أشاد السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بمصر، بالرسائل التي وجهها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مؤتمر «تحيا مصر وفلسطين»، والذي عقد اليوم في استاد القاهرة، مؤكدا أن مصر تعد حليفا تاريخيا واستراتيجيا للشعب الفلسطيني على مدار المراحل التاريخية السابقة من قبل عام 1948 وما بعد ذلك حتى الآن.

لن نقيم دولتنا إلا على أرضنا 

وأكد السفير الفلسطيني بمصر خلال تصريحاته لـ«الوطن»، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد الشراكة التاريخية الاستراتيجية بين مصر وفلسطين وذلك من خلال موقف الدولة المصرية الثابت والراسخ والداعم للشعب الفلسطيني في كفاحه العادل والمشروع، ولقضيته العادلة، ودعم حل الدولتين، والذي يعني أن مصر تدعم إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة إلى جانب دول وشعوب المنطقة.

تهجير الفلسطينيين خط أحمر

وحول تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تهجير الفلسطينيين خط أحمر، وأنه لن يسمح به، أكد «اللوح» أن هذا التصريح مهم جدا بالنسبة لنا وذلك الأمن القومي المصري والأمن القومي الفلسطيني جزء واحد لا يتجزأ قائلا: «نحن أمام مصير واحد ومشترك وتحديات واحدة، كما أن الرئيس السيسي رفض مخطط تهجير الفلسطنيين من قطاع غزة منذ البداية، لأنه رأى أنه ذلك المخطط يعد شطبا للقضية الفلسطيينة، ونحن نرفض هذا المخطط أيضا ولن نقيم دولتنا إلا على حدود أرضنا فلسطين». 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي الرئيس السيسي مصر وفلسطين تهجير الفلسطينيين السيسي عن تهجير الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

وسيم السيسي: دليل من التوراة يبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين (فيديو)

قال الباحث في تاريخ مصر وسيم السيسي إن الله يقول لإبراهيم عليه السلام في التوراة "أعطيك أرض غربتك" وهو تأكيد على أنه غريب عن أرض المقدس ما يبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين.

وأضاف عالم المصريات خلال فيديو بثه مركز معلومات مجلس الوزراء، أن إبراهيم عليه السلام بعد خروجه من مصر قال لزوجته بحسب التوراة: "لأني نلت خيرا بسببك في مصر، قولي لأبي مالك جرار في فلسطين إنك أختي"، وهذا دليل آخر على وجود ممالك أخرى بهذه الأرض وشعب وأن إبراهيم سيذهب إليها.

كما أشار الدكتور وسيم السيسي إلى أدلة معرفة التوحيد والطهارة عند المصريين القدماء، موضحا أن التوحيد في مصر موجود منذ الأسرة الأولى الفرعونية والدليل على ذلك هو العثور على متون فرعونية مكتوبة على الأهرامات: "واحد أحد ليس له ثاني موجد نفسي بنفسي ليس مثلي أحد".

وأوضح وسيم السيسي أن المصري القديم عرف الوضوء قبل كل صلاة، وعندما تذهب للحج وتقابل باكستاني تسأل عن بيت الطهارة يقول "البردو فيل" وهي كلمة فرعونية قديمة.

ولفت السيسي إلى أن المصري القديم كان يعرف الطهارة وينويها قبل الصلاة كما عرفوا الصيام، والدين والشعائر الدينية.

المصدر: RT + "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • "تقدم" تصدر بيان لرد علي تصريحات ممثل السودان في مجلس الأمن
  • السيسي يوجه بسرعة ترميم مقبرة الشيخ محمد متولي الشعراوي
  • وسيم السيسي: دليل من التوراة يبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين
  • بدليل من التوراة.. وسيم السيسي يُبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين - فيديو
  • وسيم السيسي: دليل من التوراة يبطل حجة اليهود بأحقيتهم في أرض فلسطين (فيديو)
  • سفير قبرص الرومية بإسرائيل: سنرد رسميا على تصريحات نصر الله
  • الدقير يهاجم سفير روسيا في السودان: مقاله تدّخل سافر وغير مقبول
  • السيسي يهنئ رئيسي أيسلندا وسيشيل بيوم الاستقلال
  • سفير تركيا بالقاهرة: العالم الإسلامي وخاصة تركيا ومصر قلوبهم وعقولهم مع غزة
  • رئيسة مالطا تعرب عن تطلعها لتعزيز التعاون بين بلادها ومصر في مختلف المجالات