استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، حفظه الله، اليوم في قصر الشاطئ بمدينة أبوظبي، سعادة الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، بمناسبة زيارته لأبوظبي للمشاركة في اجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين الشقيقين.
وقد نقل سعادة وزير الخارجية تحيات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المُعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، إلى سمو رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وتمنياتهما لسموه بدوام الصحة والعافية، وللإمارات الشقيقة مزيدًا من التقدم والازدهار.


من جهته، كلف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سعادة وزير الخارجية بنقل تحياته وتقديره لحضرة صاحب الجلالة الملك المُعظم، حفظه الله ورعاه، وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وتمنيات سموه لمملكة البحرين وشعبها بالتطور والتقدم والرخاء، مرحبًا سموه بعقد الاجتماع الحادي عشر للجنة المشتركة بين البلدين الشقيقين برئاسة وزيري خارجية البلدين.
وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط بين مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة وما تشهده من تنامٍ وتطورٍ ملحوظين في شتى المجالات، والتأكيد على أهمية استمرار التشاور والتنسيق المشترك بين البلدين إزاء مختلف القضايا بما يخدم المصالح والأهداف المشتركة، هذا إلى جانب تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية موضع الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الإمارات العربیة المتحدة وزیر الخارجیة صاحب السمو حفظه الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات

تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” اليوم أوراق اعتماد سفراء جدد لعدد من الدول الصديقة المعينين لدى الدولة..بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة.
كما أدى اليمين القانونية أمام سموه سعادة محمد سلطان محمد القرطاسي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية منغوليا.
ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالسفراء ــ خلال مراسم الاستقبال التي جرت في قصر الوطن في أبوظبي ــ وتمنى لهم التوفيق في مهامهم بما يعزز العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وبلدانهم في مختلف المجالات .. مؤكداً سموه أنهم سيجدون كل الدعم من قبل الجهات المعنية في الدولة لتسهيل أعمالهم.
وقال سموه إن دولة الإمارات حريصة على ترسيخ علاقاتها مع مختلف دول العالم على أسس متينة من الاحترام المتبادل والعمل المشترك من أجل تحقيق التنمية والازدهار للجميع.
فقد تسلم صاحب السمو رئيس الدولة أوراق اعتماد سعادة كل من..كورنيليوس واليجيريا سفير جزر سليمان ونبيل عبد الخالق سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية ونغوين ثانة ديب سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية ونجم الدين محمد علي سفير جمهورية كازاخستان ومحمد حسين شريف سفير جمهورية المالديف وكارولين كونثر لوبيز سفيرة جمهورية الباراغواي وحسين عبدي حلني سفير جمهورية الصومال الفيدرالية وايسونو انوسوغو حسن سفير جمهورية غينيا الاستوائية وستيفاني ستيفانسون سفير آيسلندا واليزابيتا بوشي سفيرة جمهورية سان مارينو وفيليو هانوشيك سفير جمهورية ناميبيا وأوغاستين نتشوماني سفير جمهورية بوتسوانا وسمان مانان سفير جمهورية كمبوديا وموجايدو سومانو اسوفو سفير جمهورية بنين ودينيس توسكانو أموريس سفير جمهورية الإكوادور وبيتر أديلباي سفير جمهورية بالاو
من جانبهم نقل السفراء إلى صاحب السمو رئيس الدولة تحيات قادتهم وتمنياتهم لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والرخاء معبرين عن سعادتهم بتمثيل دولهم لدى دولة الإمارات وحرصهم على تعزيز علاقاتها مع الدولة على جميع المستويات.
حضر المراسم..سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان ومعالي الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة ومعالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة ومعالي أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة وسعادة خالد بالهول الفلاسي وكيل وزارة الخارجية وعدد من المسؤولين.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد لدى الإمارات
  • سمو ولي العهد يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • سمو ولي العهد يبعث رسالة شكر إلى ولي العهد السعودي
  • سمو ولي العهد يغادر المملكة العربية السعودية بعد زيارة رسمية
  • الرئيس الموريتاني يستقبل السيد بدر
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية غينيا الاستوائية لدى الدولة
  • سفيرة الدولة في تونس: كأس رئيس الدولة للخيول العربية توطد أواصر التعاون وروابط الصداقة مع الدول
  • المرر يترأس وفد الإمارات إلى اجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج العربية