(عدن الغد)خاص:

منحت كلية العلوم الإدارية جامعة عدن صباح اليوم درجة الدكتوراه للباحث/محمد عبد العزيز محمد العزاني عن أطروحته الموسومة بعنوان (التنبؤ بمخاطر الأقراض بإستخدام نماذج التحليل المتقدمة وأثره في القرار الائتماني) التي ركزت على عينة من المصارف التجارية العاملة في الجمهورية اليمنية. 

وتكونت لجنة المناقشة من أ.

مشارك.د.محمد عبد الرشيد زميلان رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة عدن وأ.مشارك.د.هاني سالمين بالعفير عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت وأ.مشارك.د.محمد همام بن همام. عضواً و مشرفاً علمياً من جامعة عدن.

وخلال المناقشة قدم الباحث/محمد عبدالعزيز العزاني  إستخلاص عن مخاطر التنبؤ بالإقراض باستعمال نماذج التحليل المتقدمة وأثرها في القرار الائتماني كما حدد أهمية الأطروحة بأنها تعالج المرتكزات الرئيسية التي يقوم عليها القرار الائتماني في المصارف التجارية في الجمهورية اليمنية وحدد التوصيات الهامة التي من شأنها أن تعالج كافة الإشكاليات.

وبعد نقاش مستفيض أعلنت اللجنة منح درجة الدكتوراه للباحث/محمد عبد العزيز محمد العزاني و أوصت بطباعة الرسالة على نفقة جامعة عدن.

وشددت بضرورة تحويل الرسالة إلى كتاب وطباعته وتداوله بين الجامعات والبنوك العربية والمحلية لتفادي مخاطر الإئتمان.

وقد شهدت المناقشة العلمية حضوراً متميزاً لعددٍ كبير من زملاء الباحث من الأكاديميين والباحثين اليمنيين  ، وأسرة الباحث وأقاربه.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جامعة عدن

إقرأ أيضاً:

15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)

شهد امتحان ماده المنازلات لكليه التربية الرياضية جامعة بنها الفرقة الأولى الفصل الدراسي الثاني، والذي اداه الطلاب منذ أيام حدوث خطا في الامتحان حيث جاء 15 سؤالا لهم اختيار واحد مقرر في جميع الأسئلة مما يعد خطأ في الامتحان تضرره منه الطلاب خوفا من ضياع درجاتهم اثناء عمل التصحيح.

وأوضح الطلاب انهم فوجوه بأحد النماذج بها هذا الخطأ وابلغوا الأساتذة المختصين الذين أشاروا لهم بالاستمرار ف الامتحان.

كما أوضح الطلاب أن هذا الخطأ في نموذج واحد فقط حيث أن للامتحان في أربع نماذج مختلفه، ولم يحدث بها أي أخطاء مطالبين إدارة الكلية بإعادة تصحيح الورقة، أو اعاده الامتحان وتوزيع الدرجات بالنسبة عادله مساواة مع اقرارهم الذين الامتحان في نماذج لا يوجد بها أخطاء.

من جانبه أشار الدكتور ناصر الحيزاوي رئيس جامعة بنها انه تم توزيع درجات هذا السؤال على باقي أسئلة الامتحان للنموذجين وإحالة المتسبب للتحقيق.

امتحان تربية رياضية

مقالات مشابهة

  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • يعد 3 أيام.. فيلم "اللعب مع العيال" يحصد 2.5 مليون جنيه
  • جامعة لندن تمهل الطلاب 24 ساعة لإنهاء اعتصامهم الداعم لغزة
  • إمام عاشور يحصد جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي وفاركو
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • 15 سؤالا باختيار واحد.. التحقيق في خطأ بامتحان كلية التربية الرياضية بجامعة بنها (صور)
  • محمد إمام يحصد 571 ألف جنيه من "اللعب مع العيال"
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني