شاركت المملكة في المؤتمر الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل الذي تستضيفه الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المدة من 20 حتى 24 نوفمبر 2023 في دبي.

وأكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج على إسهامات المملكة الإيجابية والبناءة في جميع أعمال حماية البيئة والتغيير المناخي، في إطار خطتها لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

أخبار متعلقة إقامة معرض للتعريف بالخدمات الأمنية التي تقدمها المملكةروسيا: تدمير مخازن الزوارق المسيرة وذخيرة سلاح الطيران الأوكرانيصور| قياديات سعوديات يتحدثن عن تمكين المرأة المجتمعي في المملكة  دور السعودية في حماية البيئة

واستعرض الدور الريادي للمملكة في حماية البيئة، سواءً ضمن إطار منظمة "الإيكاو" أو "اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي" أو غيرهما من المنظمات.

وأشار إلى تبني المملكة عدة مبادرات منها "اقتصاد الكربون الدائري" ومبادرتي "السعودية الخضراء" و"الشرق الأوسط الأخضر"، ومبادرة "وقود الطيران منخفض الكربون".

جانب من كلمة معالي ⁦@AlduailejA⁩ خلال أعمال «مؤتمر الإيكاو الثالث للطيران وأنواع الوقود البديل» ⁧⁩المقام في مدينة دبي. pic.twitter.com/otW4rGEFBX— هيئة الطيران المدني (@ksagaca) November 20, 2023مشاركة أكثر من 190 دولة حول العالم

وشدد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني على أهمية تبني الحلول الشاملة لجميع التقنيات دون تحيّز ضد أي مصدر، من مصادر الطاقة، أو تقنية من التقنيات، أو نوع من أنواع وقود الطيران، وفقاً للظروف والقدرات والخطط الوطنية لكل دولة.

ويحظى المؤتمر بمشاركة وفود من أكثر من 190 دولة حول العالم، ويهدف إلى التحاور وتبادل الخبرات حول سبل خفض الانبعاثات الكربونية بقطاع الطيران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس دبي الوقود البديل الطاقة مؤتمر الطيران في دبي السعودية حماية البيئة

إقرأ أيضاً:

الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة #عاجل

قال مدير عام إدارة الحج والعمرة بالهيئة العامة للطيران المدني، مازن بازهير، إن التخطيط لموسم الحج الجديد، يبدأ منذ انتهاء الموسم الذي قبله.
وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني، عمّرت أكثر من 3 مليون مقعد سفر في مرحلتي القدوم والمغادرة.وصول أكثر من مليون و100 ألف حاجوأوضح أنه وصل إلى اليوم أكثر من مليون و100 ألف حاج على ما يقارب من 6 آلاف رحلة عارضة ومنتظمة إلى مطارات المملكة، وهناك تزايد مستمر.
أخبار متعلقة مواعيد نتائج اختبارات التحصيلي للفترتين الأولى والثانية عبر الرسائل النصيةمنها لأول مرة.. وزير النقل: سنطبق في حج هذا العام أكثر من 32 تقنيةوذكر أن أعلى يوم شهده مطار الملك عبد العزيز، وتحديدًا في تاريخ 15 ذو القعدة، ويتوقع أن يكون يوم 3 ذو الحجة هو أعلى رقم لوصول الحجاج.

مقالات مشابهة

  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة
  • الطيران المدني: تم تأمين أكثر من 3 مليون مقعد في مرحلتي القدوم والمغادرة #عاجل
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة..”هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • “هيئة الطيران المدني” تستعرض إسهاماتها في الحد من الأثر البيئي لأنشطة القطاع
  • فواز الفرح الرئيس الأسبق لـ «الطيران المدني» في ذمة الله
  • (أكاسا اير) الهندية تبدأ رحلاتها إلى المملكة
  • بدءًا من 8 يونيو.. تشغيل خطوط "أكاسا إير" رحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • بدء تشغيل خطوط أكاسا اير الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند من 8 يونيو
  • ابتداء من 8 يونيو الجاري.. تشغيل خطوط “أكاسا إير” الهندية برحلات منتظمة بين المملكة والهند
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو