صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@05:11:25 GMT

«نجم الوثبة» بطل بني ياس

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

 
عصام السيد (دبي)


تُوج الجواد «نجم الوثبة» للوثبة للسباقات العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، بلقب بطولة بني ياس للخيول العربية الأصيلة للفئة الثانية، فيما حصدت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، ثنائية لافتة، عبر «ميد ان دبي»، و«بوك رفيو».


كما حققت خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم ثنائية مستحقة عبر «لهفتي»، و«وثوبان» في سباق مضمار ميدان الثاني للخيول، والذي بلغ إجمالي جوائزه 1.9 مليون درهم برعاية نخيل.
وقدم «نجم الوثبة»، بإشراف ماجد الجهوري، وبقيادة برناردو بينيرو، عرضاً لافتاً في بطولة بني ياس لمسافة 1400 متر، البالغة جوائزها 300 ألف درهم، انتهي بتقدمه بفارق 2.5 طول، ومسجلاً 1:33:89 دقيقة.
وتفوق «ميد ان دبي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف سالم راشد بن غدير، وقيادة مايكل بارزلونا، وبفارق طولين، بجائزة الشوط الثالث لمسافة 1600 متر، وحصل على لقب نخلة جبل علي، ومسجلاً 1:39:60 دقيقة.

 

أخبار ذات صلة فيرستابن يضرب «المعدل الأفضل» بعد صمود 71 عاماً! بطولتا ولي عهد الشارقة وأحمد بن راشد للخيول تنطلقان الأحد


وحقق «الثنائية» لخيول سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وللمدرب سالم بن غدير، الجواد «بوك رفيو»، بقيادة رويستون فرنش، حين انطلق بصورة لافتة متفوقاً بفارق 6.75 طول عن أقرب منافسيه في الشوط السابع لمسافة 1900 متر على لقب ثندر سنو للتكافؤ، ومسجلاً 1:59:52 دقيقة.
وحصدت المهرة «لهفتي» الفوز الأول لخيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا، وقيادة بن كوين، جائزة نخلة جميرا في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر، حين تفوق على أقرب منافسيه بفارق 3 أطوال، ومسجلة زمناً 1:12:98 دقيقة.
وقاتل الجواد «ثوبان» بشراسة لينتزع الفوز الثاني لخيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، بإشراف مايكل كوستا، وقيادة بن كوين، قبل أن يحصد لقب الشوط الخامس لمسافة 1400 متر، على لقب ذا فيو آت ذا بالم وسجل البطل1:14:31 دقيقة.
وحقق «مندلسون باي» لسويت اند بوينتد ريسنج، بإشراف بوبات سيمار وقيادة تاج أوشي، فوزاً مستحقاً في الرميات الأخيرة وبفارق طول في الشوط الرابع لمسافة 1400 متر، على لقب بالم ويست بينس، وسجل البطل 1:26:21 دقيقة.
ومنح «النفود» لمايكل هيلاري، ونيجار بورك «الثنائية» للمدرب بوبات سيمار، والفارس تاج أوشي بفوز بفارق 6.75 طول في الشوط السادس والرئيسي لمسافة 1600 متر على لقب دبي كريك مايل، البالغة جوائزه نصف مليون درهم، ومسجلاً 1:37:55 دقيقة.
وكان مسك الختام «ساوذرن أرتست» لفترياتي هاي، الذي منح الثلاثية «هاتريك» للمدرب بوبات سيمار، والفارس تاج أوشي، بفوز مستحق بالشوط الثامن لمسافة 1600 متر على لقب جزر دبي، ومسجلاً 1:39:93 دقيقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي بني ياس الخيول العربية الأصيلة

إقرأ أيضاً:

معالي سعيد محمد الطاير يطلع على تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات

تفقد معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات، بنظام المنتج المستقل للطاقة، وباستثمارات تصل إلى نحو 5.5 مليار درهم. وستوفر هذه المرحلة الطاقة النظيفة لنحو 540,000 مسكن، وستسهم في خفض 2.36 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً. ويمتد المشروع على مساحة 20 كيلومتراً مربعاً. وقد تمكنت هيئة كهرباء ومياه دبي من الحصول على أدنى سعر تنافسي عالمي بلغ 1.6215 سنت أمريكي للكيلووات ساعة لهذه المرحلة.
واستمع معالي سعيد محمد الطاير للتقدم الحاصل في المرحلة السادسة من مسؤولي شركة “شعاع للطاقة 4” التي أنشأتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالشراكة مع شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر). وتمتلك الهيئة 60% من الشركة، فيما تمتلك “مصدر” نسبة 40%.
وتنفذ هيئة كهرباء ومياه دبي المرحلة السادسة من المجمع وفق نموذج المنتج المستقل للطاقة، باستخدام أحدث تقنيات الألواح الشمسية الكهروضوئية ثنائية الأوجه، التي تسمح باستخدام أشعة الشمس المنعكسة على الوجهين الأمامي والخلفي، مع نظام تتبع شمسي أحادي المحور.
ويعد مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، وستتجاوز قدرته الإنتاجية 5000 ميجاوات بحلول عام 2030، باستثمارات تصل إلى نحو 50 مليار درهم. وتشكل مشاريع المجمع التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي بنظام المنتج المستقل، أهم الأسس لتحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050.
وتبلغ القدرة الإنتاجية للمجمع قيد التشغيل حالياً 2860 ميجاوات والقدرة الإنتاجية للمشاريع قيد التنفيذ 1800 ميجاوات. وسترتفع القدرة الإنتاجية للمجمع إلى 4,660 ميجاوات بحلول عام 2026 بعد تنفيذ المرحلة السادسة بقدرة 1,800 ميجاوات. وبحلول عام 2030، فإن نحو 27% من إجمالي القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي ستكون من مصادر الطاقة النظيفة.
وقد رافق معالي الطاير في جولته المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وعدد من مسؤولي الهيئة


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد: برؤى محمد بن راشد نركز على توظيف الذكاء الاصطناعي في جعل دبي الأكثر استعداداً للمستقبل
  • فتح باب التسجيل في الدورة السابعة من مسابقة “مبتكرون”
  • حمدان بن محمد: تسريع مواكبة القطاع الحكومي لثورة الذكاء الاصطناعي
  • حمدان بن محمد: «خلوة الذكاء الاصطناعي» منصة سنوية لاستعراض أحدث التطبيقات والفرص المستقبلية
  • خيول «ياس» تخطف أضواء كأس الوثبة في فرنسا
  • حمدان بن محمد يعتمد تعيين 22 رئيساً تنفيذياً للذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية بدبي
  • حمدان بن محمد: نسعى للوصول بدبي إلى المركز الأول عالمياً في العمل الحكومي
  • الشيخة مهرة آل مكتوم رفقة طفلتها في أحدث ظهور .. صور
  • معالي سعيد محمد الطاير يطلع على تقدم سير العمل في المرحلة السادسة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بقدرة 1800 ميجاوات
  • الطاير يتفقد «مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة»