي خلال تبادل إطلاق للنار مساء يوم الثلاثاء في جنين بالضفة الغربية.

في كييف سردوا كل تفاصيل تفجير محطة زابوروجيه بشكل أدهش حتى زيلينسكي

تم خلال اجتماع ميداني للقيادة الأوكرانية في محطة ريفنا الكهروذرية، بحث سيناريوهات الوضع المحتمل في منشأة التخزين الجاف للوقود النووي المستهلك في محطة زابوروجيه الكهروذرية.

  جهاز الأمن الفدرالي الروسي يحبط عملا إرهابيا في منشأة للطاقة في جزيرة ساخالين (فيديو)

أعلن المركز الصحفي لجهاز الأمن الفدرالي الروسي أن أفراده أحبطوا عملا إرهابيا في منشأة للطاقة في جزيرة ساخالين، مفيدا باحتجاز أحد مؤيدي القوميين الأوكرانيين.

بيكهام يستيقظ على "مليون رسالة".. ويكشف السبب الحقيقي وراء اختيار ميسي لإنتر ميامي

علق أسطورة الكرة الإنجليزية، ديفيد بيكهام، أبرز مالكي أسهم نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم، على تعاقد فريقه مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

الألمان مصدومون من تصريح شولتس حول حدود روسيا

انتقد مستخدمو موقع "تويتر" الألمان المستشار الألماني، أولاف شولتس، الذي وصف توسيع الحدود الروسية بعد ضم مناطق جديدة بأنه انتهاك للمعايير الدولية.

"نتائجه ستكون دموية على كييف".. جنرال أمريكي يحذر من استمرار الهجوم الأوكراني المضاد

قال الجنرال الأمريكي مارك ميلر، إن استمرار قوات كييف بشن الهجوم المضاد، ستعود بنتائج دموية على أوكرانيا بأسرها.

جزائري يقتل زوجته وجارته ثم ينتحر

شهد حي المحطة الثانية وسط مدينة غليزان غرب الجزائر، جريمة قتل مروعة ارتكبها عنصر سابق في مجموعات الدفاع الذاتي.

  وسائل إعلام عبرية: بدء انسحاب الجيش الإسرائيلي من مخيم جنين وسط اشتباكات وقصف جوي (فيديو)

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، ببدء انسحاب الجيش الإسرائيلي تدريجيا من مخيم جنين.

بث تلفزيوني أوكراني مباشر لمحطة زابوروجيه ترقبا لانفجار مخطط من قبل قادة كييف

نشر عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف لقطات من بث مباشر للتلفزيون الأوكراني لمحطة زابوروجيه ترقبا لانفجار فيها وفقا للخطط الموضوعة خلال اجتماع للقيادة الأوكرانية.

إخلاء البيت الأبيض بشكل عاجل

تم إخلاء البيت الأبيض مؤقتا يوم الاثنين بعد العثور على عبوة مشبوهة تحتوي على مسحوق أبيض في المبنى، ليتبين بعد الفحص أن العبوة تحتوي على مادة الكوكايين المخدرة.

  المغرب يضرب موعدا مع مصر في نهائي إفريقي عربي "ساخن".. فيديو

انتزع منتخب المغرب بطاقة التأهل إلى نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما، من نظيره المالي بفوزه عليه بركلات الترجيح، إضافة إلى بطاقة المشاركة في أولمبياد "باريس 2024" أيضا.

"حميميم" يعلن عن انطلاق مناورات روسية سورية للطيران والدفاع الجوي

أعلن نائب رئيس مركز المصالحة الروسي، أوليغ غورينوف، أن مناورات روسية سورية حول العمل المشترك للطيران والدفاع الجوي تبدأ في سوريا 5 يوليو.

أزمة خطيرة تهدد حياة عدد كبير من المصريين

يعاني عدد كبير من المواطنين المصريين المصابين بأمراض السرطان من نقص في الأدوية المعالجة للأورام، وارتفاع تكاليفها دون رقابة.

صحيفة: هانتر بايدن كان موجودا في البيت الأبيض قبل العثور على الكوكايين هناك

أفادت صحيفة "نيويورك بوست" بأن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن كان في البيت الأبيض قبل العثور فيه على مسحوق أبيض، تبين أنه الكوكايين.

خائف على نفسه.. حارق القرآن في السويد يوجه نداء عبر مواقع التواصل (فيديو)

انتشر فيديو عن مواقع التواصل الاجتماعي، للعراقي سلوان موميكا الذي حرق مصحفا في السويد في أول أيام العيد، أعرب فيه عن خوفه على نفسه، محملا السويد مسؤولية أمنه وحياته.

مدفيديف: الوقت الحالي قاس

وصف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، رئيس حزب روسيا الموحدة، دميتري مدفيديف، الوقت الحالي بأنه قاس ودعا الحزب إلى عدم الاسترخاء.

هنغاريا تتوعد بعرقلة المساعدات العسكرية لأوكرانيا

أعلن وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أن هنغاريا ستعرقل تمويل الاتحاد الأوروبي لأي توريدات أسلحة لأوكرانيا، ما دام مصرف OTP الهنغاري على "القائمة السوداء" الأوكرانية.

الشعب المصري على موعد مع أحداث مصيرية في شهر يوليو

يترقب الاقتصاد المصري أحداثا مصيرية هامة خلال شهر يوليو الجاري، على رأسها تحديد أسعار البنزين لـ3 أشهر مقبلة، وأسعار الكهرباء.

الخارجية الروسية: لا أساس لتمديد صفقة الحبوب

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه لا توجد هناك أسس لتمديد صفقة الحبوب التي ينتهي سريان مفعولها في 17 يوليو الجاري.

  إيران تصبح رسميا عضوا في منظمة شنغهاي للتعاون (فيديو)

جرت في مقر الأمانة العامة لمنظمة شنغهاي للتعاون في بكين اليوم الثلاثاء مراسم رفع العلم الإيراني وذلك بعد انضمام البلاد رسميا إلى المنظمة كعضو كامل العضوية.

عضو سابق بالكونغرس يكشف سبب عداوة الولايات المتحدة لروسيا

كشف عضو الكونغرس السابق دينيس كوسينيتش في برنامج Going Underground، سببا مهما يجعل الولايات المتحدة تعتبر روسيا عدوا لها.

بعد الانضمام إلى منظمة شنغهاي للتعاون.. إيران تدعو للتخلي عن الدولار

دعت إيران الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون للتخلي عن الدولار وكسر هيمنته على الاقتصاد العالمي، وجاء ذلك في أول تصريحات للرئيس الإيراني فور انضمام بلاده إلى المنظمة.

زيلينسكي يتهم روسيا بوضع متفجرات في منشآت محطة زابوروجيه الذرية

اتهم الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي روسيا بوضع متفجرات في منشآت محطة زابوروجيه الذرية.

يلين وليس بلينكن هي من ستسلم الإنذار لبكين؟

تسافر وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى بكين في الفترة من 6-9 يوليو، لتصبح العضو الثاني في حكومة بايدن، بعد أنتوني بلينكن، الذي يزور العاصمة الصينية في الأسابيع الأخيرة.

نشر صورة منفذ عملية الدهس في تل أبيب واللحظات الأولى للهجوم (فيديو)

أعلن الشاباك الإسرائيلي أن منفذ عملية الدهس هوعبد الوهاب خلايلة 20 عاما من السموع بالخليل ولا ماضي أمنيا سابقا له ولا يملك تصريح دخول.

عائلة راموس تحسم قراره بشأن الانتقال إلى السعودية

كشف تقرير صحفي إسباني، أن سيرجيو راموس، مدافع نادي باريس سان جيرمان السابق، رفض الانتقال إلى دوري "روشن" السعودي لكرة القدم، خلال الموسم المقبل.

الجيش المصري يعلن توجيه تهمة القتل العمد والشروع فيه للمتهم بقتل صيدلانية دهسا في التجمع الأول

أكد المتحدث العسكري للقوات المصرية، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، أنه تم توجيه تهمة القتل العمد والشروع فيه للمتهم بدهـس صيدلانية في التجمع الأول.

بالشراكة مع دولتين عربيتين.. إسرائيل تعتزم إنشاء "قبة حديدية سيبريانية" معززة بالذكاء الاصطناعي

أعرب مدير عام مديرية الإنترنت الإسرائيلية، غابي بورتنوي، عن نية تل أبيب إنشاء "قبة حديدية سيبرانية" بالشراكة مع المغرب والإمارات.

مباراة طريفة بكرة القدم في قرية مصرية على غرار المزاريطة (صور)

شهدت قرية دمسنا التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة المصرية، مباراة لكرة القدم لقدامى اللاعبين بالقرية، نالت استحسان وإعجاب مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي.

رسميا.. إعلان موعد انطلاق الدوري الإسباني وباسم جديد!

أعلنت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، اليوم الثلاثاء، مواعيد انطلاق الجولة الأولى من الموسم الجديد (2023-2024).

سطو على 100 جنيه ذهب من أعرق جامعات مصر

شهدت جامعة عين شمس في مصر، واقعة سرقة 100 جنيه ذهب من داخل المخازن الخاصة بالجامعة، في ظروف غامضة.

وزير دفاع أوكرانيا ممتعض من تشكيك الصين بقدرة "باتريوت" الأمريكية على اعتراض الصواريخ الروسية

أعرب وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف عن خيبته لأن الممثل الخاص للحكومة الصينية لشؤون أوراسيا، لي هوي، شكك بقدرة أنظمة "باتريوت" الأمريكية على اعتراض صواريخ "كينجال" الروسية.

حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" ستسلَّم إلى البحرية الروسية نهاية عام 2024

ستسلم حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" إلى البحرية الروسية نهاية عام 2024. وستبدأ الاختبارات البحرية للسفينة في الربيع المقبل.

علاء الدينوف يعلن مقتل قائد فرقة في قوات "أحمد" الروسية الخاصة

أعلن قائد قوات "أحمد" الروسية الخاصة، أبتي علاء الدينوف، مقتل قائد فرقة، يفغيني بيسارينكو، في أوكرانيا.

  الدفاع الروسية تتسلم دفعة جديدة من مقاتلات "سو-30" المطورة

قامت شركة الطائرات الروسية الموحدة بإنتاج دفعة جديدة من مقاتلات "سو-30 إس إم 2" المطورة المتعددة المهام وسلمتها يوم 3 يوليو لوزارة الدفاع الروسية.

  الدفاع الروسية تنشر لقطات لعمل المدفع القناص من طراز "رابيرا"

نشرت وزارة الدفاع الروسية مقطع فيديو يظهر إطلاق النار من مدافع مضادة للدبابات من عيار 100 ملم من طراز "رابيرا" أثناء تنفيذها للمهام القتالية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

الأهلي السعودي يخطف نجم ليفربول

أكدت تقارير صحفية، أن نادي الأهلي السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، حسم صفقة انضمام المهاجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا انتهاء عمليته في جنين

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء، انتهاء عملية عسكرية دامت يومين في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة قتل فيها 12 فلسطينيا وجندي إسرائيلي.

القوات الروسية تضرب أماكن مرابطة وحدات "كراكين" و"الفيلق الجورجي"

أعلن رئيس المركز الصحفي لمجموعة القوات الروسية "جنوب" فاديم أستافييف أن المجموعة نفذت ضربات صاروخية على أماكن مرابطة كتيبة "كراكين" و"الفيلق الجورجي" في دونباس.

الصحة الأوكرانية تصدر توصيات في حال حدوث انفجار في محطة زابوروجيه الكهروذرية

أصدرت وزارة الصحة الأوكرانية توصيات حول الإجراءات التي يجب أن يتخذها المدنيون في حال حدوث انفجار في محطة زابوروجيه الكهروذرية.

شركة روسية تستعد لتصدير منظومة قصيرة المدى يمكن أن تدمر أهدافا جوية وبحرية في وقت واحد

أعلن نائب مدير عام شركة ألماس - أنتاي" الروسية فياتشيسلاف دزيركالين أن منظومة "كومار" (البعوضة) القصيرة المدى والمزودة بنوعيْن من الصواريخ قد تُصدّر إلى بلدان أخرى.

نتنياهو إلى الصين: ماذا يحدث؟

يستنكر المدوّن أفيدان فريدمان في Times Of Israel توجه نتنياهو لزيارة الصين ويذكّر بالتوراة!

حزب "البديل من أجل المانيا" الأول في استطلاعات الرأي بسبب موقفه من الأزمة الأوكرانية والمهاجرين

أظهر استطلاع رأي نشرته صحيفة "بيلد" الألمانية، أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني أصبح الأكثر شعبية في البلاد، مع استعداد 21% من الناخبين للتصويت لصالحه.

مدفيديف: الأعمال في اوكرانيا ستوقف في غضون أيام قليلة إن توفر شرط واحد

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، "إن توقفت أمريكا وأتباعها عن مد أوكرانيا بالسلاح الآن، ففي غضون أيام قليلة ستتوقف الأعمال القتالية".

