الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

ملخص أخبار الرياضة اليوم

ولعل من أبرز ما جاء في ملخص أخبار الرياضة اليوم ما يلي:

ثنائي المنتخب يصدمون الشناوي ويرفضون الاعتذار لفيتوريا

كشف الإعلامي محمد فاروق، عن تفاصيل جديدة في أزمة حسين الشحات وإمام عاشور بعد استبعادهما من رحلة المنتخب الوطني الأول إلى ليبيريا لمواجهة سيراليون ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026 والمقرر إقامته في كندا، المكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية.

ونظرًا لما بدر منهما عقب نهاية مباراة جيبوتي الماضية، فأكد مصدر مقرب من محمد الشناوي حارس مرمى منتخب مصر وفريق الأهلي، عن محاولة الشناوي للصلح بين الثنائي إمام عاشور وحسين الشحات لاعبا منتخب مصر والبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفراعنة عقب مباراة جيبوتي الماضية حينما رفضا الثنائي التدريب بعد المباراة.

وقال فاروق عبر برنامجه "البريمو" على فضائية "TeN": محمد الشناوي حارس مرمى المنتخب الوطني تدخل فور علمه بقرار البرتغالي روي فيتوريا باستبعاد حسين الشحات وإمام عاشور من قائمة المنتخب التي ستخوض مباراة سيراليون بتصفيات كأس العالم.

وتابع فاروق: الشناوي طلب من الثنائي حل الأزمة داخل المعسكر قبل رحيلهما وتقديم اعتذار للبرتغالي فيتوريا عن رفضهما التدريب مع المستبعدين ولكن الثنائي رفضا وفضلا الخروج من معسكر الفراعنة.

عاجل.. الأهلي يحسم مصير طاهر محمد طاهر من الرحيل

حسمت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، رفقة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مصير بعض النجوم، من الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وتخطط إدارة الأهلي، في تدعيم بعض المراكز الهامة قي تشكيل كولر بيناير القادم، في مقدمتها المهاجم الصريح والظهير الأيسر.

وصرح الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90":" لم يطلب حمزة علاء حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي،  الرحيل عن صفوف القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة".

وواصل هشام خلال برنامجه على قناة النهار: " لا توجد أى نية من الحارس في  الرحيل على سبيل الإعارة كما تردد حتى الآن، واللاعب مستمر مع الفريق".

وأختتم أمير هشام: " لم يتم طرح أو مناقشة مبدأ رحيل طاهر محمد طاهر نجم الفريق، سواء من الأهلي أو كولر لم، خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة في يناير المقبل".

"الزمالك يفجرها".. مصير زيزو النهائي من الرحيل إلى الخليج بعد مفاوضات الشباب السعودي

مازالت العديد من الأندية المختلفة في الدوريات الخليجية المختلفة، تبدي اهتماما كبيرا بالتعاقد مع أحمد سيد زيزو، نجم القلعة البيضاء، في مقدمتها الشباب السعودي، بعد فشل المفاوضات في الفترة الأخيرة.

وتتمسك إدارة الأبيض الحالية برئاسة حسين لبيب، بعدم التفريط في أي لاعب من القوام الأساسي للفريق، للعودة من جديد إلى المنافسة.

ووصل هشام خلال برنامجه على قناة النهار: " من المنتظر أن يتم فتح مفاوضات قريبة عن طريق إرسال عرض من الشباب السعودي، رسميا خلال الشهر المقبل، من أجل ضمه في يناير المقبل، بالإضافة إلى اهتمام اخر من بعض الأندية الخليجية".

وأختتم أمير هشام: " في حالة تلقي مسؤولو نادي الزمالك، عرضا رسميا من الشباب السعودي، سيقابل بالرفض مهما كانت المغريات، لرغبة النادي في الحفاظ على اللاعبين".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملخص أخبار الریاضة

إقرأ أيضاً:

عن سوق التنقلات والمنتخبات والأهلي

 

