قررت الدائرة الثانية إرهاب بمحكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر تأجيل إعادة إجراءات محاكمة المتهم محمد.س. م، في اتهامه بتبادل إطلاق النار لعدة ساعات، بسبب خلافات ثأرية بين عائلتين أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 8 آخرين وإحراق عدد من المنازل والمزارع الخاصة بالطرفين بمنطقة الصف، لجلسة 15 نوفمبر المقبل للمرافعة.

صدر القرار برئاسة المستشار حماده الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم القتل العمد والتجمهر واستعراض القوة

البداية كانت في 2013 عندما تلقى مركز شرطة الصف بلاغاً بتجدد الاشتباكات بين عائلتي علام وأبو منصور بدائرة مركز شرطة الصف، وبالمعاينة تبين قيام أحد أشخاص عائلة علام بإطلاق النيران على شخص بعائلة أبو منصور بقصد الأخذ بالثأر عقب وفاة شخص في العائلة الأولى، الأمر الذى دفع عائلة أبو منصور بالتوجه لمنازل عائلة علام وإشعال الحرائق في مزارعهم ومنازلهم، الأمر الذي ترتب عليه إصابة ثمانية أشخاص بينهم أطفال وسيدات.

اقرأ أيضاًسقوط 21 متهمًا من أباطرة المخدرات في عدة محافظات

استمرار حبس المتهم بقتل شاب بضربة حادة في كفر الشيخ

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث خلافات محاكمة الصف أحداث خلافات ثأرية أحداث الصف

إقرأ أيضاً:

وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج

بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، النظر في جلسة محاكمة 16 متهمًا لاتهامهم بتهريب المهاجرين، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

وكشف أمر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات أنهم في تاريخ سابق على تاريخ تحرير المحضر بدائرة قسم أول أكتوبر بمحافظة الجيزة، أسسوا وآخرين مجهولين فيما بينهم جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين.

وكونت تلك الجماعة من عدة أشخاص، وتعمل وفق تنظيم معين، يتمثل في إدارة الأول تلك الجماعة وتوزيع المهام على أعمالها واستقطاب المهاجرين وإصدار التكليفات لباقي أعضاء الجماعة، من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية عن كل مهاجر.

وارتكبوا جريمة تهريب المهاجرين -ومن ضمنهم المجني عليهما- ذات الطابع غير الوطني وكان ذلك من خلال تلك الجماعة الإجرامية المنظمة التي خُصصت لذلك الغرض سالف الذكر، بأن تولوا معًا تدبير انتقال المهاجرين طيرانًا للسفر من دولة مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمخالفة للشروط اللازمة للدخول المشروع إلى الدولة المستقبلة، وكان من شأنها تهديد حياة المهاجرين المجني عليهم - للخطر والمعاملة المهينة وغير الإنسانية حال كون تلك الجريمة قد ارتُكبت في مصر وكان لها آثار خارجيًّا على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً«ضرب حتى الموت».. بدء محاكمة المتهمين بقتل الطفلة «ريتاج»

إصابة 10 في حادث تصادم ميكروباص وسيارة نقل بكفر الشيخ

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة البيدوفيل الكويتي بمراكش للمرة الـ26 والسفارة الكويتية تتلكأ في إحضاره
  • بحوزته كتب روحانية .. القبض على متهم يمارس السحر والشعوذة في الديوانية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة على خلفية قضية سطو على عقارات
  • تأجيل محاكمة أطباء التجميل المزيفين بمراكش
  • تأجيل محاكمة موظفة سكبت مياه مغلية على تلميذة داخل مدرسة
  • تأجيل محاكمة شبكة الصفقات الفاسدة بوزارة الصحة مع طلب محامين عدم الاعتداد بتقارير المفتشية الوزارية
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 16 متهمًا بتهريب المهاجرين للخارج
  • تأجيل محاكمة بعيوي والناصري على ذمة قضية "إسكوبار الصحراء" إلى 27 يونيو
  • 11ستمبر.. تأجيل محاكمة 4 متهمين بالتسبب في إصابة مزارع بالعمي
  • تأجيل محاكمه مرتضى منصور بسب وقذف الخطيب