علماء الطقس يحددون اليوم "الأسخن" على وجه الكرة الأرضية على مدى تاريخ الأرصاد الجوية

وفقا لتقرير قدمته خدمة "بي بي سي" الروسية ، نقلا عن العلماء الأمريكيين من المراكز الوطنية للتنبؤ البيئي فإن متوسط ​​درجة الحرارة العالمية بلغ في هذا اليوم 17.01 درجة مئوية.

  المدفعية الروسية تدمر منظومة الدفاع الجوي "ستريلا-10" الأوكرانية

دمرت المدفعية الروسية منظومة الدفاع الجوي "ستريلا-10" تابعة للقوات الأوكرانية ومخبأة فى أحد المباني على محور أرتيوموفسك بقذائف مدفع "أكاتسيا" الذاتي الحركة عيار 152 ملم .

رئيس أذربيجان: يجب على فرنسا الاعتذار

اتهم رئيس أذربيجان إلهام علييف فرنسا بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده ودعم الانفصالية في إقليم قره باغ.

حادث طريف في تمثيلية ميدانية.. متفرج يهاجم "جنديا ألمانيا" (فيديو)

جرت في يوم 1 يوليو، بالقرب من قرية جاي بمنطقة موغيليف في بيلاروس، تمثيلية ميدانية عن معركة بين كتيبة شرطة سوفيتية بقيادة قسطنطين فلاديميروف والمحتلين الألمان النازيين.

  إصابة 7 أشخاص بعملية دهس شمال تل أبيب (فيديو)

أفادت مراسلتنا بإصابة 5 أشخاص على الأقل، بعضهم في حالة خطيرة، بعملية دهس شمال تل أبيب اليوم الثلاثاء، وبأن المنفذ قد قتل.

الجيش اللبناني يتصدى لآلية إسرائيلية حاولت خرق الخط الأزرق

أفادت قناة "المنار" التابعة لـ"حزب الله" اللبناني بأن الجيش اللبناني تصدى لجرافة إسرائيلية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق عند الحدود.

المزيد تنبيه إلى متابعينا الكرام !موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم.تابعونا في التلغرامتابعونا عبر نبضيمكنكم تفعيل خاصية التنبيهاتاضغك هناأدخل بريدك الإلكتروني لتصلك آخر أخبار الموقع اشترك العناوين الدفاع الروسية تعلن صد 9 هجمات أوكرانية في محور دونيتسك وتدمير 3 مواقع أسلحة وتجمعات في أرتيوموفسك آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /05.07.2023/ غروسي مكذبا زيلينسكي: في عملية التفتيش الأخيرة لم نعثر على دليل على تفخيخ محطة زابوروجية الكهروذرية بينها القرآن.. الشرطة السويدية تتلقى 3 طلبات لحرق كتب سماوية بشكل عاجل الأكثر قراءة أول صورة للضابط المصري المتهم بعملية الدهس المروعة.. والجيش يتدخل!

  ما فعله بحضورها مذهل!.. بوتين يحقق أمنية طفلة مسلمة بكت بحرقة لأنها لم تستطع رؤيته بداغستان ـ فيديو

الجيش المصري يصدر بيانا بشأن عملية الدهس المروعة في "مدينتي"

مصر.. علاقة جنسية شاذة بين عجوز وشاب خلال عيد الأضحى تنتهي بجريمة مروعة

 facebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramموسوعة RTدروس اللغة الروسيةجدول بث القناةأفلام وثائقيةمعلومات عامة حول القناةالكلمات الدليليةوظائف شاغرةفريق RTarabicاتصل بناتطبيقات RTاستطلاعات الرأيأين يمكنك متابعة أخبار RTسياسة الخصوصية لـ RTEnglishEspañolРусскийDeutschFrançaisСрпскиfacebooktwitterrutubesoundcloudvkinstagramtiktoktelegramRT Arabic شروط استخدام الموقع شروط استخدام الموقعروسيا اليوم تي في نوفوستي 2007-2023 © جميع الحقوق محفوظةموافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف وزارة الخارجية الروسية العملیة العسکریة الروسیة فی أوکرانیا منظمة شنغهای للتعاون الجیش الإسرائیلی الولایات المتحدة محطة زابوروجیه الیوم الثلاثاء الدفاع الروسیة الجیش المصری البیت الأبیض وسائل إعلام لکرة القدم فی السوید تل أبیب نسخة من فی محطة فی جنین فی أول فی مصر

إقرأ أيضاً:

منطقة عازلة أم سيطرة شاملة؟.. أهداف الهجوم الصيفي الروسي على أوكرانيا

على الرغم من علم أوكرانيا بنوايا روسيا لشن هجوم صيفي، إلا أنها لم تكن متأكدة من الموقع الذي ستنطلق منه القوات الروسية. ومع اجتياح هذه الأخيرة للمنطقة الحدودية شمال مدينة خاركيف في العاشر من مايو، فقد بدأت ملامح الخطة الروسية في الاتضاح، وفقا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي". 

