شفق نيوز/ سجلت محافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم الاحد، عددا من الحوادث الأمنية بينها انتحار فتاة عمرها دون الـ15 عاماً. 

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، ان " فتاة عمرها 14 عاما اقدمت على الانتحار رميا بالرصاص بواسطة سلاح نوع مسدس داخل منزلها في قضاء الدواية شمال شرقي مدينة الناصرية مركز المحافظة"، لافتا إلى أن "دوافع الانتحار ما تزال مجهولة لغاية الآن".

وأضاف المصدر، كما أن "قوة امنية اعتقلت شابا قام بزراعة عبوة ناسفة محلية الصنع، قرب العمارات السكنية في مدينة الصدر وسط الناصرية مركز المحافظة، وبعد التدقيق اتضح أن العبوة عبارة عن (قنينة عطر معدنية مربوط عليها حلقة معدنية بواسطة تيب) لا تحتوي على مواد متفجرة ولا مصدر إشعال"، مشيرا إلى أن "القوات الامنية قامت برفعها دون أي حادث يذكر، وان غرض زرعها كان التهديد والتخويف ".

وتابع المصدر، أن "القوات الامنية شنت عملية أمنية كبيرة في قضاء قلعة سكر شمالي محافظة ذي قار، أسفرت عن إلقاء القبض على 12 متهما بمواد قانونية مختلفة ".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار انتحار عملية امنية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إنقاذ رهائن في غزة يتحوّل حمام دم

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه حرر 4 محتجزين من أسر «حماس»، هم: نوعا أرغماني (26 عاماً)، وألموغ مئير جان (21 عاماً)، وأندريه كوزلوف (27 عاماً)، وشلومو زيف (40 عاماً).

وقالت مصادر ميدانية لـ«الشرق الأوسط» إن القوات الإسرائيلية تسللت إلى قلب مخيم النصيرات بلباس مدني في شاحنات مساعدات، لكن تم اكتشافها واندلعت اشتباكات عنيفة قبل أن تحصل القوات الخاصة على دعم غير مسبوق من قوات أخرى.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان: «عملية اليوم أثبتت أننا لا نذعن للإرهاب والإرهابيين، وسنكرر العملية الجريئة ونحن ملتزمون عودة أسرانا أحياءً وأمواتاً».

في المقابل، أدان الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجزرة النصيرات، فيما قال المتحدث باسم «كتائب القسام»، أبو عبيدة، إن ما حصل سيشكل «خطراً كبيراً» على الأسرى الإسرائيليين وظروفهم وحياتهم، مشيراً إلى مقتل بعضهم في عملية أمس التي وصفها بـ«جريمة حرب».

ورحب الرئيس الأميركي جو بايدن بتحرير المحتجزين، ونقلت شبكة «سي إن إن» عنه قوله: «لن نتوقف عن العمل حتى يعود جميع الرهائن إلى ديارهم والتوصل إلى وقف النار».

إلى ذلك، ألغى الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس تصريحاً كان من المقرر أن يدلي به مساء أمس حول استقالته من الحكومة

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • مخطط وموافقات قانونية وبمشاركة مفارز النجدة.. عملية ضخمة تطيح بـطالب غشاش في بابل
  • سويلم: وزارة الري بذلت مجهودات كبيرة لتطوير عملية توزيع المياه في مصر
  • دبلوماسي فرنسي ينفي إبلاغ باريس للبنان استعداد اسرائيل لشن عملية عسكرية
  • جحيم على الأرض.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 في كمين للفصائل بغزة
  • قوات دفاع شبوة تحبط عملية تهريب كبيرة للأدوية في مدينة عتق
  • “قصف عنيف وقتل كل ما واجههم” .. تفاصيل جديدة حول عملية استعادة 4 أسرى
  • حوادث في بغداد: فتاة تشنق نفسها والعثور على امرأة متوفية تعاني الزهايمر
  • ضباط إسرائيليون يتحدثون عن عملية النصيرات: "كانت من عالم الخيال"
  • تفاصيل إنقاذ رهائن في غزة يتحوّل حمام دم