باغتني أحد الزملاء بسؤال مفاده.. لماذا لا يوجد سوق الانتقالات في بلادنا كباقي دول العالم؟.. كان ردي بشكل انفعالي وسريع.. وهل لدينا رياضة أصلا؟!.. ظل هذا السؤال في بالي يبحث عن إجابة، وقلت ما المانع أن يكون لدينا سوق محلي للانتقالات بين الأندية الرياضية على قدرنا فقط ومنه الانتقال إلى سوق الانتقالات عالمي أو إقليمي كطموح مستقبلا؟
طوال فترة طويلة لم أسمع أن نادياً محلياً تعاقد مع لاعب محترف ووقع عقداً للعب مع ذلك النادي، وهذا عيب كبير تقع فيه الأندية واتحاد كرة القدم اليمنى إلا إذا كانت هذه التنقلات والتعاقدات تتم بالسر.
من المعروف أن سوق الانتقالات أو فترة الانتقالات تكون خلال فترة الموسم الكروي، يسمح خلالها بانتقال لاعبي كرة القدم بين الأندية وتسجيل اللاعبين الجدد، وينقسم سوق الانتقالات إلى فترة انتقالات صيفية وتكون قبل بداية الموسم وفترة انتقالات شتوية وتكون في منتصف الموسم، وخلال ما بعد الموسم.. أما في بلادنا لا قبل ولا بعد ولا بين الذهاب والإياب ولا قبل ولا بعد الأكل.
حقيقة كلنا نتحسر على الرياضة وما وصلت إليه من تدهور في بنيتها التحتية والخدمات واللاعبين والإمكانات والمهارات والمواهب وغياب أي دور حقيقي لانتشال واقع الرياضة اليمنية، حاولت أبحث عن عدد اللاعبين اليمنيين المحترفين في الخارج، لم أجد سوى عدد ضئيل جداً لا يتجاوز عددهم أصابع اليد الواحدة بزيادة لاعبين اثنين، اليمن التي نسبة الشباب فيها يزيد على نحو 70% من إجمالي السكان وفيها كوادر ومهارات تصل إلى النجومية العالمية ولكن لا تجد من يكتشفها ويسوقها ويظهرها إلى العالمية أو الإقليمية.
يفترض أن الأندية إذا كانت تعشق الرياضة ومن وتحب المتعة ولها فكر استثماري حقيقي، لكانت لديها مئات المواهب الرياضية ذات الإمكانيات الفنية والبدنية، تصقلهم وتقوم بتسويق تلك المواهب الرياضية للأندية على مستوى القارتين الآسيوية والأوروبية وهي من أساسيات ومهام الأندية والتي تعد بمثابة المدرسة ومصنع إنتاج للمواهب، ومع ذلك الأندية غائبة تماما عن تلكم المهمة.
رسالتي الثانية وبعيدا عن البيع والشراء للاعبين والاحتراف، ورغم حال الرياضة اليمنية وخيبة الأمل التي تخيم على الشارع الرياضي بسبب النتائج السلبية للمنتخب، إلا أن قلوبنا تتحرك بوصلتها لا إراديا مع المنتخب الوطني الذي يستعد هذه الأيام ويحضر في معسكره الخارجي بمدينة الدمام بالسعودية، استعدادا للمواجهتين المرتقبتين بالجولتين الأخيريين للمرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026م وكأس آسيا 2027م، أمام منتخبي البحرين والنيبال يومي 6 و11 يونيو الجاري.
أمنياتنا للمنتخبين الأول والشباب تحقيق نتائج إيجابية وسنظل دائما مع المنتخب الأول، وننسى كل سلبيات الماضي، وسنظل نؤازر المنتخبين حتى يكرمنا الله بنتائج تفرحنا وتفرح الجماهير الرياضية المتعطشة للانتصارات ونخرج من دائرة ومربع الهزائم المدونة على حائط المنتخبات الوطنية، كل التوفيق والسداد لمنتخبينا الأول والشباب في مهمتهما.
ورسالتي الثالثة للنادي الأهلي الصنعاني الذي ينتظر استحقاقاً خليجياً، ولكن السؤال.. لماذا لم يقم النادي الأهلي الصنعاني بالبدء في استعداداته للمشاركة في بطولة الأندية الخليجية؟ قيادة النادي واتحاد كرة القدم يعيشون في سبات رغم إبلاغهم بالمشاركة وموعدها، يا هؤلاء ألا تعلمون أنكم ستلعبون مع أندية قوية جدا كالأندية السعودية التي يلعب معها عشرات اللاعبين المشهورين والمحترفين عالميا وبقية الأندية في دول الخليج كل ناد أقوى من الآخر والنادي الأهلي لم يتجمع لاعبوه حتى اليوم؟. هذا الحال هو حقيقة حال الرياضة اليمنية وخيبة الأمل في من يديرونها، والسلام ختام.

مقالات مشابهة

  • هل يرحل؟.. عرض سعودي يهدد استمرار محمد الشناوي مع الأهلي
  • عرض سعودي جديد يهدد استمرار محمد الشناوي مع الأهلي
  • عصام مرعي: ثقة كبيرة لدي منتخب مصر بعد إنجاز الأهلي والزمالك في أفريقيا
  • عن سوق التنقلات والمنتخبات والأهلي
  • القادسية يفاوض حارس الأهلي المصري
  • "الشناوي" يعود لحراسة مرمى المنتخب أمام بوركينا فاسو
  • جوميز يحسم مصير أوباما مع الزمالك.. وجلسة مع المثلوثي لتجديد عقده
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. أحمد حمدي يوجه رسالة خاصة لجماهير الزمالك وشيكابالا يعلق على عقوبتي الشحات والشيبي
  • شبانة: جلسة بين مدير تعاقدات الأهلي وكوناتيه في القاهرة.. وكولر رحب برحيل طاهر محمد طاهر
  • جلسة بين مدير تعاقدات الأهلي وكوناتيه بالقاهرة وكولر رحب برحيل طاهر