وقفت محكمة الاستئناف في لاس فيغاس الأمريكية مرة أخرى إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر في قضية الاعتداء الجنسي.

ورفضت المحكمة الاستئناف الذي تقدمت به كاثرين مايورغا ضد الحكم الصادر من المحكمة الابتدائية بشأن اتهامها رونالدو بالاعتداء عليها جنسيا عام 2009.

واتهمت عارضة الأزياء رونالدو بالاعتداء عليها جنسيا في أحد فنادق لاس فيغاس عام 2009، لكن النجم البرتغالي أكد أن الأمر كان بالتراضي، وتوصل الطرفان لاتفاق تسوية عام 2010 حصلت مايورغا بموجبه على مبلغ 375 ألف دولار أمريكي.

إقرأ المزيد بعد فترة من التجاهل.. إدراج رونالدو على قوائم المنافسة على الجوائز المرموقة

إلا أن الشابة الأمريكية وعبر محاميتها ليزلي ستوفال، تقدمت بدعوى ضد رونالدو عام 2018 بحجة انتهاكه بنود التسوية السرية التي تمت بينهما، وطالبت بتعويضات تصل إلى 25 مليون يورو، لكن تم رفضها عام 2022 بواسطة القاضية جينيفر دورسي واعتبرت أن هذه الدعوى استندت إلى وثائق مسروقة.

واستأنفت المحامية ضد الحكم الصادر من القاضية دورسي لكن تم رفض الاستئناف أمس الثلاثاء، إلى جانب فرض غرامة كبيرة على المحامية ستوفال قدرها 335 ألف دولار، وتلك تعد حسب الخبراء خطوة غير معتادة في مثل تلك القضايا.

التقارير المتابعة أكدت أن هذا الحكم إلى جانب الغرامة الكبيرة يعدان بمثابة نقطة النهاية للقضية المستمرة منذ 14 عاما، حيث تمت بذلك تبرئة رونالدو تماما.

المصدر: "وسائل إعلام"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: النصر السعودي جرائم الاغتصاب رونالدو

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بالرياض

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حكم القتل قصاصا بحق أحد الجناة في منطقة الرياض، بعد إدانته بقتل مواطن سعودي، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس".

وقالت الداخلية السعودية، في بيانها: "أقدم شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري، سعودي الجنسية، على قتل عبدالله بن محمد بن صالح الحمد، سعودي الجنسية، بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته، بسبب خلاف بينهما"، طبقا للوكالة.

وأضافت أن "الأجهزة الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، وصدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأُيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، بحسب البيان.


وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني شجاع بن ثابت بن مترك المسعري الدوسري، سعودي الجنسية، الاثنين بتاريخ 4/ 12/ 1445 هجرية، الموافق 10/ 6/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، طبقا للوكالة السعودية.

الثالثة عالميا في الإعدام
ووفقا لما أظهرت حصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى بيانات رسمية. فيما نفذت السعودية أكثر من ألف عملية إعدام منذ وصول الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الحكم في العام 2015.

حيث نفذت السلطات السعودية حكم الإعدام بحق 170 شخصا خلال العام 2023 بينهم 33 شخصا لإدانتهم بقضايا مرتبطة بالإرهاب وعسكريان لإدانتهما بتهمة الخيانة، وهو عدد يتجاوز الأحكام التي نُفذت العام الذي سبقه والبالغة 147 حكما.

وفي 29 نيسان/ابريل الماضي قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" و26 منظمة أخرى في بيان مشترك إن محكمة الاستئناف السعودية وافقت في نيسان /أبريل 2024 على إعدام رجلين سعوديين بسبب جرائم تتعلق بالاحتجاجات يُزعم أنهما ارتكباها عندما كانا طفلين.


وأكد البيان أن على السلطات السعودية وقف إعدام الأحداث الجانحين فورا. ويذكر أن "محكمة الاستئناف المتخصصة" السعودية أيّدت حكمَي إعدام يوسف المناسف وعلي المبيوق لجرائم يزعم أنهما ارتكباها في سن 14 و17 عاما، وأحالت القضيتين إلى "المحكمة العليا" للموافقة النهائية.
 اعتُقل المناسف والمبيوق، وكلاهما من المنطقة الشرقية، حيث تعيش معظم الأقلية الشيعية في البلاد، بين نيسان/ أبريل 2017 كانون الثاني/ أبريل 2018، ومثلا أمام المحكمة عام 2019.

ووفقا لمنظمة العفو الدولية٬ فقد احتلّت السعودية في 2022 المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تنفيذا لأحكام الإعدام في العالم.

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة البرتغال وايرلندا الودية بث مباشر اليوم
  • فتاة الشروق .. الاستئناف تحدد جلسة محاكمة المتهم في قضية حبيبة الشماع
  • يورو 2024.. رقم قياسي مرتبط بـ«النصر» ينتظر كريستيانو رونالدو
  • شرط للتمكن من الاستعلام عن الاستئناف على الحكم من منصة مصر الرقمية
  • السعودية تنفذ حكم القتل قصاصا بأحد الجناة بالرياض
  • يورو 2024.. جميع أرقام كريستيانو رونالدو مع البرتغال في أمم أوروبا
  • كريستيانو رونالدو: ريال مدريد جزء مني وأعطاني كل شئ
  • تفاصيل قضية ”الزويكي” الذي حكم عليه الحوثيين بلإعدام لدفاعة عن شرفه بعد اغتصاب شقيقته
  • كريستيانو رونالدو في مركز جديد مع منتخب البرتغال قبل اليورو
  • رونالدو في لفتة إنسانية مع طفل من ذوي الهمم