(CNN)-- اندلعت اشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين في الجزء الأوسط من العاصمة الأيرلندية، دبلن، الخميس بعد هجوم بسكين أدى إلى إصابة ثلاثة أطفال وشخصين بالغين.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية العامة RTE نقلاً عن الشرطة أن شوارع دبلن كانت “هادئة بشكل عام” قبل منتصف الليل بقليل، وتجري الآن عملية كبيرة لاستعادة النظام في المدينة بعد الهجوم والاحتجاجات.

ويظهر بمقطع فيديو نُشر على وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق، الخميس، مجموعة من الرجال تشتبك بعنف مع ضباط في دبلن وتشعل النار في سيارة شرطة. ويمكن أيضًا رؤية رجل في اللقطات يحمل لافتة كتب عليها "الحياة الأيرلندية مهمة". ويمكن سماع بعض المتظاهرين في مقطع فيديو وهم يرددون شعارات مناهضة للمهاجرين، بما في ذلك: "أخرجوهم".

واعتقال رجل في الخمسينيات من عمره بعدما قالت الشرطة إنه طعن عدة أشخاص، من بينهم فتاة تبلغ من العمر 5 سنوات تتلقى علاجًا طارئًا في المستشفى لإصابتها بجروح خطيرة. ولم تكشف الشرطة عن جنسية المشتبه به في الحادث الذي وقع في ساحة بارنيل بوسط المدينة، بحسب الشرطة.

وقال مسؤول بالشرطة إن فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات أصيبت بجروح أقل خطورة ولا تزال في المستشفى، بينما خرج طفل آخر يبلغ من العمر 5 سنوات من المستشفى. مضيفة أن امرأة في الثلاثينيات من عمرها ورجلًا في الخمسينيات من عمره يعالجان أيضًا في المستشفى من إصابات خطيرة.

أيرلندامظاهراتنشر الجمعة، 24 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: مظاهرات

إقرأ أيضاً:

شهيد غرب جنين برصاص الاحتلال ووسط اشتباكات عنيفة (محدث)

جنين - صفا

استشهد شاب في بلدة كفردان عرب مدينة جنين عقب اقتحامها من قوات الاحتلال  واندلاع اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عقب انكشاف امر قوات خاصة اسرائيلية تسللت للبلدة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها في جنين تسلمت شهيداً في بلدة كفر دان وجاري نقله للمستشفى.

واقتحمت القوات الخاصة الإسرائيلية البلدة بعد عصر اليوم واندلعت اشتباكات معها بالرصاص والعبوات الناسفة، عقب اكتشاف امرها من مقاومين في البلدة.

وما لبثت بعدها قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البدة ومعززة بطائرتي اباتشي.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وبعدها سمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، وشوهد أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

واعلنت سرايا القدس-كتيبة جنين في بيان مقتضب أن مجاهديها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة قد تسللت للمنطقة .

مقالات مشابهة

  • بالاسماء والصور.. استشهاد 6 من كتائب جنين بعد اشتباكات عنيفة مع الاحتلال
  • 6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • 3 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة
  • شهيد غرب جنين برصاص الاحتلال ووسط اشتباكات عنيفة (محدث)
  • اشتباكات عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال غرب جنين
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف "تسلل" قوة إسرائيلية (فيديوهات)
  • اشتباكات عنيفة في بلدة كفرذان غربي جنين بعد كشف تسلل قوة إسرائيلية
  • الولايات المتحدة: ثلاثة جرحى في هجومين لأسماك القرش بفلوريدا
  • متحرش في بلدة لبنانية.. اعتدى على قاصرٍ عمره 8 سنوات!