تطلق جمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، فعاليات الدورة السابعة لمعرض «Destination Africa» في القاهرة يومي 15-14 من الشهر الجاري، حيث يعتبر المعرض واحدا من أهم المعارض المتخصصة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات.

وتبدأ فعاليات المعرض في نسخته السابعة في تمام العاشرة صباح الغد في فندق رويال مكسيم بالاس كمبنسكي بالقاهرة، على أن تعرض المنتجات يومي 15-14 من الشهر الجاري، في المعرض الذي يعد أحد أهم معارض التبادل التجاري والحدث الأكبر الذي يجمع مصنعي المنسوجات والملابس بمصر والدول الأفريقية، مع المشترين الدوليين بجميع أنحاء العالم.

ويجري إطلاق المعرض في نسخته الجديدة بتعاون مشترك بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة، والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية، وجمعية المصدرين المصريين «إكسبولينك»، حيث يستضيف المعرض عدد كبير من العارضين بالنسخة الجديدة، والتي سيشارك فيها أكثر من 100 عارض و200 مشتري دولي بمختلف العلامات التجارية العالمية.

من جانبه، قال محمد قاسم، رئيس مجلس إدارة جمعية المصدرين المصريين إكسبولينك، والمفوض العام للمعرض، إنّ النسخة السابعة من المعرض تأتي تكليل للجهود السابقة في الأعوام الماضية والتي أهلته ليكون ضمن خريطة المعارض الدولية، كما مكن المعرض المصنعين والأفارقة العاملين بقطاع المنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات في تحقيق النفاذ بأسواق جديدة، لتحقيق فرص تصديرية مميزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الملابس الجاهزة المجلس التصديري المنسوجات جمعية المصدرين

إقرأ أيضاً:

الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الفنانة التشكيلية الدكتورة أميرة سعد،  إن مشاركتها في الدورة 44 للمعرض العام هي الأولى ، وتشارك في المعرض بـ 3 لوحات.

 

وأضافت سعد، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز"، أن الـ 3 لوحات عبارة عن طباعة بارزة على ورق يدوي الصنع ولها علاقة بأعالمها السابقة التي تتحدث عن الرسائل والجوابات التي نريد أن نرسلها لشخص بعينه أو مكان ولم نستطع بأكواد ونقاط تحاول توصيل رسالة.   

كانت قد افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، الاثنين الماضى، فعاليات الدورة 44 للمعرض العام، والتي ينظمها قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، أقيم الحفل على مسرح النافورة، بساحة دار الأوبرا المصرية.

                                                                            

تشهد هذه الدورة من المعرض مشاركة 300 فنان، وتمتد عروض الأعمال الفنية للمرة الأولى، لتشمل 6 قاعات عرض هي : "الباب، صلاح طاهر، قصر الفنون، مركز الهناجر للفنون، نهضة مصر، إيزيس"، و تستمر فعاليات المعرض حتى 31 يوليو 2024، ويتخللها العديد من الأنشطة والندوات والفعاليات التي أُعدت واختيرت للبرنامج الثقافي المصاحب.

 

وقالت وزيرة الثقافة: "يعد المعرض العام أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية المصرية، وقدرتها البناءة على رصد الظواهر المجتمعية بشكل متفرد، من خلال الذائقة الفنية البصرية، وأكدت وزيرة الثقافة أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا أصيلًا من الثقافة المصرية بروافدها الإبداعية وريادتها على المستويين الإقليمي والدولي، وتعكس رؤي متميزة لمختلف الاتجاهات والمدارس التشكيلية، وأشارت الى أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية وتنمية المهارات والارتقاء بالوجدان".

 

مقالات مشابهة

  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • محكمة فرنسية تمنع الإسرائيليين من حضور معرض أسلحة
  • القضاء الفرنسي يمنع الإسرائيليين من حضور معرض "يوروساتوري" للأسلحة
  • ضربة موجعة.. القضاء الفرنسي يمنع مشاركة شركات الأسلحة والوفود الإسرائيلية بمعرض سلاح عالمي (وثيقة)
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • مستشفيات جامعة عين شمس تستعد لافتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية
  • "مصر القديمة.. فن الخلود".. معرض لقطع أثرية مصرية في سيبيريا
  • "أضغاث أحلام .. وأكثر" معرض تشكيلي للفنان أحمد جمال عيد بجامعة أبوظبي
  • “تريندز” يناقش العلاقات الصينية ــ الخليجية خلال “معرض بكين للكتاب”
  • الفنانة التشكيلية أميرة سعد: أشارك بالمعرض العام للمرة الأولى بـ 3 لوحات