أعلن الحوثيون، إطلاق دفعة من الصواريخ المجنحة على أهداف عسكرية إسرائيلية جنوبي الأراضي المحتلة، حسبما أفادت قناة “ القاهرة الإخبارية” في خبر عاجل.

 

الحوثيون: مستمرون في تنفيذ عملياتنا العسكرية ضد السفن والمصالح الإسرائيلية الحوثيون: أي قطعة عسكرية تحمي السفن الإسرائيلية هدف مشروع لعملياتنا

وأكد الحوثيون أنهم  مستمرون في تنفيذ العمليات ضد إسرائيل حتى يتوقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وفي سياق متصل، أكد الحوثيون في وقت سابق ضرورة أن يدرك العالم، أن جرائم العدو الإسرائيلي في قطاع غزة، تجاوزت كل حد، وانتهكت كل مقدس، وفق وصفها.

 

وقال المتحدث باسم "الحوثيون "، محمد عبد السلام، عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "احتجاز السفينة الإسرائيلية خطوة عملية تثبت جدية القوات المسلحة في خوض المعركة إسناداً للمقاومة في غزة"، مشيرا إلى أن "أيّ حرص على عدم اتساع الصراع يكون بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

 

وأضاف عبد السلام أن "واجب كل حر في هذا العالم أن يتحرك بما يستطيع لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث بيانات التنديد والاستنكار لا تجدي في عالم لا يفهم إلا لغة القوة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوثيون غزة قطاع غزة إسرائيل اخبار التوك شو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرغوثي: مقترح بايدن يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان على غزة

صفا

أكد  الأمين العام لحزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، أن المقترح الإسرائيلي الأمريكي الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال البرغوثي في منشور على منصة "إكس" يوم السبت، "نقترب من نهاية العدوان، والمقترح الأخير يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان"، مشددا على أن "المهم عدم السماح  لنتنياهو  بالتلاعب من جديد".

نقترب من نهاية العدوان، و المقترح الإسرائيلي الأميركي الذي أعلنه بايدن يمثل اعترافا بفشل أهداف العدوان، المهم عدم السماح لنتنياهو بالتلاعب من جديد.

— Mustafa Barghouti @Mustafa_Barghouti (@MustafaBarghou1) June 1, 2024

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن الجمعة، تفاصيل مقترح إسرائيلي جديد شامل يهدف إلى وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقال بايدن في كلمة في البيت الأبيض، إن المقترح "جديد تمامًا"، ويحتوي على ثلاث مراحل، متابعًا "المقترح الإسرائيلي هو خارطة طريق لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن وتم نقله من قطر إلى حماس".

وأضاف أن "المقترح الإسرائيلي يتضمن عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم مع وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع"، وهو في ما يتعلق بالمرحلة الأولى.

وحول المرحلة الثانية، قال بايدن: "من المفترض أن يتم خلالها تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليون"، مردفًا أن "المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار كبيرة لقطاع غزة".

من جهتها، كشفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عن نظرها بإيجابية إلى ما تضمنه حديث بايدن عن مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار، مشيرة إلى استعدادها للتعامل مع أي مقترح "يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على البقاع وحزب الله يهاجم الجولان المحتل بالمسيّرات
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • فرنسا تلغي مشاركة شركات صناعات عسكرية إسرائيلية بمعرض دولي للدفاع والأمن
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • حزب الله يعلن عن مهاجمة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود اللبنانية
  • البرغوثي: مقترح بايدن يمثل اعترافًا بفشل أهداف العدوان على غزة
  • مقتل مسعف بالناقورة وحزب الله يقصف مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بعشرات صواريخ الكاتيوشا مستوطنات جعتون وعين ‌‏يعقوب ويحيعام شمال فلسطين المحتلة رداً على اعتداء العدو الإسرائيلي على سيارة إسعاف للدفاع المدني في بلدة الناقورة جنوب لبنان
  • فلسطين: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيدا
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)