ومنذ نحو أسبوع، تمكنت روسيا من السيطرة على عدة قرى قرب الحدود وسط محاولاتها المستمرة للتقدم، بينما تسعى القوات الأوكرانية التي تعاني من نقص في التسليح، جاهدة لصد الهجوم.

إقامة منطقة عازلة أم توسيع السيطرة

وكشف محللون عسكريون لـ"بي بي سي"، أنه بعد سيطرة القوات الروسية على مدينة فوفتشانسك الواقعة على بعد 5 كيلومترات داخل الحدود الأوكرانية، وتوسيعها لنفوذها على حيز كبير من الأراضي المحيطة بمدينة خاركيف، قد تسعى إلى تأسيس منطقة عازلة تحمي حدودها من أي هجمات أوكرانية محتملة.

ورجح محللون أن تكون لموسكو خطط "أكثر طموحا بكثير"، بعد أن شاهدوا الحالة السيئة نسبيا لدفاعات أوكرانيا.

ومنذ فترة، يتحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن إنشاء "منطقة عازلة" التي ستحمي منطقة بيلغورود الجنوبية من هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ وأيضا من التوغلات التي تنفذها اثنتين من القوات شبه العسكرية الروسية المعارضة للكرملين والتي تتمركز في أوكرانيا.

وصرّح سيرجي شويغو، الذي تولى مؤخرا منصب رئيس مجلس الأمن الروسي، بأن القوات الروسية تحرز تقدما على كافة الجبهات دون الخوض في التفاصيل.

وقد تنطوي تصريحات شويغو على احتمالية توغل روسي أعمق في الأراضي الأوكرانية، سواء بهدف دفع كييف إلى سحب قواتها من خط المواجهة الساخن في دونباس شرق البلاد، أو للاستيلاء على المزيد من المناطق الأوكرانية.

ويرجح معهد "دراسة الحرب" أن الهدف الأساسي للعملية العسكرية الروسية هو إنشاء منطقة عازلة على الحدود، وهو ما يتفق معه المحلل العسكري الروسي، أناتولي ماتفيتشوك.

وتتقدم القوات الروسية أيضا باتجاه قرية ليبتسي التي تقع على مسافة 20 كيلومترا من الضواحي الشمالية لمدينة خاركيف. ويقول ماتفيتشوك: "بإمكاننا رؤية ضواحي خاركيف عمليا باستخدام المناظير". 

وفقا لتقديرات كيريلو بودانوف، رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية، فإن روسيا تعتزم شن هجوم آخر عابر للحدود باتجاه مدينة سومي الواقعة في شمال غرب أوكرانيا. 

ويعتقد بودانوف أن "مجموعة صغيرة من القوات" الروسية تتركز في تلك المنطقة وجاهزة للتحرك والمضي قدماً في الهجوم المرتقب.

وبحسب الهيئة البريطانية، فإن المستجدات الأخيرة، تشير إلى أن الهدف الروسي المقبل قد يكون السيطرة على خاركيف، ثاني أكبر مدن أوكرانيا، وإخضاعها للسيطرة الروسية.

هل خاركيف معرضة للخطر؟

وقبل اندلاع الحرب، كان عدد سكان مدينة خاركيف يبلغ 1.4 مليون نسمة، مما يجعلها ثالث أهم مدينة في أوكرانيا من الناحية الاقتصادية بعد العاصمة كييف ومدينة دنيبرو.

ونظرا لقربها الشديد من الحدود، تفتقر خاركيف إلى دفاعات جوية كافية، وقد تعرضت مرارا لقصف روسي مدمر بصواريخ باليستية وصواريخ مضادة للطائرات معدلة وقنابل انزلاقية.

ويرى المحلل العسكري ماتفيتشوك، أن سيطرة روسيا على خاركيف ستشكل "نقطة تحول" في مسار الحرب، وستوجه ضربة قوية للقدرات الصناعية الأوكرانية.

لكن هذا السيناريو يبدو مستبعدا إلى حد كبير، إذ أن المراقبين الأوكرانيين والغربيين على قناعة بأن روسيا تفتقر إلى الموارد اللازمة لتحقيق ذلك. 

وخلال زيارة له إلى خاركيف، أكد الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي أن الوضع في المنطقة "تحت السيطرة بشكل عام"، رغم أن الأوضاع لا تزال بالغة الصعوبة.

من جانبه، يقول أولكساندر موسيينكو، رئيس مركز الدراسات العسكرية والسياسية في كييف، إن "الاستراتيجية الروسية تهدف إلى محاصرة خاركيف باعتبارها مركزا إقليميا".

وبهذه الطريقة، لن يقتصر الأمر على إنشاء منطقة عازلة بعمق 10-15 كم فحسب، بل سيتيح ذلك لروسيا خيار مهاجمة خاركيف في وقت لاحق.

ويشير المدون العسكري الأوكراني، يوري بوتوسوف، إلى ارتكاب العديد من الأخطاء في الدفاع عن الحدود. والآن، بعد أن رأت القوات الروسية ضعف خطوط الدفاع الأوكرانية، قد تسعى إلى إنشاء منطقة عازلة ورأس جسر للتوغل بشكل أعمق في الأراضي الأوكرانية، مؤكداً: "هذا هو هدفهم بكل تأكيد".

روسيا تركز على الشرق

وعلى مدى عدة أشهر، استمرت الحرب بوتيرة بطيئة، حيث حققت القوات الروسية مكاسب طفيفة بتكلفة بشرية باهظة، لا سيما في منطقة دونيتسك الشرقية.

ويرى جاك واتلينغ من "المعهد الملكي للخدمات المتحدة"، أن الهدف الأساسي من الهجوم الصيفي هو "توسيع نطاق التقدم الروسي في دونباس"، بغية قطع خطوط الإمداد ومنح القوات الروسية طريقا للتقدم شمالا وجنوبا.

وبعد ثلاثة أشهر من السيطرة على أفدييفكا، وضعت القوات الروسية نصب أعينها أهدافا أخرى في منطقة دونيتسك إلى الشمال الغربي، بما في ذلك بلدة تشاسيف يار الاستراتيجية الواقعة على قمة تل.

وبحسب روب لي من معهد "أبحاث السياسة الخارجية"، فإن القوات الأوكرانية التي كانت متمركزة في تشاسيف يار نُقلت على الأرجح إلى خاركيف، مما أدى إلى تقليص عدد الوحدات المتاحة هناك.

وأضاف أن "خسارة تشاسيف يار ستجعل المدن الأوكرانية في دونباس أكثر عرضة للهجوم الروسي".

ومن خلال إجبار أوكرانيا على تخصيص قوات ودفاعات جوية ومدفعية للدفاع عن ثاني أكبر مدنها، سيتم الضغط أيضا على خط الجبهة الجنوبي بالقرب من نهر دنيبرو، مما يشكل تهديدا لمدينة زابوريجيا الكبيرة جنوب شرق البلاد.

واستولت القوات الروسية بالفعل على قرية جنوبية واحدة كانت أوكرانيا قد استعادتها الصيف الماضي. وحتى لو كانت أوكرانيا لا تزال تسيطر على قرية روبوتين، فمن الواضح أن الهجوم الروسي في الشمال يضع ضغطا هائلا على القوات الأوكرانية التي تعاني من نقص العدد في مناطق أخرى.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعاني من خسائر بشرية وصعوبة في زيادة أعداد قواتها
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل موجة أولى من خطة روسية أوسع نطاقا
  • القائد الأعلى للناتو: الحرب في أوكرانيا أجبرت الحلف على إعادة تقييم أهدافه
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 491 ألف جندي
  • زيلينسكي: الهجوم على خاركيف قد يشكل الموجة الأولى من خطة روسية أوسع
  • زيلينسكي: الهجوم على مقاطعة خاركوف قد يشكل الموجة الأولى لهجوم روسي أوسع نطاقا
  • «نيويورك تايمز»: مخاوف في البيت الأبيض من تغير مسار الحرب الروسية الأوكرانية
  • قرار رئاسي.. لتجنيد السجناء في صفوف الجيش .. كييف في ورطة
  • منطقة عازلة أم سيطرة شاملة؟.. أهداف الهجوم الصيفي الروسي على أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /17.05.2024/