التقى وزير المالية بحكومة الدبيبة «خالد المبروك» اليوم الثلاثاء بطرابلس بوفد رفيع المستوى من البنك الأفريقي للتنمية برئاسة نائب المدير العام للمكتب الإقليمي للبنك الأفريقي للتنمية بمنطقة شمال أفريقيا « مالين بلومبيرج» وبحضور مدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي «محمود الفطيسي» وممثلين عن منظمة اليونيسف وبرنامج الغذاء العالمي.

وبدوره عبر «المبروك» خلال اللقاء عن تقديره للدور المهم الذي يلعبه البنك الأفريقي للتنمية في ليبيا من خلال دعمه للمشروعات الصغرى والمتوسطة ومشروعات المياه والمواصلات والنقل ومشروع التحول الرقمي في القطاع المالي. ومن جانبها أشادت رئيسة الوفد بمساعي وزارة المالية الهادفة لخلق شراكة متينة مع البنك الأفريقي للتنمية من أجل دعم القطاعين العام والخاص وتمكينهما من الاستفادة من فرص الاستثمار والتطوير الممكنة بمختلف المجالات. وانتهى اللقاء، بتوقيع ثلاث اتفاقيات تتضمن تقديم البنك للمساعدة الفنية لوزارة المالية في مجالات الإصلاح المالي والتحول نحو الأنظمة الرقمية وإعداد وتنفيذ استراتيجية للأمن الغذائي في ليبيا والدعم الطارئ للمناطق والمدن الليبية المتضررة من السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق شرق ليبيا. وفق بيان الوزارة عبر صفحتها على “فيسبوك”.  الوسومخالد المبروك وزير مالية الدبيبة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: البنک الأفریقی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

فركاش: دول عدة من بينها روسيا والصين تسعى للانفتاح على الدبيبة وحكومته

ليبيا – رأى المحلل السياسي فرج فركاش أن دولاً عدة، من بينها روسيا والصين، تسعى للانفتاح على الدبيبة وحكومته، بعد أن أحدثت حالة من الاستقرار بالبلاد، وأيضاً بدافع عدم وضع رهانها وكل بيضها بالساحة الليبية في سلة واحدة بحسب تعبيره.

فركاش أضاف في تصريح لصحيفة «الشرق الأوسط»: “رصدنا تقارباً روسياً مع حكومة طرابلس تمثل بافتتاح السفارة الروسية في فبراير الماضي، وها نرى تقارباً صيناً أيضاً مع تلك الحكومة”.

وقلل بدرجة كبيرة مما يطرح عن محاولات رئيس حكومة الاستقرار استقطاب حلفاء قيادات شرق ليبيا.

ولفت إلى وجود حالة تنافس وصراع بين مختلف الأطراف والقوى الليبية تكاد تكون ظاهرية، وهناك مؤشرات عدة توحي بوجود اتصالات وتفاهمات تتم تحت الطاولة بينها من حين لآخر.

وحذر من توسع المتنافسين على السلطة بالبلاد، شرقاً وغرباً، بتوقيع عقود، وبدء مشروعات إعادة الإعمار، التي يتم تدشينها بشكل منفرد من قبل كل طرف، كونها تتم بعيداً عن الرقابة الكاملة، في ظل استمرار الانقسام الحكومي والمؤسسي.

مقالات مشابهة

  • معهد البنك الإسلامي للتنمية يقدم التدريب لموظفي المؤسسات المالية الليبية
  • البنك المركزي: نستهدف تعميق الاقتراض المستدام من خلال آليات التمويل المختلط
  • الخريّف يستعرض مبادرة المشاريع التنموية في أفريقيا خلال ترأسه اجتماع «الأفريقي للتنمية» للعام 2024
  • فركاش: دول عدة من بينها روسيا والصين تسعى للانفتاح على الدبيبة وحكومته
  • اوحيدة: الدبيبة طمأن الأتراك أن الشركات الصينية لن تحل محل المصالح التركية في ليبيا
  • اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في نيروبي
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • عطاف يجتمع بالأمين العام لمنظمة شانغهاي ونائب وزير المالية الصيني
  • «الدبيبة» يناقش مع رئيس الإمارات ملفات التعاون المشترك بين البلدين
  • البنك الإفريقي للتنمية يتوقع تراجع التضخم بالمغرب "بشكل طفيف" في أفق 2025