شارك منسقو أندية التطوع والفتاة والجوالة في محافظة كفر الشيخ، في فعاليات المعسكر التدريبي والتنسيقي لمنسقي أندية التطوع والفتاة والجوالة، بمديريات الشباب والرياضة، والذي يُعقد في الفترة من 19 إلى 23 نوفمبر الجاري بالمدينة الشبابية ببورسعيد.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أن فعاليات المعسكر تشمل عقد لقاء مجمع للتعريف بأهداف المعسكر وبرنامجه، وتنفيذ ورشة عمل حول القيادة الفعالة، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة التفاعلية والتحفيزية.

ويأتي ذلك، بمشاركة منسقي الأندية التوعية وأندية الفتاة و المرأة والجوالة بالمدينة الشبابية بمدينة بورسعيد، بإشراف مصطفى غريب، وكيل المديرية للشباب، ومتابعة فوزى حسيب، مدير إدارة المشروعات بالمديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ شباب كفر الشيخ

إقرأ أيضاً:

في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور اشرف صبحي، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية الذي يوافق 21 مايو كل عام ، بقاعة الأنشطة المتعددة في رحاب مكتبة الإسكندرية، بمشاركة 150 شابًا وشابة من الكيانات والكوادر الشبابية في محافظة الإسكندرية ، وبحضور جانب من قيادات وزارة الشباب والرياضة، أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية،  تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة .

ومجمل ما جاء في الحفل :" ان هذا الاحتفال ليس مجرد تمجيد للثراء الثقافي العالمي، بل يبرز الدور الأساسي الذي يلعبه الحوار بين الثقافات في تحقيق السلام والتنمية المستدامة ، إلى جانب ترسيخ عدة قيم ومنها التسامح والتعايش.

وأكد أساتذة الإعلام بجامعة الإسكندرية :"  ان التنوع الثقافي ليس شعارا، لكنه منهج حياة يعلي قيمة الحوار، والجمهورية الجديدة  تُعد نموذجا يحتذى به في تعزيز التنوع الثقافي، وإرساء لغة الحوار والتعايش السلمي بين جميع مكونات المجتمع ،  أن التنوع الثقافي يشكل قوة محركة للتنمية، ليس على مستوى النمو الاقتصادي فحسب، بل أيضا كوسيلة لعيش حياة كريمة وسلام نفسي بين جميع مكونات المجتمع ، والتواصل الثقافي بين مختلف الجنسيات التي تعيش على أرضها، كما توفر الدولة الدعم لكافة الأنشطة  للأنشطة الثقافية ، التي تنتمي إلى مختلف الثقافات حول العالم.

وتحدث المشاركون ايضا حول أهمية و فوائد التنوع الثقافي  اهمها "  تنمية روح التنافس والابتكار بين أبناء المجتمع الواحد، وتعزيز وجود أفكار جديدة للتنمية المستدامة، في مجالات الثقافة المختلفة، كما يعزز الحوار بين الحضارات والثقافات، ويساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ".
وفي ختام الحفل تم الرد علي التساؤلات من الشباب المشارك  بكلمة موجزة "  إن الدول المتقدمة تقوم باستخدام التنوع الثقافي لنشر تراثها وفنونها ، كقوة ناعمة، تدعم عبرها جهود دبلوماسيتها ونشاطاتها الخارجية ".

 

مقالات مشابهة

  • مدير الشباب بالسويس يشهد حفل ختام مشروع المعسكر التدريبي الثاني لريادة الأعمال
  • في مكتبة الإسكندرية.. "الشباب" تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي
  • تحت شعار "دوري أحلام أولادنا".. تنفيذ المشروع القومي "ها أنا أحقق ذاتي" بكفر الشيخ
  • انطلاق معسكر سيوة لـ«الشباب والرياضة».. استمتع بالمصيف واكسب جائزة مالية
  • الوزير حماد يستقبل البطل الجزائري يونس عياشي
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • دورة تدريبية حول "التطوع الرقمى وثقافة العمل التطوعي" بمركز شباب الشوحط بشمال سيناء
  • وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل
  • "الشباب والرياضة" تطلق أولى فعاليات القوافل الطبية التأهيلية التوعوية بقنا