وجهت وزيرة الصحة الفلسطينية مى الكيلة، أمس الأحد، نداء استغاثة عاجل للجنة الدولية للصليب الأحمر من أجل الضغط لوقف العدوان الإسرائيلى المتصاعد على قطاع غزة لليوم السابع والثلاثين. 

جاء ذلك خلال اجتماعٍ طارئ عقدته، مع ممثل اللجنة فى مدينة القدس المحتلة جان فيليب، ومنسق الشؤون الصحية للصليب الأحمر جراهام دوجان.

 

واستعرضت الكيلة الوضع الصحى الكارثى فى قطاع غزة، والاعتداءات التى يشهدها النظام الصحي، حيث توقفت 23 مستشفى من أصل 35 عن العمل بشكل كامل، كما تحاصر قوات الاحتلال العديد من المستشفيات وتمنع الدخول أو الخروج منها للطواقم الطبية والمسعفين والمرضى. 

وقالت الكيلة إن مئات المرضى والجرحى مهددين بالموت فى أى لحظة جراء قصف المستشفيات ومحاصرتها وانقطاع التيار الكهربائى ونفاد الوقود والأدوية والمستلزمات الطبية، وانعدام أدنى مقومات الحياة فيها. 

وأكدت أن الفلسطينيين فى القطاع يعيشون ظروفًا صحية مأساوية، حيث لا مكان آمن ولا توجد أى شروط للبقاء على قيد الحياة كالماء والغذاء والأمان والرعاية الصحية، وفوقها القصف الإسرائيلى الذى أدى إلى استشهاد أكثر من 11 ألف مواطن وإصابة ما يزيد على 27 ألفًا آخرين، وفقدان نحو 3 آلاف تحت الأنقاض.

وجددت الكيلة مُطالبتها للمؤسسات والمُنظمات الدولية والحقوقية كافة بالوقوف عند مسؤولياتها من أجل وقف العدوان الإسرائيلى على أبناء الشعب الفلسطيني، والسماح فورًا بإدخال الدعم الصحى والوقود للمستشفيات، والسماح للمرضى بالخروج للعلاج خارج القطاع، وكذلك دخول الفرق الطبية المتطوعة للقطاع، وأيضًا الماء والغذاء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة فلسطين قوات الاحتلال الصليب الاحمر

إقرأ أيضاً:

المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي

أعرب مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، عن تقديره للموقف المصري الداعم دائما للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن الجهود المصرية بحاجة إلى موقف دولي يدفعها باتجاه إنجاز وقف إطلاق نار دائم وإيجاد مسار سياسي حقيقي.

وقال الشوا في تصريح خاص لقناة «النيل» الإخبارية، اليوم السبت، إن جميع أبناء الشعب الفلسطيني ينتظرون لحظة بلحظة الوصول إلى اتفاق ينهي العدوان الغاشم ويوقف المجازر الإسرائيلية بحقهم، مطالبا بضرورة إدخال مستلزمات الإيواء في ظل الأعداد المتزايدة من النازحين الذين خرجوا من رفح هربا من الاجتياح الإسرائيلي.

وحول مقترح وقف إطلاق النار والذي أعلن عنه الرئيس الأمريكي بايدن أمس أكد الشوا، أن هذا المقترح يحتاج إلى ضمانات أمريكية ودولية لإنجازه بما يضمن حماية أبناء الشعب الفلسطيني ووقف العدوان الغاشم بشكل دائم، فضلا عن البدء في عملية تأهيل وإعمار لغزة وتوفير الإغاثات اللازمة للمدنيين.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي يتواصل ويتصاعد على كافة المستويات، والأوضاع تزداد صعوبة وكارثية في ظل القصف المستمر والقيود المفروضة على دخول المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية بما في ذلك الأدوية والوقود وغيرها من مستلزمات الإيواء.

وأضاف أن رد دولة الاحتلال على قرار محكمة العدل الدولية بوقف العدوان، جاء بالتصعيد في رفح جنوب قطاع غزة واستهداف خيام النازحين وإحراقهم، منددا بموقف المجتمع الدولي الذي يغمض عينيه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًالمنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الثابت والرافض للتهجير والعدوان على غزة

المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب مجزرة في مخيم الشاطئ غرب غزة

الإغاثة الطبية الفلسطينية: يجب فتح جميع المعابر لإدخال المساعدات إلى غزة

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة
  • صحة الإسماعيلية تناقش خطة الاستعداد لبدء امتحانات الثانوية العامة 2024/2023
  • الكشف الطبي على 1314 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و379 شهيدا
  • المنظمات الأهلية الفلسطينية: نقدر موقف مصر الداعم لوقف إطلاق النار وإيجاد مسار سياسي حقيقي
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي لـ36379 شهيدًا وإصابة 82407 آخرين
  • “الصحة الفلسطينية”: سوء التغذية والجفاف يقتلان 37 طفلاً في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36284 شهيدا