نظمت أكاديمية الشرطة "كلية الشرطة" فعاليات دورة تدريبية فى مجال (قواعد الأمم المتحدة النموذجية لمعاملة السجناء "قواعد نيلسون مانديلا")  للأفراد والمدنيين بالوزارة، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة (UNODC).
 تأتى هذه الدورة فى إطار التعاون المستمر والمثمر بين أكاديمية الشرطة ومكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة، وتستهدف إعداد وتدريب الضباط العاملين فى المؤسسات الإصلاحية على القواعد الدولية النموذجية لمعاملة السجناء التى تتوافق مع القوانين المصرية للوصول إلى أفضل معدلات الأداء التى تتفق مع استراتيجية الوزارة نحو تطوير مراكز الإصلاح والتأهيل.


 حيث تضـمن برنامج الدورة العديد من المحاور يأتى من بينها ( الإطار القانونى والمبادئ والأهداف الرئيسية لقواعد نيلسون مانديلا – المعاملة الإنسانية للنزلاء وعدم التمييز – متطلبات إنشاء مراكز الإصلاح والتأهيل وفقاً للمعايير الدولية – إرشادات الأمن والسلامة داخل مراكز التأهيل – كيفية الاستجابة والتعامل مع الحوادث والأزمات داخل مراكز التأهيل – التعامل مع إحتياجات النزلاء الطبية وقواعد التعامل مع الفئات الخاصة "ذوى الإعاقة الذهنية والبدنية" – دور النيابة العامة فى الرقابة على مراكز الإصلاح والتأهيل فى سياق التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية - كيفية إعادة تأهيل النزلاء وإعدادهم لإطلاق سراحهم وإعادة دمجهم بالمجتمع).
 
ويعكس تنظيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشرى فى مختلف المجالات الأمنية.
 هذا ووجه مسئولو مكتب الأمم المتحدة المعنى بالمخدرات والجريمة الشكر لوزارة الداخلية متمثلة فى أكاديمية الشرطة على التعاون الصادق فى سبيل تحقيق الأهداف المشتركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مكتب الأمم المتحدة بوزارة الداخلية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 نظم المجلس القومي للمرأة بمحافظة الفيوم، اليوم السبت، 15 دورة تدريبية استهدفت 380 سيدة من قرى حياة كريمة.

وتهدف الدورات، التي عقدت برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، إلى تدريب السيدات على مهارات ريادة الأعمال والتثقيف المالي، وذلك في إطار مشروع تنمية الأسرة المصرية ومبادرة حياة كريمة.

وأوضحت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن برنامج تدريب ريادة الأعمال يهدف إلى تعزيز قدرات السيدات على إدارة مشاريعهن، من خلال تعريفهن بمبادئ التخطيط والتسويق، ومهارات الإبتكار وتقييم الفرص، وإدارة الوقت والمسؤوليات، وتحديد الأولويات.

ويتضمن البرنامج شرح نموذج العمل التجاري وقواعد المحاسبة وخطوات تسجيل وترخيص المشاريع الجديدة، بالإضافة إلى التعريف بالجهات الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

ويهدف برنامج التثقيف المالي إلى تدريب السيدات على تحديد أهدافهن المالية، وتحقيق التوازن بين احتياجاتهن ورغباتهن، والتعرف على أساليب الادخار المختلفة واختيار الأنسب لهن، وكيفية إعداد ميزانية شهرية وترشيد استخدامها.

كما تناولت الدورات كيفية استخدام طرق الدفع ومنتجات تحويل الأموال، والتعامل مع المؤسسات المالية، وإدارة المخاطر وخدمات التأمين، وإنشاء مشروعات صغيرة بين مجموعات من السيدات، مع تزويدهن بأفكار لمشروعات صديقة للبيئة.

المجلس القومي للمرأة يستهدف الوصول إلى مليون سيدة خلال 3 سنوات

يُشار إلى أن المجلس القومي للمرأة يستهدف الوصول إلى مليون سيدة خلال 3 سنوات من خلال برامج التثقيف المالي والرقمي وريادة الأعمال.

ويسعى المجلس، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، إلى تحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة وتعزيز التوعية والثقافة.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يتفقد مكاتب العمل والتأهيل تراغن
  • دورة تدريبية للرخصة الدولية فى الكمبيوتر بمديرية الصحة بالفيوم
  • وزير الإعلام يلتقي رئيسة التواصل الإستراتيجي في مكتب الأمم المتحدة “أوتشا”
  • التاريخ الحديث لقضايا البيئة والتغيّر المناخي والاستدامة
  • دورة تدريبية في التحليل السياسي للكوادر الإعلامية
  • المجلس القومي للمرأة بالفيوم ينظم 15 دورة تدريبية لـ 380 سيدة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية : لم يبق شيء لتوزيعه في غزة
  • “البحوث الجنائية” يختتم دورة تدريبية في مجال مكافحة الجرائم المالية
  • جامعة أسيوط تطلق دورة تدريبية حول «المراجعة الداخلية»
  • النيابة العامة تُجري تفتيشًا لمركز إصلاح وتأهيل 15 مايو.. صور