قطر – أسفرت قرعة بطولة كأس آسيا تحت سن 23 عاما المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024، امس الخميس، عن تواجد المنتخبات العربية في مجموعات قوية.

وتستضيف قطر النسخة السادسة من بطولة كأس آسيا بين 15 أبريل/ نيسان و 3 مايو/ أيار 2024، بمشاركة 16 منتخبا.

وأوقعت القرعة التي أجريت في الدوحة، منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى التي ضمت أيضا أستراليا والأردن وإندونيسيا، بينما تواجد المنتخب الإماراتي مع اليابان وكوريا الجنوبية والصين في المجموعة الثانية.

ويلعب المنتخب السعودي، حامل اللقب في المجموعة الثالثة رفقة العراق وتايلاند وطاجيكستان، بينما ضمت المجموعة الرابعة الكويت وأوزبكستان، وصيف النسخة الماضية، وفيتنام وماليزيا.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي أمام منتخب من إفريقيا للحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح

نيويورك (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر تكثف جهود التوصل إلى هدنة في غزة «العالمي للتسامح والسلام» يشيد باعتراف إسبانيا وإيرلندا والنرويج بدولة فلسطين

عبرت المجموعة العربية في نيويورك، عن قلقها العميق إزاء العملية العسكرية المستمرة التي تقوم بها القوات الإسرائيلية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات ونزوح ما يقرب من مليون فلسطيني قسرا.
وقالت المجموعة العربية في بيان صدر عنها، إن «هذه العملية العسكرية تستمر رغم الاستنكار العالمي والإدانة والمطالبات بوقف فوري للهجوم العسكري في رفح، ووقف إطلاق النار الفوري».
وأضافت: «لقد فاقمت هذه الحملة العسكرية بشكل كبير الظروف الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، وأدى استيلاء قوات الاحتلال على معبر رفح الحدودي الذي يعد شريان حياة حيويا للمدنيين الفلسطينيين، إلى تدهور الأوضاع الإنسانية، وتفاقم المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة».
ودعت المجموعة العربية، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليته واتخاذ إجراءات حاسمة، لضمان وقف إسرائيل هجومها العسكري في رفح فورا، والمطالبة بوقف إطلاق النار الفوري.
وأكدت دعمها الكامل لمشروع القرار المقدم من الجزائر نيابة عن المجموعة العربية، والذي يهدف إلى تحقيق هذه الأهداف، حاثةً أعضاء مجلس الأمن على المشاركة البنّاءة في عملية التفاوض حتى يتمكن المجلس من التحرك بشكل عاجل للوفاء بمسؤوليته.
وشددت المجموعة العربية على أنه من الضروري أن يتخذ مجلس الأمن إجراءات فورية لوقف هذه العملية العسكرية الكارثية، وفرض وقف فوري ودائم لإطلاق النار في جميع أنحاء قطاع غزة، وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة فورا، بما في ذلك من خلال الأمم المتحدة، وخاصة من خلال وكالة «الأونروا».

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يواصل تمارينه في معسكر الرياض استعداداً للقاء باكستان
  • «المجموعة العربية» تعرب عن قلقها إزاء العملية العسكرية في رفح
  • أخضر البلياردو والسنوكر يحصد 7 ميداليات متنوعة في بطولة غرب آسيا 2024
  • “اتحاد الملاكمة” ينظم بطولة محلية لاختيار لاعبي المنتخب المشاركين في البطولة الآسيوية
  • شباب الأهلي في المجموعة الأولى لـ”أبطال آسيا” لكرة السلة
  • سلة شباب الأهلي يلتقي أبطال الصين وماليزيا في دوري آسيا
  • بعثة المواي تاي تغادر إلى اليونان للمشاركة في بطولة العالم للكبار
  • هل ستنهار الهدنة؟ الحوثي يوجه رسالة تحذير قوية للسعودية بشأن نقل البنوك من صنعاء
  • منتخب الشباب يلاقي العراق وديا تحضيرا لتصفيات كأس آسيا
  • بطولة العالم لكرة اليد 2025.. المنتخب الوطني في المجموعة الثانية رفقة حامل اللقب