عقدت وزارة الطاقة والبنية التحتية، عبر تقنية الاتصال المرئي، مقارنة معيارية مع وزارة النقل في سنغافورة، وذلك في إطار السعي الدائم لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات وتعزيز التعاون الدولي في مجالي الطرق والنقل.

وتناولت المقارنة، التي حضرها عدد من المسؤولين والخبراء والمهندسين من الجانبين، عدة محاور شملت التقنيات المستخدمة في تصميم وبناء الطرق، وإدارة الصيانة، وأساليب التحليل والتخطيط للمشاريع، وسبل التعامل مع التحديات البيئية والاستدامة في قطاع الطرق، فضلاً عن تبادل التجارب ومناقشة الاستراتيجيات الناجحة والتركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في تطوير قطاع الطرق والبنية التحتية.

وتم خلال المقارنة المعيارية إطلاع الجانب السنغافوري، على نظام عمل المركز الاتحادي لإدارة عمليات شبكة الطرق، والهدف منه، ودوره المستقبلي في تحقيق مستهدفات دولة الإمارات العربية المتحدة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية، وضبط أمن الطرق، والحد من الحوادث المرورية، وما يوفره من بيانات ومعلومات فنية عن وضع الطرق الاتحادية والحركة المرورية عليها.

وقال المهندس عبدالرحمن المحمود، مدير إدارة أصول الطرق الاتحادية في الوزارة، إن المقارنة المعيارية مع سنغافورة توفر رؤى قيمة وتسهم في تبني أحدث الممارسات العالمية الداعمة لمجالي الطرق والنقل، وتعزز من قدرات الوزارة على التخطيط والتنفيذ الفعال للمشاريع، مع التركيز على الاستدامة والابتكار.

وأكد أهمية هذه الاجتماعات لما لها من دور في تعزيز علاقات التعاون وتسريع عمليات التطوير، وتحقيق الرؤى والمستهدفات المستقبلية الداعمة لرؤية “نحن الإمارات 2031″، ومبادئ الخمسين، وتطلعات الدولة للريادة العالمية، لافتا إلى أن هذا التعاون سينعكس إيجابا على جودة البنية التحتية والطرق بما يعزز جودة حياة المواطنين والمقيمين، من خلال توفير شبكة طرق آمنة ومستدامة، وعلى أعلى مستوى من الكفاءة والفعالية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الحالة المرورية بكوبري اكتوبر

شهد كوبري أكتوبر وشارع رمسيس منذ قليل سيولة مرورية كما تعزز الإدارة العامة للمرور من تواجدها لتسهيل وصول المواطنين.


كما شهد  شارع عباس العقاد والطيران وميدان رابعة انسياب مروري وصولا إلى الدائرى وانتشر رجال المرور بكل شوارع العاصمة للعمل على تسهيل وصول المواطنين.

وكانت الحالة المرورية بنفق الأزهر شهد سيولة ، فى حركة المرور للقادم من صلاح سالم إلى ميدان الأوبر والعكس، وشهدت الحالة المرورية أعلى كوبرى أكتوبر للقادم من رمسيس وغمرة حتى مدينة نصر ومن مناطق الجيزة اتجاه القاهرة والعكس سيولة مرورية.


وكانت قد شنت الإدارة العامة للمرور حملة مرورية مكبرة، والتي استهدفت شوارع وميادين المحافظات، مع انتشار الخدمات المرورية أعلي الطرق والميادين .


كما عززت الإدارة العامة للمرور بالقاهرة من تواجدها بكافة المناطق التي تشهد تجمعات للمواطنين ، لتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات الواقية بالإضافة إلى مواجهة اى معوقات مرورية.

وتناشد الإدارة العامة للمرور،  قائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم من حوادث الطرق.

قدمت إدارة المرور مجموعة من النصائح والإرشادات للحد من خطر حوادث الطرق وكان منها:

فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة.

التأكد من وجود الإطار الاحتياطي، وصندوق الاسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة.

تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح.

ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.

5- عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة، كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف.

مقالات مشابهة

  • ربط 16 “دماغا بشريًا مصغرًا” لإنشاء حاسوب حيوي (فيديو)
  • بعثة المجموعة الإنمائية «SADC» تطلع على التجربة المصرية في التعليم الرقمي
  • تحرير 29 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة “911” بمكة المكرمة
  • وزير الصحة يُطلع وزير النقل على استعدادات “نوبكو” لموسم حج 1445
  • الأخضر واليابس.. دعوة للتفكير
  • “هيئة النقل” تطلق مبادرة “انسياب” بنسختها المتطورة لقياس حركة مرور حافلات الحجاج
  • شراكة بين مكتب الذكاء الاصطناعي و”ريتال” لتعزيز البنية التحتية الرقمية
  • شرطة رأس الخيمة تفعّل حملة وزارة الداخلية «صيف بلا حوادث»
  • الحالة المرورية بكوبري اكتوبر