أطلق بنك القاهرة خدمة التوقيع الإلكترونى لعملائه من الشركات والمؤسسات المالية i-Sign كأول بنك يستخدم التوقيع الإلكترونى فى النماذج والمستندات البنكية المتعلقة بخدمات ومنتجات إدارة التدفقات النقدية وعمليات التجارة الخارجية ومنتجات الأوراق المالية، بالإضافة إلى نماذج الاشتراك فى خدمة الإنترنت البنكى للشركات.

أكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة على أهمية تلك الخطوة لتقديم أفضل مستوى من الخدمات المصرفية لعملاء البنك من الشركات والمؤسسات بما يتوافق مع رؤية الدولة فى تحقيق اقتصاد رقمى وكذلك سياسات البنك التوسعية فى مجال التحول الرقمى والتوسع فى استخدام الوسائل الإلكترونية وتقديم أفضل المنتجات والحلول الرقمية لكافة أنواع الشركات.

أوضح بهاء الشافعى، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذى، أن إطلاق الخدمة يأتى إدراكاً لقيمة الوقت والفاعلية التى يحتاج إليها العملاء من أصحاب الأعمال، باختلاف حجم الشركات سواء كانت صغيرة أو حتى اكبر المؤسسات وتماشياً مع رؤية البنك فى رقمنة وميكنة اكبر قدر من المنتجات والخدمات المصرفية لإعطاء ميزة تنافسية لعملائنا. 

أضاف أسامة النجار، رئيس مجموعة المعاملات المصرفية الدولية، أن التوقيع الإلكترونى i-Sign يتيح العديد من المزايا لعملاء الشركات ومن أبرزها التوقيع والمصادقة على المستندات والنماذج البنكية وإرسالها إلى البنك إلكترونياً بأعلى معايير الأمان، فضلاً عن مزايا الخصوصية والسرية التى يتمتع بها عملاء الشركات من خلال استخدام نظام ترميز قوى.

وحصل بنك القاهرة على شهادة الأيزو 27001 تتويجاً لجهود البنك فى مجال تعزيز أنظمة أمن المعلومات وتوافق البنك مع كافة المتطلبات التى حددها المعيار.

وحرص البنك المتواصل على ضمان سرية البيانات، حيث يهدف هذا المعيار إلى توفير إطار عمل منهجى لحماية المعلومات من التهديدات السيبرانية وضمان سريتها وسلامتها بما يعكس التزام البنك بأعلى معايير الأمن السيبرانى وقدرته على حماية المعلومات الحساسة للعملاء والمؤسسة ذاتها، كما يعكس التزام البنك بضمان سلامة وأمن المعلومات التى يتعامل معها.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن حصول البنك على شهادة الأيزو الدولية 27001 لأمن المعلومات يعكس بشكل واضح التزام البنك بأعلى معايير الأمان فى مجال المعلومات، حيث تعد من أكثر الشهادات المعتمدة عالمياً لأمن المعلومات، كما أن حصول مركز العمليات الأمنية بقطاع أمن المعلومات على هذه الشهادة يعكس حرصنا على حماية معلومات عملائنا والمحافظة على ثقتهم، مؤكداً أن البنك يعمل وفقاً للإطار الاستراتيجى الذى أصدره البنك المركزى المصرى فى مجال الأمن السيبرانى. 

أوضحت هالة القصار، رئيس مجموعة إدارة المخاطر حرص البنك البالغ على تطبيق إطار عمل متكامل فى مجال أمن تكنولوجيا المعلومات، مع الالتزام بكافة الضوابط المتعلقة بالمعايير الدولية فى مجال تأمين بيانات العملاء وبيانات المؤسسة للتصدى للمخاطر السيبرانية ومخاطر التكنولوجيا بصورة استباقية وتأمين كافة المنتجات الرقمية التى يطرحها البنك لعملائه.

أوضح عمرو عشبه، رئيس قطاع أمن المعلومات بالبنك، أن الحصول على شهادة الايزو 27001 يأتى فى إطار التزامنا الدائم بتطبيق خطة عمل متكاملة واستراتيجية واضحة فى مجال أمن المعلومات تماشياً مع المعايير والضوابط المطبقة دولياً لضمان استمرار تحسين ممارسات الأمن السيبرانى فى ظل التحديات الأمنية المتنامية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القاهرة أمن المعلومات فى مجال

إقرأ أيضاً:

تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي

اتفق المغرب وموريتانيا على التعاون لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي بموجب اتفاقية شراكة جرى، توقيعها أمس الجمعة بمراكش بين وكالة التنمية الرقمية والوكالة الرقمية للدولة في موريتانيا.
وتهدف هذه الشراكة، التي تم توقيعها على هامش معرض “جيتكس إفريقيا” المنعقد بمراكش، إلى تقاسم التجارب والممارسات الجيدة، وتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي.
وتروم أيضا تطوير العديد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المتعلقة بقابلية التشغيل البيني بين الأنظمة المعلوماتية لدى الفاعلين العموميين، بالإضافة إلى تعزيز المنصات والتطبيقات الرقمية.
وتعد وكالة التنمية الرقمية من المؤسسات الاستراتيجية التي تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي، تم إحداثها بموجب القانون رقم16ـ61، الصادر بتاريخ 14 شتنبر2017.
وتخضع الوكالة لوصاية السلطة الحكومية المكلفة بالاقتصاد الرقمي، على تنفيذ استراتيجية الدولة في مجال التنمية الرقمية وتشجيع نشر الوسائل الرقمية وتطوير استخدامها بين المواطنين.
وتتولى وكالة التنمية الرقمية مجموعة من المهام التي تهدف إلى هيكلة المنظومة الرقمية، والعمل على خلق فاعلين متميزين في الاقتصاد الرقمي.
كما تهدف إلى تشجيع الإدارة الرقمية عبر تقريبها للمرتفقين (المواطنين والمقاولات) مع وضع الأطر المرجعية للمنتوجات والخدمات الرقمية. هذا بالإضافة إلى التقليص من الهوة الرقمية ودعم الثورة الصناعية 4.0، والقيام بإدارة التغيير للمجتمع من خلال التكوين والتحسيس. كما تعمل الوكالة على تشجيع البحث والتطوير، والحث على الابتكار الاجتماعي والمقاولاتي وضمان شمول رقمي مسؤول ومستدام.
وتعتمد وكالة التنمية الرقمية مقاربة تشاركية مع كافة الأطراف المتدخلة (ممثلي القطاع العمومي، والقطاع الخاص، والمجتمع المدني).
كما تعمل على التنسيق والتشاور حول مختلف تحديات التحول الرقمي وتأثيره على جميع مكونات المجتمع (الإدارة، والمقاولة، والمواطن).

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • بدء شراء دين القلعة للاستثمارات المالية
  • شروط الحصول على وظيفة في البنك العربي الإفريقي 2024.. اعرف طريقة التقديم
  • إيفي: المغرب تحول للبديل الأمثل للشركات الأوروبية والإسبانية لتوطين صناعاتها
  • حتة تانية
  • تعاون مغربي موريتاني لتبادل المعلومات في مجال التحول الرقمي
  • وظائف أمن معلومات في البنك العربي الأفريقي 2024.. اعرف الشروط
  • «تريندز» يبحث التعاون مع مركز الصين لصناعة المعلومات (CCID)
  • البنك المركزي يكشف لليمنيين وللعالم لماذا اتخذ قرارا بخطواته الجديدة بخصوص توريد العملة القديمة وايقاف التعامل مع 6 من البنوك التجارية ونقل مقره الى عدن
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية