موقع 24:
2024-06-12@08:55:51 GMT

انطلاق مهرجان الشيخ زايد في الإمارات

تاريخ النشر: 18th, November 2023 GMT

انطلاق مهرجان الشيخ زايد في الإمارات

انطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد، أمس الجمعة، وسط إقبال جماهيري كبير من مختلف الفئات وأجواء احتفالية وأضواء وألعاب نارية مبهرة، ويستمر حتى التاسع من مارس (آذار) 2024، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، وإشراف الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، مُستشار رئيس الدولة، ورئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد 2023- 2024.

وشهد اليوم الأول لانطلاق فعاليات المهرجان حضوراً لافتاً من الزوار من المواطنين والمقيمين والسياح من حول العالم، الذين حرصوا على زيارة أقسام المهرجان وساحاته لمشاهدة ومتابعة العروض وفرق الفنون الشعبية والفعاليات المختلفة بكافة أرجاء وجوانب المهرجان.

وخطفت الألعاب النارية التي انطلقت في سماء المهرجان وزينت سماء منطقة الوثبة، أنظار الجمهور بروعة ألوانها وأشكالها المتنوعة، كما جذبت نافورة الإمارات التي تتوسط ساحة المهرجان المئات للاستمتاع بأصوات الموسيقى وأضواء الليزر والهولوجرام مع تدفق المياه، ورسمت طائرات الدرونز لوحات فنية في سماء المهرجان أبهرت الجمهور من شتى أنحاء العالم، حسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

وفي نفس الوقت شهدت مدينة الألعاب الترفيهية داخل المهرجان إقبال مئات الأسر لخوض أطفالهم تجارب وألعاب ومغامرات شيقة منها بيت الرعب، وامتلأت المدينة بالأطفال امتلات للاستمتاع بكافة الألعاب والعروض والشخصيات الكرتونية وورش العمل التعليمية التثقيفية التي تقام بهدف تنمية مهارات الأطفال.

وشهدت أجنحة الدول المشاركة في المهرجان خلال فعاليات اليوم الأول إقبالا كبيرا من الزوار من كافة المستويات ليتعرفوا على فنون هذه الدول ومنتجاتها وثقافتها وعروضها الفنية وتنقل الزوار عبر الأجنحة في مشهد رائع للمهرجان وأهدافه .

ولقي "الحي الصيني" الذي يقام ضمن الفعاليات الجديدة في مهرجان هذا العام حشودا من الزوار للتعرف على الثقافة الصينية والمنتجات المعروضة والأطعمة الصينية الشهيرة وبعض العادات والتقاليد والخطوط الصينية في الكتابة وغيرها من الجوانب التي قدمها الحي الصيني.

ومنذ فتح أبواب المهرجان لاستقبال الزوار في الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، كانت الأعداد في تزايد مستمر وبلا توقف سواء من الأفراد أو الأسر متفاعلين مع المهرجان وفعالياته وبرامجه وأقسامه وأنشطته وقد وفرت إدارة المهرجان كافة الخدمات مراعية احتياجات الزوار ومتطلباتهم مع سهولة الوصول إلى هذه الخدمات بكل يسر وسهولة.

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد وسط إقبال جماهيري كبير#وام https://t.co/3yXmq8ii25 pic.twitter.com/3nTLzwx2Ht

— وكالة أنباء الإمارات (@wamnews) November 17, 2023

تجدر الإشارة إلى أن برنامج مهرجان الشيخ زايد حافل بالبرامج والفعاليات المختلفة التي سيقدم بعضها بشكل أسبوعي وفعاليات أخرى تقدم يومياً بالإضافة الى الفعاليات التي ستدخل تباعاً حسب المناسبات والأحداث خلال الــ 114 يوماً مدة المهرجان مثل احتفال رأس السنة، إضافة إلى برنامج الرياضات التراثية التي ستقام مثل جائزة زايد الكبرى للهجن العربية الأصيلة ومسابقات الصيد بالصقور والمحامل الشراعية وغيرها والموضوع لها جدول زمني،  هذا بخلاف برنامج الاحتفال بالعيد الوطني الذي ينطلق بداية من الشهر القادم ويحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج يتقدمها مسيرة الاتحاد هذا الحدث الوطني الكبير الذي يشارك فيه المواطنون الذين يقدمون لوحة وطنية راسخة مع برنامج الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية الغالية ويمتد عبر عدة أيام .

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات مهرجان الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الرئيسة الفخرية ل«أكاديمية الشيخ زايد الخاصة»، نظمت الأكاديمية حفل تخريج الدفعة ال21 من طالباتها، وحفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الصف الثاني عشر.

شهد حفل الطالبات، الذي أقيم بمقر الأكاديمية في أبوظبي، عدد من الشيخات وأهالي الخريجات.

