أعلنت الفنانة هند صبري خلال الساعات القليلة الماضية عن استقالتها من برنامج الغذاء العالمي التي كانت به سفيره إلى النوايا الحسنة لمدة 13 عامًا.
لذلك بدأت محركات البحث تزيد من أجل معرفة كافة التفاصيل حول البرنامج.

 

برنامج الغذاء العالمي


برنامج الغذاء العالمي هو إحدى الكيانات الإنسانية التي جاهدت من أجلها لسنوات عديدة حول العالم.

يقوم بالاختيار المفضل للأغذية في المناطق المتنوعة من حيث والوارث الطبيعية، وذلك بفضل التنمية المستدامة.

تأسس البرنامج عام 1961 كمشروع رسمي، ومنذ ذلك الحين لم يعد الأمر كأكبر المنظمات الإنسانية في العالم. ويعتمد التمويل على تمويل المجتمع الدولي لخدمة الأعضاء، مما يزوده بالطلب السريع للأزمات الإنسانية للمساعدة الفعّالة.

من خلال اشتراك الغذاء الدعم الغذائي، بالإضافة إلى برنامج الصحة والتغذية للفئات الأكثر احتياجًا، خاصة للأطفال والحوامل. كما يتم إنتاج البرنامج الغذائي الغذائي ويدعم الأوعية الدموية في بناء قدراتها لتحديات المستقبل.

اعتبارا من الاستثمار في التمويل الاستدامة، حيث يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمعية العامة. ويشمل ذلك دعم الزراعة والتغذية فهم الأهمية الغذائية.

في نهاية الأسبوع، يتألق برنامج نينجا العالمي مثالا عالميًا في مجال الإغاثة الإنسانية، حيث يعمل على تقديم الأمل والتغيير للمحتاجين، ويسعى إلى بناء عالم أكثر عدالة وإنسانية."

 

تاريخ البرنامج

تأسس برنامج الغذاء العالمي (WFP) في عام 1961 كبرنامج تابع التعاون مع الولايات المتحدة. لقد تم تنفيذه بموجب قرار مجلس المديرين التنفيذيين العالميين للغذاء (منظمة الأغذية والزراعة) ومنظمة الأغذية والزراعة.

منذ إنشائه، نما البديل المرشحين من أكبر وأهم الهيئات الإنسانية في العالم، حيث يعمل على تقديم المساعدة الغذائية والإغاثة في الأماكن باستثناء الحضور والوارث الطبيعي، ويسعى إلى تعزيز التنمية وبنية التغذية على مستوى العالم.

 


أهداف البرنامج 


تهدف إلى برنامج عالمي للطعام لمكافحة الشيخوخة للأمان الغذائي. من بين الخيارات الرئيسية:

مكافحة الكوارث الطبيعية: تقديم المساعدة الغذائية للفئات الأشد احتياجًا، خاصة للأطفال والنساء الحوامل، مخصصة لحالات الرعاية الصحية والغذاء.

اللجوء إلى الطوارئ الإنسانية: تقديم مساعدات فورية في الحالات الطبيعية مثل الطوارئ والطوارئ الطارئة، مع التركيز على توفير الاحتياجات الضرورية.

التنمية العميقة: دعم العلوم العصبية المحلية في بناء قدراتها وتطويرها من خلال العمليات الزراعية السليمة والإلكترونية الغذائية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هند صبرى أعمال هند صبري الفنانة هند صبري برنامج الغذاء العالمي

إقرأ أيضاً:

في 4 سنوات.. «التصديري للصناعات الغذائية» يحقق 36.5 مليار دولار

المجلس التصديري لـ الصناعات الغذائية.. أكد هانى برزى رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية، أن صادرات القطاع خلال السنوات العشر الأخيرة من الفترة "يناير 2014 وحتى مارس 2024 حققت 36.5 مليار دولار، لافتا إلى أن نصفها تقريبا تم تحقيقه في آخر 4 سنوات.

وأوضح برزي، أن صادرات القطاع حققت خلال الفترة من يناير 2020 وحتى مارس 2024، حوالي 18.7 مليار دولار، جاء ذلك خلال مشاركة المجلس التصديرى للصناعات الغذائية فى فعاليات مؤتمر الهيئة القومية لسلامة الغذاء تحت عنوان “الأنظمة الرقابية الغذائية كمحرك ومحفز للابتكار والاستثمار” والذى تستمر فعالياته حتى اليوم الخميس 30 مايو 2024.

وأكد على الأهمية القصوى لدور هيئة سلامة الغذاء مشيدًا بالدور الذى تقوم به الهيئة بالتعاون والتنسيق مع المجلس لدعم الشركات العاملة بهذا القطاع الهام.

واستعرض برزى، محققات قطاع الصناعات الغذائية وأهم الأسواق المستهدفة أمام القطاع خلال فعاليات المؤتمر، مشيرا إلى أن المجلس يستهدف نمو صادرات القطاع بنسبة 15% سنويا، لتصل إلى 5.6 مليار دولار بنهاية 2024 ترتفع إلى 6.7 مليار دولار بنهاية عام 2025 وتصل بنهاية 2026 إلى 7.7 مليار دولار.

وأشار رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، إلى أن تنمية الصادرات الغذائية للفترة من 2024 إلى 2026، تتضمن عدد من المحاور "تطوير منظومة المساندة التصديرية من خلال الحفاظ على برنامج تنمية الصادرات الحالي، مع إضافة مكون خاص بتحفيز الشركات المصدرة ومساندة جهودها في الترويج للمنتجات المصرية بالأسواق الخارجية-سرعة صرف المساندة التصديرية لتعزيز تنافسية المصدرين- تحديد أسعار استرشادية للمنتجات الغذائية المصنعة لتفادي المضاربة وتجنب قضايا الدعم والإغراق في الأسواق العالمية فضلا عن تدشين حملة تسويقية للمنتجات الغذائية المصرية، مع التركيز على المنتجات ذات الأولوية مثل الفراولة المجمدة والزيتون المصنع-تحسين إجراءات التفتيش والتخليص الجمركي لتسريع حركة البضائع، هذا بالإضافة إلى توفير خطوط شحن بحرية بأسعار تنافسية، خاصة للقارة الإفريقية، فضلا عن أهمية زيادة الميزانية المخصصة للاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة لتوسيع التواجد المصري في الأسواق العالمية

وينظم هذا الحدث على هامش "اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2024"، والذي يجمع الخبراء في مجال سلامة الغذاء مع رجال الصناعة في مجال الصناعات الغذائية والزراعية من مصر وحول العالم، هو تأكيد من قبل الهيئة القومية لسلامة الغذاء في مصر (NFSA) وجمهورية مصر العربية، ممثلة بالجهة الرقابية الرئيسية لسلامة الغذاء، على الطابع التعاوني والتشاركي لحلول سلامة الغذاء، في دلالة على أن "سلامة الغذاء مسؤولية الجميع".

ويُعقد حدث هذا العام تحت شعار "الأنظمة الرقابية الغذائية الحديثة كمحرك للابتكار والاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية والزراعية". حيث يُعدّ قطاع إنتاج الغذاء والمنتجات الزراعية من أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية، ويحظى بدعم كبير من مختلف قطاعات الدولة عملا بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى "تحسين أداء قطاعات الإنتاج الزراعي والغذائي لمواجهة تحديات الأمن الغذائي ليس فقط في مصر، بل في القارة الإفريقية بأكملها".

اقرأ أيضًاانطلاق معرض المجلس التصديري للصناعات الغذائية المصرية بـ الأردن

المجلس التصديري للطباعة: 150 زائرا للبعثة التجارية بالمغرب للتعرف على الفرص التصديرية

المجلس التصديري للتغليف: 12% زيادة في صادرات القطاع خلال أول شهرين من 2024

مقالات مشابهة

  • حملات تفتيشية لسلامة الغذاء على الأسواق بمختلف المحافظات
  • وزيرة التعاون الدولي تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «المشاط» تناقش مع برنامج الأغذية العالمي تعزيز جهود الأمن الغذائي ودعم صغار المزارعين
  • «حكماء المسلمين» يحتفي بتخريج 25 شاباً وشابة من برنامج «زمالة آزادي» في إسلام آباد
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • برنامج الأغذية: اجتياح رفح له تأثير مدمر على المدنيين
  • برنامج أممي يفتتح مبناه الجديد في العاصمة عدن
  • الجوع يهدد مخيمات تندوف بعد خفض مساعدات الغذاء بـ30 في المائة
  • نقل ألف طن من الإمدادات الغذائية إلى إقليم دارفور
  • في 4 سنوات.. «التصديري للصناعات الغذائية» يحقق 36.5 مليار دولار