شهدت محافظة الإسماعيلية مساء اليوم السبت، أمطار غزيرة على المناطق الشمالية من المحافظة، وخاصة قلب المدينة استمرت قرابة ساعة تقريبا مما أدى إلى تكدس المياه في بعض المناطق.

وهطلت الأمطار على مدينة الإسماعيلية ومركز ومدينة فايد والقنطرة شرق والقنطرة غرب، ومركز ومدينة أبوصوير والقرى التابعة لهم مع رفع حالة الطوارئ في غرف العمليات الرئيسية.

الطوارئ: أمطار رعدية متوقعة خلال ساعات 

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، إن آخر صور الأقمار الصناعية تُشير إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من محافظة الإسماعيلية.

وأضاف البيان المنشور على الصفحة الرسمية للشبكة الوطنية للطوارئ، أن الأمطار يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، مشيرا إلى استمرار الأجواء حتى نهاية اليوم السبت.

رفع حالة الطوارئ 

ووجه محافظ الإسماعيلية اللواء شريف بشارة برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى في غرف العمليات الرئيسية، والغرف الفرعية في المراكز والمدن والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ.

وحذرت الشبكة الوطنية المواطنين من زيادة السرعات على الطرق السريعة والصحراوية خلال الساعات المقبلة، واقتصار السرعة على 60 كيلو بحد أقصى لعدم تعرض حياتهم للخطر إلى جانب الحذر من الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار أمطار الاسماعيلية أمطار اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي

الوطن|متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يطرأ اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي، بينما لا تزال الأجواء ساخنة على باقي مناطق البلاد.

في راس اجديرحتى سرت-سهل الجفارة-جبل نفوسة:
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق سرت وما جاورها- القريات، يصحبها خلايا رعدية وهطول أمطار متفرقة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين(25–30)مْ على المناطق الساحلية و تكون مرتفعة اليوم على سرت والمناطق ماجاورها لها تصل (42)مْ، و تكون على مناطق الدواخل مابين (33-38)مْ، وتتراجع من يوم الغد.

الخليج- سهل بنغازي حتى أمساعد:-
تكون السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على مناطق الخليج مع إحتمال هطول أمطار متفرقة يصحبها أحياناً خلايا من السحب الرعدية، وتكون الرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (36-44)مْ، وتكون معتدلة على أقصى الساحل الشرقي ولا تتجاوز (26)مْ.

في الجفرة- سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
تتكاثر السحب على مناطق الجفرة يصحبها خلايا رعدية و هطول أمطار خفيفة رعدية، وتكون الريا جنوبية شرقية فجنوبية غربية تتحول في المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة القصوى مابين (39–42)مْ.

أما في الواحات-السرير-تازربو-الكفرة، فتكون السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شرقية فجنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانا، وتترواح درجات الحرارة القصوى مابين (41–44)مْ.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • أمطار متوسطة إلى غزيرة على جازان
  • الأرصاد الجوية: اعتدال في درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي
  • أمطار رعدية غزيرة على 8 ولايات
  • توقعات بانخفاض درجات الحرارة.. وأمطار متفرقة على ظفار
  • أمطار رعدية غزيرة على 13 ولاية
  • فيضانات تجتاح ألمانيا وإيطاليا إثر هطول أمطار غزيرة
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على عسير
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير
  • فرص لهطول أمطار متفرقة بمحافظة ظفار.. وحمراء الدروع تسجل أعلى درجة حرارة