شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن الأمم المتحدة لا يمكننا أن نستمر في نظام مالي مفلس أخلاقيا، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحذيرا في تقرير تقييمي لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 جاء فيه ما لم نتحرّك فورا، .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمم المتحدة: لا يمكننا أن نستمر في نظام مالي مفلس أخلاقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمم المتحدة: لا يمكننا أن نستمر في نظام مالي مفلس...

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تحذيرا في تقرير تقييمي لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للعام 2030 جاء فيه "ما لم نتحرّك فورا، يمكن أن تتحوّل أجندة 2030 إلى نقش تذكاري للعالم الذي كان ممكنا".

الأمم المتحدة 17 هدفا للتنمية المستدامة للعالم بأسره بنهاية العقد الحالي.

وشدّد على أن أهداف التنمية المستدامة" تتلاشى في مرآة الرؤية الخلفية".

تبيّن في أكثر من 30 بالمئة من الأهداف، أنه لم يفد عن إحراز أي تقدّم وأحيانا تم تسجيل تراجع اعتبارا من العام 2015، كما تم رصد انحراف راوح بين المتوسّط والحاد عن المسار المرجو في نحو نصف الأهداف.

كوفيد-19 حدا لمنحى تنازلي على مستوى الفقر المدقع، وتعريفه العيش بأقل من 2.15 دولار في اليوم.

إفريقيا جنوب الصحراء. يعكس الرقم تراجعا بنسبة 30 بالمئة مقارنة بالعام 2015 لكنّه لا يزال بعيدا جدا من القضاء المأمول على الظاهرة، وفق التقرير.

وواجه واحد من كل ثلاثة أشخاص تقريبا (2.3 مليار شخص) انعداما للأمن الغذائي تراوح بين المتوسط والحاد في العام 2021، كما حذّر التقرير من أن سوء تغذية الأطفال لا زال يثير "قلقا عالميا".

تقدّم "بطيء جدا" على صعيد المساواة 

وإذا لم تتّخذ تدابير جديدة، سيبلغ بلد واحد من كل ستة بلدان فقط أهداف حصول الجميع على التعليم الثانوي بحلول 2030، ولن يرتاد 84 مليون طفل المدرسة، وفق التقرير.

وقال غوتيريش الذي دعا مرارا إلى إصلاح المؤسسات المالية الدولية إن البلدان النامية "التي ترزح تحت وطأة دين هائل" هي "الأكثر تضررا من إخفاقنا الجماعي في الاستثمار في أهداف التنمية المستدامة".

وتابع التقرير "لا يمكننا أن نستمر في نظام مالي مفلس أخلاقيا وأن نتوقع أن تحقق البلدان النامية الأهداف التي حقّقتها بقيود أقل بكثير البلدان المتقدمة".

ستسعى القمة إلى انتزاع تعهّد جديد وقوي من الدول الأعضاء، وكذلك حشد دعم لمقترح غوتيريش لحزمة تحفيزية بـ500 مليار دولار إضافية سنويا بحلول 2030 لتمويل التنمية المستدامة.

فقد انخفض معدّل وفيات الأطفال، على سبيل المثال، بنسبة 12 بالمئة بين العامين 2015 و2021، وبحلول العام 2030، يتوقّع أن تحقّق حوالى 150 دولة أهدافها على هذا الصعيد.

كذلك، سُجّل ارتفاع ملحوظ في الوصول إلى شبكة الإنترنت التي باتت متاحة لـ5.3 مليارات شخص في العام 2022، وتراجعت الوفيات المتّصلة بمرض الإيدز بنسبة 52 بالمئة منذ العام 2010.

لكن على غرار كثير من أهداف الأمم المتحدة، إحراز التقدّم لا يعني النجاح: في العام 2022 بلغ عدد المحرومين من مياه الشرب الآمنة 2.2 مليار شخص، كما لم يكن أمام 419 مليون شخص من خيار سوى أن يقضوا حاجتهم في العراء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: المجاعة في شمال قطاع غزة وشيكة

أكد مارك لوكوك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، أن المجاعة في شمال قطاع غزة وشيكة والفلسطينيون يواجهون أزمة حادة لعدم وصول الإمدادات الإنسانية.

أفاد مارك لوكوك، اليوم الأحد، بأن ما يحدث في قطاع غزة يمثل انتهاكا للقانون الإنساني الدولي، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ226 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًنتنياهو: الحكومة رفضت بالإجماع قرار الأمم المتحدة المضي قدما في الاعتراف بالدولة الفلسطينية

وزير خارجية البحرين: عقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة لحل القضية الفلسطينية

مستوطنون يشعلون النار في محيط مجمع الأمم المتحدة بالقدس (صور)

مقالات مشابهة

  • المفوض العام للأونروا: نصف سكان قطاع غزة مجبرون على اللجوء مجدداً
  • وكيل الأمين العام للأمم المتحدة: المجاعة في شمال قطاع غزة وشيكة
  • كيف تحولت مدينة جيني المالية من جوهرة تستقطب السياح إلى مدينة تسكنها الأشباح؟
  • برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يصادق على نظام خدمات الدفع الإلكتروني في العراق
  • غانيون: الأمم المتحدة ملتزمة بالعمل على تعزيز التنمية المستدامة للجميع في ليبيا
  • السعودية.. فيديو أسلوب وحشمة الأميرة هيفاء بتسليم أوراق اعتمادها سفيرة لملك إسبانيا يثير تفاعلا
  • ﺟﻮﺗﻴﺮﻳﺶ« ﻳﺸﻴﺪ ﺑﺪورﻫﺎ وﻳﺼﻔﻬﺎ ﺑـ »صوت الحكمة وصانعة السّلام«
  • تركيب طاقة شمسية لمدارس عدن في ظل انتهاء العام الدراسي
  • بوغالي يقترح إنشاء لجنة برلمانية إستشارية على مستوى الأمم المتحدة
  • إشارة أممية لتحسن آفاق الاقتصاد العالمي.. هل سينمو في 2024؟