كشف إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية، عن نسب إشغال الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، موضحا أنها تتراوح ما بين 65 إلى 70%، وهي نسبة جيدة خلال الشهر الجاري، وسترتفع بشكل كبير خلال الشهر المقبل، بسبب إجازات الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

السياح الأسبان الأكثر تواجدا في الأقصر وأسوان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن السياح الأسبان الأكثر تواجدا حاليا في الأقصر وأسوان، يليهم الفرنسيين والألمان، مع وجود أعداد جيدة من سياح دول جنوب شرق أسيا وبعض دول أمريكا اللاتينية.

 

رحلات «النايل كروز»

وأوضح أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية أن عدد الفنادق العائمة العاملة حاليا بين الأقصر وأسوان تٌقدر بنحو 170 فندقا، مشيرا إلى أن أعداد الفنادق ستزيد خلال الفترة المقبلة بعد انضمام عدد جديد من الفنادق للخدمة، عقب انتهاء عمليات الصيانة التي تجرى لها حاليا، موضحا أن الرحلات النيلية «النايل كروز» باتت واحدة من أهم وسائل جذب السياح لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الثقافية الفنادق العائمة الأقصر الأقصر وأسوان

إقرأ أيضاً:

بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة

شهد الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، مناقشة مشروعات تخرج لطلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، في ختام امتحانات نهاية العام الجامعي 2023-2024، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على الكلية.

وأعرب الدكتور عادل زين الدين، عن سعادته بتميز مشروعات تخرج الطلاب والتي أظهرت أفكارًا مبتكرة واعدة لتنمية قطاع السياحة في الأقصر، ونالت إعجاب لجنة المناقشة التي ضمت خبراء من المجال الأكاديمي والمهني في قطاع الخدمات الفندقية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هذه المناقشات تمثل خطوة هامة في رحلة طلاب برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية نحو مستقبل مهني واعد، مؤكدا على التزام الجامعة بتزويد طلابها بالمهارات والمعارف اللازمة لقيادة قطاع السياحة المصرية نحو آفاق جديدة من التميز والابتكار.

من جانبهم أعرب أعضاء لجنة المناقشة عن سعادتهم بمستوى أداء الطلاب وتمكنهم من عرض مشروعاتهم باللغة الإنجليزية بطلاقة، والتي تناولت أنماطًا جديدة من الفنادق تلبي احتياجات شرائح متنوعة من العملاء، بما يتماشى مع متطلبات السياحة الحديثة في الأقصر، كما قدمت العديد من التوصيات القيّمة للطلاب، أهمها محاولة عرض مشاريعهم وأفكارهم على الشركات التي تدعم وتساعد في تنفيذها.

ضمّت لجنة المناقشة نخبة من الخبراء المرموقين، ضمت: الدكتور صفوت آدم، منسق برنامج تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة التكنولوجية، والدكتور محمد النجار، مدير إدارة الموارد البشرية لفندق جولى فيل بالأقصر، والدكتور أحمد ربيع، أستاذ بكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، والدكتور أحمد جمال، مدرس بكلية السياحة والفنادق بجامعة الأقصر، والدكتور مصطفى محمود، مدرس ببرنامج تكنولوجيا خدمات الأغذية والمشروبات بجامعة طيبة التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • إزدواج طريق قنا ـ الأقصر الصحراوي يُنشط حركة السياحة
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • سؤال برلماني حول خطة زيادة أعداد السياح العرب الوافدين لمصر
  • السياحة الثقافية… وأهمية مواقع الجذب الثقافي في سورية
  • غضب في صفوف مهنيي السياحة بسبب تطبيقات الحجز الفندقي
  • وزير السياحة يطمئن على أوضاع السياح الألمان والنمساويين بمصر بعد إفلاس شركة FTI
  • بعد إفلاس FTI.. وزير السياحة يطالب السفير الألماني بتسديد مستحقات الفنادق
  • بعد إفلاس مجموعة السفر الألمانية FTI.. ما موقف مستحقات الفنادق وشركات السياحة المصرية؟
  • هل تتأثر السياحة المصرية بإفلاس شركة ساويرس الألمانية؟
  • اليوم.. ندوة حول "مقومات السياحة في الإسكندرية" بمركز الحرية للإبداع