افتتحت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، مركز زوار جزيرة صير بني ياس ليكون بمثابة مورد ثقافي للسياح والزوار المحليين والدوليين يمكنهم من خلاله التعرف على تاريخ الجزيرة وأهميتها الثقافية.

ويوفر المركز الجديد تجربة تفاعلية غنية بالمعلومات في مساحة عرض يمكن للضيوف زيارتها بعد التجول في موقع الكنيسة والدير، إلى جانب مجموعة متنوعة من القطع الأثرية تمتد لحقب زمنية مختلفة من عدة مواقع في الجزيرة.

كما تم تزويد المركز بشاشات عرض تقدم معلومات عن القطع الأثرية وتاريخها.

وفي إطار جهود الترميم التي نفذتها دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2019، أعيد افتتاح موقع كنيسة ودير صير بني ياس أمام الجمهور بعد تطوير المرافق والخدمات ووضع لوحات تعريفية بالموقع لإرشاد الزوار.

ومع افتتاح مركز الزوار سيكون موقع كنيسة ودير صير بني ياس بمثابة مصدر معرفي مهم للتاريخ الطبيعي والثقافي للجزيرة.

وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي إن الدائرة تلتزم بصون التراث الثقافي للدولة والحفاظ عليه، وسيساهم افتتاح مركز الزوار الجديد في تعزيز الوعي والاهتمام بتاريخ البلاد الحديث والقديم، وسيتيح المركز للزوار فرصة استكشاف تاريخ جزيرة صير بني ياس بمزيد من التفاصيل ومساعدتهم على رؤية الجزيرة بعيون الوالد المؤسس المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “طيب الله ثراه”، بما يجعل منها تجربة رائعة لأي ضيف يخطط لزيارة الجزيرة في المستقبل.

ولا تقتصر مواقع التراث الثقافي في جزيرة صير بني ياس على الكنيسة والدير فقط، بل تعد الجزيرة أيضاً موطناً لمواقع أثرية يعود أقدمها إلى العصر الحجري الحديث.

ويستقبل مركز زوار جزيرة صير بني ياس الجمهور مجاناً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً من السبت إلى الخميس، ومن 2 ظهراً إلى 6 مساءً أيام الجمعة.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

"آي دبليو جي" تفتتح مساحة مكتبية جديدة في مسقط

مسقط- الرؤية

أعلنت "آي دبليو جي"- المزود العالمي الرائد لمساحات العمل المرنة بعلامات تجارية تشمل "سبيسس" و"ريجس"- افتتاح مساحة عمل مرنة ومتطورة لعلامتها التجارية "ريجس" في مسقط.

ويأتي افتتاح أحدث موقع لشركة "آي دبليو جي" في الفردان هايتس عقب تحقيق الشركة لأعلى إيرادات لها في تاريخها على امتداد 35 عاما، وتحقيق نمو سريع في شبكة عملياتها، حيث أضافت 867 موقعاً جديداً على مدار عام 2023.

وقد أدى نظام العمل الهجين إلى نمو استثنائي في عدد مراكز "آي دبليو جي"، حيث تم التوقيع بخصوص 100 موقع جديد في المنطقة خلال الـ12 شهراً الماضية، وتهدف شبكة "آي دبليو جي" في الشرق الأوسط وأفريقيا الآن إلى تشغيل 1000 موقع في جميع أنحاء المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ويأتي موقع "ريجس" الجديد، الذي يقع في منطقة غلا هايتس، في إطار حملة "آي دبليو جي" لتلبية الطلب الكبير والمتزايد على مساحات عمل مرنة من الدرجة الأولى في المنطقة، ويوفر مكان العمل الذي تم افتتاحه مؤخراً، مساحة للشركات العالمية والناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد في مجموعة من القطاعات، بمرافق تشمل مكاتب خاصة وقاعات اجتماعات ومساحات عمل مشتركة وإبداعية.

وتعد "آي دبليو جي" المزود الرائد عالمياً لمساحة العمل المرنة، حيث تضم أكثر من 4000 موقع في أكثر من 120 دولة مع قدرة الأعضاء على الوصول إلى جميع المواقع وخدمات الأعمال عبر تطبيق "آي دبليو جي".

وفي ظل تسارع التحول المستمر نحو العمل الهجين، تزداد معه إمكانية تحقيق المزيد من النمو من خلال ما يقدر بنحو 1.2 مليار من موظفي المكاتب على مستوى العالم وسوق إجمالي يمكن التعامل معه يزيد عن 2 تريليون دولار.

وفي عام 2023، رحبت "آي دبليو جي" بأكثر من 800 موقع لشريك جديد، وتضم من بين قاعدة عملائها 83% من الشركات ضمن قائمة مجلة "فورتشن 500" لأكبر 500 شركة في الولايات المتحدة من حيث إجمالي الإيرادات.

وقال مارك ديكسون الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة "آي دبليو جي": "نحن نعمل على ترسيخ مكانتنا من خلال هذا الافتتاح الذي يلبي زيادة الطلب على مساحات العمل المرنة والمتطورة في سلطنة عمان، وتعد مسقط مكاناً رائعاً بالنسبة لنا لتعزيز خططنا التوسعية، وستستمر الحاجة إلى مساحات عمل مرنة عالية الجودة في الارتفاع مع تحول نموذج العمل المرن إلى الوضع الطبيعي الجديد، ويسعدنا جداً العمل من خلال هذه الشراكة لتطوير علامة ريجس التجارية بموجب اتفاقية إدارة من شأنها إضافة مساحة عمل متطورة إلى المبنى".

مقالات مشابهة

  • فيرتف تطلق مركزاً رقمياً جديداً للذكاء الاصطناعي
  • اكتشاف مبنى من الحضارة المينوية قرب موقع مطار كريت الجديد
  • مركز إثراء الثقافي بالسعودية يستعرض طرق التجارة وثقافة الحجاج للزوار
  • بالفيديو| أسطورة السلة شاكيل أونيل يغني باللهجة الخليجية في جزيرة ياس بأبوظبي
  • إسلامية الشارقة تفتتح مسجد الإمام ابن حزم في الموردة 7
  • “إسلامية الشارقة” تفتتح مسجد “الإمام ابن حزم” في الموردة 7
  • «إسلامية الشارقة» تفتتح مسجد الإمام ابن حزم
  • "آي دبليو جي" تفتتح مساحة مكتبية جديدة في مسقط
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • العثور على جثة مذيع بريطاني مفقود في الجزيرة اليونانية