ضبطت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية، (4) مقيمين من الجنسية البنجلاديشية مخالفين لنظام البيئة، بحوزتهم حطب محلي معروض للبيع، وتم تسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة الداخلية لنشاطات تسويق أو بيع أو نقل الحطب المحلي داخل المدن والمحافظات، وعلى الطرق التي تربط المناطق، وما ينشر عن هذا النشاط عبر مختلف المنصات.

وحثت الإدارة العامة للمجاهدين على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(996) و(999) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المنطقة الشرقية وزارة الداخلية الإدارة العامة للمجاهدين حطب محلي

إقرأ أيضاً:

فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)

المناطق_المنطقة الشرقية

يواصل المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” بالمنطقة الشرقية، حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)، التي ينفذها على نقاط البيع والمسالخ والحظائر والطرقات العامة بالمنطقة .

وأكد مدير عام المركز بالمنطقة مبارك بن حمود العريدي، جاهزية الفرق الميدانية بإدارة الصحة الحيوانية، لخدمة المواطنين والمقيمين من مرتادي نقاط البيع والحظائر لاختيار أضاحيهم خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

أخبار قد تهمك “وقاء جازان” يتفقّد 38 موقعًا لأسواق المواشي والمسالخ والحظائر 7 يونيو 2024 - 11:17 صباحًا “وقاء المدينة المنورة” يستعد لموسم الحج لعام 1445هـ لتعزيز دوره في خدمة ضيوف الرحمن 22 مايو 2024 - 6:46 صباحًا

وأشار العريدي، إلى أن فرع “وقاء “بالمنطقة يقدم دوراً حيوياً مهماً لتوعية المواطنين والمقيمين من خلال الحملة؛ بهدف زيادة الوعي بأهمية تحصين المواشي، واستخدام أفضل الممارسات الصحية، والقيام بعمليات الرقابة وفحص المواشي للتأكد من سلامة الأضاحي وخلوها من الأمراض الوبائية، وتقديم الإرشادات الصحية البيطرية إلى مربي الماشية، وتوعية المواطنين والمقيمين وتثقيفهم عن أهم الاشتراطات الصحية والشرعية اللازمة عند اختيار الأضحية.

مقالات مشابهة

  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من القات بجازان
  • حرس الحدود بجازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 60 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • الإطاحة بمقيم لترويجه الشبو في المنطقة الشرقية
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من القات بعسير 
  • حرس الحدود بعسير يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهما 36 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • دوريات الأمن بالعاصمة المقدسة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيمين ووافد بتأشيرة زيارة لنصبهم واحتيالهم بالترويج لسندات هدي غير نظامية
  • مكة المكرمة.. ضبط 5 مخالفين لاستغلالهم الرواسب
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط (5) مقيمين مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب بمنطقة مكة المكرمة