نظمت جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية برعاية جمال تاج عبد الجابر رئيس الجامعة، وعلي محمد يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حفل التميز البحثي حيث كرمت الجامعة 10 من أعضاء هيئة التدريس والباحثين المتميزين في النشر العلمي الدولي.

جاء ذلك بحضور صفاء مرزوق عميد كلية طب الأسنان جامعة أسيوط، وعمداء ووكلاء الكليات بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة المعاونة وأمناء الكليات وأمين عام الجامعة والجهاز الإداري وطلاب الجامعة.

تطوير الأداء البحثي ورفع القدرات التنافسية

وأكد رئيس الجامعة، أن الجامعة تحرص على تطوير الأداء البحثي، ورفع كفاءة مختلف المجالات الأكاديمية والبحثية بكليات الجامعة ورفع القدرات التنافسية لجميع الباحثين لمواكبة مفردات إستراتيجية التنمية المستدامة التي تعد أهم ركائز الجمهورية الجديدة التي يسعى لبنائها القيادة السياسية.

الجامعة نشرت 18 بحثًا في مختلف المجلات الدولية

وأشار رئيس الجامعة، إلى نجاح الجامعة رغم حداثتها في نشر عدد 18 بحث في مختلف المجلات الدولية، مؤكدًا على حرص الجامعة على تعزيز النشر الدولي كأحد أهم أسس التصنيف عالميًا، وركيزة من ركائز البحث العلمي، موضحًا أن كل بحث يحمل أسم جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يرفع من تصنيفها دوليًا.

دور البحث العلمي في رفع مكانة الجامعات

قال علي يوسف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن لغة العلم هي ربط البحث العلمي والنشر الدولي بأهداف التنمية المستدامة وهو ما تقدمه الأبحاث العلمية المقدمة بالجامعة، موجهًا بضرورة العمل على زيادة النشر الدولي لرفع تصنيف الجامعة، متمنيًا للجامعة الارتقاء الأكاديمي والبحثي، وأن تكون نموذجًا رائدًا للجامعات التكنولوجية في التعليم والبحث العلمي والحياة الجامعية والمجتمعية.

وخلال الاحتفالية قدم سامح مصطفى، وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التعليم والطلاب، وجمعة سند مدرس بكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة،عرضًا تقديمًا حول أهمية البحث العلمي ودوره في رفع مكانة الجامعات في التصنيفات العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط الجامعة التكنولوجية البحث العلمي رئیس الجامعة البحث العلمی جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نظمت الهيئة القومية للاستشعار من البعد وعلوم الفضاء برئاسة الدكتور إسلام أبوالمجد حفلًا لتوزيع جوائزها السنوية للتميز في البحث العلمي لعام 2023-2024، بحضور الدكتورة إلهام علي أستاذة البيئة البحرية والساحلية ومُنسقة الجائزة ورؤساء الشُعب والاقسام بالهيئة.

وقام الدكتور إسلام أبوالمجد بتكريم الفائزين بجوائز أفضل رسالة ماجستير، وأفضل رسالة دكتوراه، وأفضل بحث علمي منشور، وذلك بعد أن قامت لجنة التحكيم بتقييم الأوراق البحثية المُقدمة والعروض التقديمية الجذابة للمُرشحين بدقة، مع الالتزام بمعايير علمية صارمة تشمل أصالة البحث، ووضوح المنهجية، وأهمية النتائج، والمُساهمة الكبيرة في البحوث العلمية ذات الصلة.

وحصلت الدكتورة أميرة صبحي على جائزة أفضل رسالة دكتوراه، وفاز أحمد محمد السيد بجائزة أفضل رساله ماجستير، وحصل الدكتور محمد حجاج على المركز الأول بجائزة أفضل بحث، وحصل على المركز الثاني لأفضل بحث الدكتور عبدالرؤوف مسعود.

وأثنى الحضور على التنظيم الجيد لحفل التكريم، كما أعربوا عن وجهوا الشكر لجميع المشرفين على رسائل الدكتوراه والماجستير، مؤكدين على أهمية توجيهاتهم وإرشادهم.

وعلي هامش الحفل، تم تكريم مسئولي وأعضاء مشروع NEXSat القمر الصناعي التجريبي، الذين بذلوا كل الجهد لنجاح هذا المشروع العظيم، حيث تم استقبال بيانات وصور منه، وهم الدكتور علاء سعد مدير المشروع، والدكتور محمد يحيي إدريسي مهندس النظام، والدكتور سيد عبده مدير المحطة.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الشرقية تكرم أعضاء مجلسي الأمناء والإدارة السابقين
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • هيئة الاستشعار من البُعد تكرم الفائزين بالجوائز السنوية في البحث العلمي لعام 2024
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة