احتفت جامعة الملك سعود بحضور رئيسها الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، باليوم العالمي للطلاب الدوليين، من خلال معرض شارك فيه طلاب من أكثر من 25 دولة تبرز حضارات شعوبها وتراثها.

وتضمن المعرض التعريف بمنصة "أدرس في السعودية" الهادفة إلى إتاحة الفرص لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم للدراسية في مختلف الجامعات السعودية المميزة وتسليط الضوء على المزايا التي تقدمها من حيث التسهيلات الحديثة للطلبة الدوليين، والتعريف بميزات التأشيرة التعليمية من حيث خدمة الطلبة وتسجيل البيانات بأكثر من 9 لغات وربط الطلبات مع الجهات ذات العلاقة، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات الالتحاق بالجامعات السعودية بهدف استقطاب المواهب المتميزة ورفع جودة العملية التعليمية ومخرجات البحث والابتكار.


«اليوم العالمي للطلاب الدوليين» في جامعة الملك سعود

وتخلل الاحتفاء العديد من الفعاليات والأنشطة التي تعكس تنوع التراث الثقافي للطلاب الدوليين من الأزياء والمأكولات والمقتنيات التراثية للشعوب المشاركة، حيث ارتدى الطلبة أزياء بلدانهم، فيما جرى الإعلان عن أفضل خمسة أركان من الدول المشارِكة التي تميزت بجهود طلبتها لإبراز ثقافة بلدانهم ومحاكاة تراثهم الشعبي جاء تباعاً، أفغانستان، بنجلاديش، السودان، فلسطين، واليمن.

وتعكس هذه الفعالية حرص جامعة الملك سعود على توفير بيئة تعليمية متعددة الثقافات وداعمة للطلاب الدوليين, كما تسعى جاهدة لتعزيز التواصل بين الطلاب الدوليين والمجتمع الأكاديمي والطلابي من خلال إثراء تجربتهم الجامعية بمثل هذه الاحتفالات الثقافية الاجتماعية وتعزيز التفاهم وروح التعاون بين الطلبة من خلال هذا التجربة الثرية الممتعة, فضلاً عن بناء صورة ذهنية عن المملكة وثقافتها لدى المتعلمين والمثقفين من دول العالم.

«اليوم العالمي للطلاب الدوليين» في جامعة الملك سعود

الجدير بالذكر أن جامعة الملك سعود، أصبحت وجهة تعليمية لدول العالم لانضمام طلابها لهذا الصرح التعليمي المميز، حيث يدرس فيها ما يزيد عن 2200 طالب وطالبة يمثلون أكثر من 92 دولة في مختلف التخصصات والدرجات العلمية، حيث تحرص الجامعة على الاهتمام بالطلبة الدوليين وتوفير الدعم وجميع التسهيلات لإكمال مسيرتهم التعليمية بكل يسر وسهولة ومشاركتهم في رحلتهم التعليمية نحو تحقيق طموحاتهم ليعودوا لأوطانهم محملين بالعلم وبالخبرات الثرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود جامعة الملک سعود

إقرأ أيضاً:

محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية

كرم اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية على مستوى المحافظة، بمنحهم شهادة تقدير وميدالية المحافظة تقديرًا لتفوقهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بديوان عام محافظة السويس بحضور خالد سعداوي، السكرتير العام لمحافظة السويس واحمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة والعقيد رامي سعد مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ.

كما حضر التكريم كلا من الدكتور مؤمن الهوارى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية، وياسر عمارة مدير مديرية التربية والتعليم، ورمضان أبو الحسن نقيب المعلمين، والنائب سيد عبده عضو مجلس الشيوخ والنائب سيد الكرماوى عضو مجلس النواب ورؤساء الأحياء والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأعرب المحافظ عن سعادته لوجوده وسط أبنائه من الطلاب المتفوقين لتكريمهم لتميزهم وتفوقهم، موجهًا الطلبة بضرورة الحفاظ على المستوى التعليمي الذى وصلوا إليه والاستمرار فى التقدم والتفوق، خاصة في ظل سعى الدولة نحو تطوير المنظومة التعليمية توفير كافة الإمكانيات للإرتقاء بها، مشيرًا إلى أن الدولة تولى اهتمام كبير بقطاع التعليم والنهوض والارتقاء بكافة عناصره، كونه أحد وأهم الركائز الأساسية للبناء والتنمية في مصر.

وفى كلمته أكد "صقر" أن هذا التكريم يأتي في المقام الأول لأولياء أمور الطلاب، نظراً لدورهم الهام في الدفع بأبنائهم للنجاح بتفوق.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر الشكر لجميع قيادات التعليم الفني والقائمين على المنظومة التعليمية بالسويس، وكل من يعمل بقطاع التربية والتعليم على ما بذلوه من جهد ملموس طوال العام الدراسي.

وطالب الطلبة بمواصلة الجهد والعمل للاحتفاظ بمستوى التفوق والتميز خلال المراحل التعليمية والعملية القادمة من أعمارهم، حيث أن مصر تعتمد على أبنائها المتفوقين في كافة المجالات من أجل تحقيق نهضتها وتقدمها، مشيرا إلي أن شباب اليوم هم قادة ومستقبل مصرنا الحبيبة.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدُفعة الأولى من برنامج "اللغة الصينية"
  • جامعة الأميرة نورة تحتفي بتخريج الدفعة الـ17 من طالباتها المتميزات
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • «أشغال الشارقة» تحتفي باليوم العالمي للأرشيف
  • أمير القصيم يوجه بتوثيق أسماء الطلبة المتفوقين
  • تعرف على أفضل الدول لدراسة الطب في جميع التخصصات
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة