التقى المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، الدكتور سيد خليفة نقيب عام زراعيين مصر والأمين العام لاتحاد المهندسين الزراعيين الأفارقة، بحضور هدي المغربي سكرتير عام محافظة الأقصر، والدكتور محمد محي الدين محمد نقيب الزراعيين بالأقصر.

وبحث المحافظ، مع نقيب الزراعيين خلال اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الأقصر، جهود الدولة في النهوض بالقطاع الزراعي ودعم المزارعين، كما ناقشا مقومات وامكانيات المحافظة وأهم الإجراءات التي تتخذها المحافظة لدعم المزارعين وزيادة مساحة الرقعة الزراعية بالمحافظة من خلال الجهود المبذولة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية.

وتطرق اللقاء إلي مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بدعم المزارعين ورفع اسعار المحاصيل كالقمح والقصب في اطار جهود الدولة لمساندة المزارعين.

 وأكد  نقيب الزراعيين، أن محافظة الأقصر من أكبر محافظات الجمهورية إنتاجا لمحصول الطماطم وهو من المحاصيل التي تدر دخلا إستثنائيا بعد تجفيفها حيث أن كيلو الطماطم المجففة يتم تصديره ويباع بالعملة الصعبة مما يترتب عليه توفير العملة للبلاد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الأقصر محاصيل الأقصر نقيب المزارعين نقیب الزراعیین

إقرأ أيضاً:

العراق وكندا يبحثان خطوات إغلاق المخيمات ودعم الاستقرار في مناطق العودة

بغداد اليوم -  

استقبلت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، سعادة السفيرة الكندية لدى العراق كاثي بونكا والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة وسط العاصمة بغداد، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات بين العراق وكندا وسبل تطويرها، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين. 

كما شهد اللقاء أيضا، مناقشة الخطوات التي تقوم بها الوزارة تمهيدا لإغلاق مخيمات النزوح نهاية الشهر المقبل وتنفيذ التوصيات التي أقرها مجلس الوزراء ودعم الأسر العائدة وتوفير كافة متطلبات العيش الكريم لها وشمولها بالمشاريع المدرة للدخل. 

من جهتها، أشادت السفيرة الكندية بالجهود الحكومية المبذولة لدعم الاستقرار في مناطق العودة وتهيئة الأرضية المناسبة لعودة الأسر النازحة إلى مناطق سكناها الأصلية، مؤكدة أن بلادها ستواصل الدعم للوزارة لتنفيذ الخطة.

مقالات مشابهة

  • متحدث "الوزراء" يكشف حقيقة تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • رئيس الوزراء: جهود مكثفة للحد من وصلات سرقة الكهرباء
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • العراق وكندا يبحثان خطوات إغلاق المخيمات ودعم الاستقرار في مناطق العودة
  • نقيبا الأطباء البيطريين و الزراعيين يبحثان التعاون المشترك
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • حكومتنا: الدبيبة وأردوغان يتفقان على عدد من المشروعات التي تخدم مصالح البلدين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • نقيب الأطباء: ألفا طبيب سجلوا أسماءهم متطوعين لعلاج المصابين في غزة
  • محافظ بني سويف يوجه بتطبيق الأساليب الحديثة في الري لترشيد استهلاك المياه