وقالت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، في كلمة ألقتها الخريجة شمّا محمد المزروعي، والخريج علي حسن آل حامد، بالنيابة عن سموّها، وجهتها للخريجين في حفلي تخرج الطالبات والطلاب بهذه المناسبة «إنه ليوم بهيج أن أشارككم فرحة هذا اليوم الذي أضاء مسيرة الأكاديمية بالاحتفال بأبنائنا، للالتحاق بمرحلة تعليمية مهمة في حياتهم المستقبلية. إن شباب الإمارات يحظى بدعم كامل من قيادتنا الرشيدة ومن المجتمع كافة، وقدوتنا في ذلك المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، الذي كان على ثقة بالشباب، فكان يراهم صنّاع المستقبل، وعمل على إعدادهم ودعمهم وتسليحهم بالعلم ومهّد لهم الطريق نحو المستقبل».

ولفتت إلى أن دولة الإمارات، برئاسة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وضعت السياسات والإستراتيجيات وتبنّت المبادرات التي تمكّن الشباب في شتى الميادين، ومنحتهم الفرص الكثيرة لتحمّل المسؤولية، والعمل من أجل الإسهام في بناء الوطن. كما دعمت التعليم وجعلته ضمن أولوياتها، ووفرت لخريجي المرحلة الثانوية الجامعات والكليات والمعاهد، والبعثات المحلية والعالمية المختلفة، لتلبية احتياجات الطلبة وطموحاتهم، وتلبية أسواق العمل المستقبلية».

وقالت سموّها «عقدنا الأمل عليكم في صناعة المستقبل المشرق فرؤية الإمارات المستقبلية ستتشكل بأيديكم ومسيرة الوطن ستبقى خالدة وستنافس العالم بإرادتكم وعزيمتكم وإصراركم».

وباركت سموّ الشيخة فاطمة، لأولياء الأمور هذا النجاح، وأكدت أن الإمارات عظيمة بقيادتها وبشعبها، وبأبنائها المخلصين وتستحق منكم الاجتهاد والبذل والعطاء، من أجل رفعة الوطن وشموخه في شتى المجالات وفي الصعد كافة.

وهنّأت الخريجين وأولياء أمورهم على هذا الإنجاز، سائلة المولى عزّ وجلّ أن يوفق الجميع لدعم تحقيق رؤية دولتنا السديدة، ويبارك جهود قيادتنا الرشيدة في كل المجالات، من أجل رفعة وطننا الغالي.

وألقت الخريجتان شهد النعيمي، وعفراء المزروعي، كلمة خريجاتِ الدفعة الحادية والعشرين، أشادتا فيها بمؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، الذي مهد التزامه الراسخ بقيم الوحدة والتقدم والشمولية، طريق النجاح لنا وبرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يؤمن بأن التعليم حجر الأساس للتقدم، ولإطلاق إمكانات الشباب، حيث يواصل البناء على الأسس التي وضعها الوالد المؤسس.

كما عبرت الخريجتان عن عميق امتنانهما لسموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، «أم الإمارات»، التي تجسد روح التمكين والتفاني في دعم الفتيات في شتى الميادين، للارتقاء بهنّ وبقدراتهنّ وتمكينهنّ من أجل مستقبل باهر. ونوهتا بدور الأكاديمية التي تعد شهادة على التزامها الراسخ بتزويد الطالبات بالتعليم الذي يرعى مواهبهنّ، ويصقل مهاراتهنّ، ويغرس في نفوسهنّ قيم القيادة.

وكرمت كارولين بيلي، مديرة الأكاديمية في ختام الحفل الخريجات، وشملت قائمة المكرمات فئات دبلوم الثانوية بامتياز مع مرتبة الشرف، ودبلوم الثانوية مع مرتبة الشرف، وخريجات دبلوم الثانوية.

من جانب آخر نظمت أكاديمية الشيخ زايد الخاصة للبنين، في مقرها بأبوظبي حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب الصف الثاني عشر، وبحضور عدد من الشيوخ وأعضاء مجلس أمناء الأكاديمية، وعدد من المسؤولين والهيئة الإدارية والتدريسية، وأولياء أمور الخريجين.

وألقى الخريجان زايد عبدالله المنصوري، وسعيد محمد الزعابي، كلمة الخريجين، أكدا فيها شعورهما بامتنانٍ كبير تجاه المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله، فبقيادتهما الحكيمة ومثابرتهما، رسّخا رؤية مستقبلية تحفّز الجميع على مواصلة السعي وبذل المزيد من الجهد، والاعتزاز بهويتهم طلاباً في الأكاديمية.

وأكدا أن الخريجين لم يكتسبوا المعرفة بالمواضيع التي درسوها، طوال سنوات دراستهم في المرحلة الثانوية، فحسب، بل تعلموا عبر الدروس الحياتية الأخرى أيضاً.

وكرم نيل ماثيوس، مدير الأكاديمية في ختام الحفل الطلاب، حيث شملت قائمة المكرمين فئات دبلوم الثانوية بامتياز، مع مرتبة الشرف، ودبلوم الثانوية مع مرتبة الشرف، وخريجي دبلوم الثانوية. (وام)

مقالات مشابهة

  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد
  • الشيخة فاطمة: شباب الإمارات يحظون بدعم قيادتنا الرشيدة الكامل
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدات السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • الإمارات.. رفع قيمة المساعدة السكنية من 800 ألف إلى 1.2 مليون درھم
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • غدا.. انطلاق فعاليات "برنامج صيف الرياضة" في الظاهرة