مسقط ـ « » :
تستضيف سلطنة عمان خلال الفترة من 29 نوفمبر الجاري إلى 2 ديسمبر القادم أعمال مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وإفريقيا لطب العيون. يشارك في المؤتمر أكثر من 2000 شخص وبأكثر من 377 ورقة علمية وأكثر من 300 متحدث من 42 دولة من دول العالم، وأكثر من 100 جلسة علمية و28 جلسة تدريبية في مختبر المواد الرطبة و26 حلقة ودورة تدريبية.


يشتمل المؤتمر في اليوم الأول على حزمة من الحلقات والدَّوْرات التدريبية التي تسبق المؤتمر والتي تدور حول مستقبل العيون وشبكية العيون وأورام العيون والممارسات المتبعة للجراحة الانكسارية (الطرق التشخيصية وآخر المستجدات)، ودورة تعليمية حول الكلوجوما تُعنى بـ:(تقييم المرضى المصابين بالكلوجوما، وعملية استئصال الشبكة التربيقية).
كما تتواصل الحلقات والدَّوْرات جنبًا إلى جنب بالتزامن مع بدء البرنامج العلمي للمؤتمر في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر حتى آخر أيام انعقاد مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون، والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون.
يشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر على العديد من المحاضرات والعروض المرئية والأوراق العلمية والحلقات والدورات التدريبية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مختبر المواد الرطبة، ويتضمن كذلك بثًّا مباشرًا لعمليات جراحية يقدِّمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب العيون بمشاركةٍ واسعةٍ من جمعيات طب العيون على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.
كذلك يتيح المؤتمران للمشاركين خوض تجارب تعليمية فريدة وغير مسبوقة بما في ذلك تجربة غرفة الضغط العالي وجهاز Visumax 800 المتطور. وتقدِّم جلسات وأوراق عمل المؤتمر طيلة أيام انعقاده مجموعة كبيرة منتقاة من المواضيع تتعلق بطب العيون.كما يناقش المؤتمر جراحة شبكية العين، (آخر التطورات المتعلقة بالجراحة الزجاجية لشبكية العين، الأساليب الجديدة المتبعة لحالات شبكية العين المستعصية)، المجال الصناعي في طب العيون، طب العيون العصبي، التطبيقات السريرية في المجال البصري، جراحة إزالة المياه البيضاء (الساد)، طب عيون الأطفال، التهاب القزحية (العنبة)، وحلقة عمل لممرضي طب العيون، أشعة الموجات فوق الصوتية للعيون، التصوير المقطعي للقرنية، دَوْر العلاج بالأكسجين عالي الضغط في طب العيون، إلى جانب حلقتين حول العدسات اللاصقة مع التطرق إلى طريقة تركيبها لمرضى القرنية المخروطية.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: طب العیون

إقرأ أيضاً:

شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا

قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن روسيا يجب أن تكون ممثلة في المؤتمرات والفعاليات المستقبلية حول أوكرانيا.

أفادت بذلك قناة ZDF التلفزيونية، وذكرت أن المستشار الألماني صرح بذلك على هامش قمة مجموعة السبع في إيطاليا.  

إقرأ المزيد نيبينزيا يصف المؤتمر الأوكراني في سويسرا بمحاولة احتيال

ووفقا له، هدف المؤتمر في بورغنستوك بسويسرا، يجب أن يكون وضع الأساس لتحقيق مشاركة روسيا، ووضع الأساس للاتصالات المستقبلية.

وقال المستشار: "وبعد ذلك، بالطبع، سيكون هناك احتمال لعقد مؤتمر ومفاوضات سلام من شأنها أن تكون مفيدة لأوكرانيا، وبعد ذلك سيكون من المهم أن تشارك روسيا في ذلك".

وقارن شولتس هذه العملية بـ "الزهرة التي يجب سقايتها بالمياه حتى تنمو لاحقا".

وتعقد سويسرا مؤتمرا حول أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو، في منتجع بورغنستوك، بالقرب من مدينة لوسيرن، وقد أكدت 92 دولة مشاركتها، ولم تتم دعوة روسيا للمشاركة فيه. ولن يحضر المؤتمر الرئيس الأمريكي جو بايدن، وكذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ، والرئيس البرازيلي لويز إيناسيو لولا دا سيلفا.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية بيير آلان إلشينغر أن مشاركة روسيا في مؤتمر التسوية السلمية للنزاع في أوكرانيا، ضرورية لتحقيق السلام الدائم.

ويؤكد الجانب الروسي، أن فكرة مؤتمر السلام، التي روج لها المنظمون بقوة، غير مقبولة بالنسبة لموسكو، لأن الحديث يدور حول الدفع بـ"صيغة سلام" غير قابلة للتطبيق، ولا تأخذ في الاعتبار المصالح الروسية.

المصدر: تاس  

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • نائبة بايدن تغادر مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا قبل انتهاءه
  • مؤتمر سويسرا: تحقيق السلام في أوكرانيا يتطلب حوارا بين جميع الأطراف
  • رئيس التشيك: مؤتمر سويسرا يبحث تحقيق السلام الحقيقي في أوكرانيا
  • زيلينسكي: "مؤتمر أوكرانيا للسلام" سيزيد الضغط على روسيا
  • شولتس يرى ضرورة حضور روسيا  للمؤتمرات المقبلة حول أوكرانيا
  • أعمال اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.. «يوم العتق من النار»
  • انطلاق المؤتمر التاسع عشر في الطب النفسي بجامعة عين شمس
  • انطلاق فعاليات المؤتمر الدوري التاسع عشر لطب النفس بجامعة عين شمس
  • هنغاريا لا تتوقع الكثير من مؤتمر أوكرانيا
  • الإمارات تشارك في مؤتمر تعافي أوكرانيا