أعلنت وزارة العمل عن تنظيم المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بفرع أسيوط، عدد من البرامج التدريبية، على أعمال السلامة والصحة المهنية.

جاء ذلك فى إطار خطة المركز القومي لدراسات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل نحو نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، ومعاونة المنشأت فى مجال السلامة والصحة المهنية وحيث أن إحدى محاور عمل المركز هو تدريب العاملين فى المنشآت على أعمال السلامة والصحة المهنية للوصول إلى بيئة عمل أمنة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن ذلك يأتي فى ضوء استكمال سلسلة برامج التدريب الذى ينفذها المركز فى مجالات السلامة والصحة المهنية  التى بدأه المركز بالمحافظات داخل فروعه.

وأكد الكيميائي اشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف على أعمال المركز ان ذلك يأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التدريب والتثقيف التى يقوم بها المركز داخل المنشآت المختلفة والتواجد المستمر بين العاملين من أجل رفع  الوعى بالسلامة والصحة المهنية وإعداد مسئولى سلامة وصحة مهنية متميزين، وتوفير بيئة عمل آمنة، منوهاً إلى أنه جرى تنظيم البرنامج تحت إشراف الكيميائية نجوى ناصف مدير فرع المركز باسيوط ،والمنسق الإدارى للبرنامج علاء القوصى اخصائى التدريب بفرع أسيوط.

FB_IMG_1700381413238 FB_IMG_1700381409671 FB_IMG_1700381407284

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك الزراعي المصري البرامج التدريبية السلامة والصحة المهنية بيئة عمل ولي وزارة العمل السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

15 يونيو.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً اعتبارًا من السبت 9 ذو الحجة 14445 هـ الموافق 15 يونيو 2024م، حتى يوم الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ الموافق 15‏ سبتمبر 2024م.
يأتي هذا القرار في إطار الحفاظ على سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص، وتجنيبهم ما قد يسبب لهم المخاطر الصحية، وتوفير بيئة عمل صحية وآمنة لهم وفق المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن عن بدء تطبيق قرار #حظر_العمل_تحت_أشعة_الشمس اعتبارا من 15 يونيو 2024م.
أخبار متعلقة وكيل وزارة الأوقاف الفلسطيني يثمن جهود المملكة لخدمة ضيوف الرحمناختيار الملابس وتجنب الإجهاد.. نصائح هامة لصحة وسلامة الحجاج|| https://t.co/AmYB2dtPPV pic.twitter.com/I5ltZj5A2e— وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية (@HRSD_SA) June 10, 2024
تنظيم ساعات العمل
ودعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل ومراعاة ما نص عليه هذا القرار، للمساهمة في توفير بيئة عمل آمنة من المخاطر المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما ينعكس على تحسين وزيادة الإنتاجية.
ونشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني (الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري).
ويمكن الإبلاغ عن المخالفات الخاصة بقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس من خلال التواصل على رقم الوزارة الموحد (19911)، أو عبر تطبيق الوزارة المتاح على أجهزة الهواتف الذكية

مقالات مشابهة

  • صور.. إعلام الفيوم يناقش معايير السلامة المهنية للارتقاء بجودة الخدمات الصحية
  • السعودية تطبق حظر العمل تحت أشعة الشمس لحماية صحة العاملين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تعلن بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو
  • 15 يونيو.. بدء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • لقاء توعوي لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في القليوبية
  • وزارة العمل تتفقد مواقع عمل وإنتاج وتعزيز علاقات العمل بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ندوة حول أهداف السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط
  • وزارة العمل تنظم ورش حول عمل التغيرات المناخية على العمال والمنشآت بالشرقية
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بمنشآت الوادي الجديد
  • العمل: ندوة تثقيفية حول أهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية وخطط الطوارئ بأسيوط