حذر الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا من أخذ ألام الصدر بإستخفاف، مؤكدا أنها تعتبر من الطواريء الطبية بكتاب الطب، مضيفا أن التهاب جدار المعدة يرتبط (بالتدخين، التوتر النفسي، المسكنات، العادات الغذائية و غيرها).

وأوضح "حسني"، خلال لقائه ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع على شاشة سي بي سي، أن من يعاني من ألام الصدر التي تصيب الناحية الأيسر و تؤثر على الكتف أو أسفل الفك و يصاحبه زيادة تعرق، عليه سرعة التوجه إلى الطوارئ.

خطورة الألآم الثابتة بمكان واحد

ولفت "حسني"، إلى أن الألآم الثابتة بمكان واحد بالصدر تدعو للقلق و تتطلب الاهتمام، على عكس الألآم المتنقلة من ناحية للأخرى يتوجب الاهتمام به و لكن ليس بنفس درجة قلق و اهتمام الألآم الثابتة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آلام الصدر التهاب جدار المعدة التدخين التوتر المسكنات

إقرأ أيضاً:

بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر

شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، صباح اليوم الثلاثاء، تنفيذ أعمال تجربة طوارئ متسعة النطاق سيناريو حريق ووجود قنبلة بالجانب الأرضي بمطار الأقصر الدولي.

حيث نفذت شركة مصر للطيران بالتعاون مع وزارة الطيران المدني بمحافظة الأقصر مطار الأقصر الدولي وعدد من الجهات المنوطة، وذلك بحضور اللواء طيار محمد محمود قشقش، رئيس قطاع المطارات ورئيس اللجنة العليا للأزمات بالشركة المصرية للمطارات واللواء طيار هشام محمود، مدير مطار الأقصر الدولي والعميد إسلام محمد عاطف مدير إدارة الحماية المدنية بالأقصر، محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بالأقصر.

وأوضح محسن الشامي، مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن هذه التجربة تستهدف تدريب فريق الأزمات والذي يضم كافة قطاعات الشركة على كيفية التعامل مع مثل هذه الأزمات وفقا للمعايير الدولية بما يضمن تحقيق الأمن والسلامة الجوية.

وأشار الشامي إلى أن سيناريو التجربة تضمن ملاحظة أمن الطيران المدني اشتعال النيران في إحدى سيارات شركات السياحة بالمطار بمنطقة البارك أمام قرية البضائع، وقيام برج المراقبة بإطلاق سارينه الإنذار وتوجيه سيارات وحدة الإنقاذ والإطفاء إلى الموقع وإبلاغ إدارة المطار ومركز عمليات المطار، وبعد ذلك توجه جميع العناصر المشاركة في الحدث للتعامل مع الحريق وإخلاء الناجين والمصابين وعمل كردون أمني للحفاظ على الأمن والتحكم في حركة الأفراد والمعدات.

وأضاف مدير الشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام محافظة الأقصر، أن التجربة تضمنت قيام الفرق الفنية بإنشاء خيام الفرز والتصنيف وقدمت الفرق الطبية الخدمات اللازمة، وبعد السيطرة على الحريق تم على الفور تمشيط منطقة البارك والمناطق المحيطة، ووفقا للسيناريو يتم العثور على حقيبة مشتبه فيها يتعامل معها ضابط المفرقعات ويتم التعامل مع العبوة المتفجرة وإبطال مفعولها.

ومن جانبه، أشاد محافظ الأقصر، بالتنفيذ الدقيق والناجح لهذه التجربة مؤكدا على التعاون والتنسيق الكامل ما بين كافة الجهات المشاركة، مؤكدا على أن تنفيذ مثل هذه التجارب يساهم بشكل كبير في ضمان وتحقيق الأمن العام وتقليل حجم الخسائر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة تعزز جاهزيتها لموسم الحج
  • الضمان الصحي ينصح السيدات الحوامل باستشارة الطبيب قبل أداء مناسك الحج
  • بحضور المحافظ.. .تنفيذ تجربة طوارئ موسعة بمطار الأقصر
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء والتوليد
  • تحرش جنسي بمكان العمل.. تقرير يكشف ما يتعرض له أطباء أمراض النساء التوليد
  • منظم تظاهرات الأربعاء حميد الياسري: السوداني أمر وزير التربية بالتوجه للمثنى
  • ميدو: منتخب مصر في الكرات الثابتة "بيضرب الودع"
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • الصدر: إنا لله وإنا إليه راجعون
  • في تغريدة مطولة.. الصدر: إنا لله وانا إليه راجعون