الأسبوع:
2024-06-12@08:02:07 GMT

ضرب قطاع العقار البريطاني عبر هجمات إليكترونية

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

ضرب قطاع العقار البريطاني عبر هجمات إليكترونية

تعطلت آلاف المعاملات الخاصة بنقل الملكية في سوق العقارات البريطاني، بعدما تعرض لهجوم إلكتروني، ما أدى عمليا إلى تجميد الحركة الفعلية في السوق، وتعطيل عمليات البيع والشراء على نطاق واسع، في حادثة يتم تسجيلها لأول مرة في البلاد.

وأدى انقطاع خدمات شركة (CTS) إلى تعطيل أعمال حوالي 80 مكتب محاماة التي تقوم بمهام نقل الملكية وعمليات البيع والشراء، ما أدى إلى توقف سلسلة من عمليات تبادل العقارات وإكمالها في جميع أنحاء بريطانيا منذ يوم الأربعاء الماضي، بحسب تقرير ديلي تلغراف وفقًا للعربية نت.

وذكر روب هيلستون، الرئيس التنفيذي لمجموعة (Bold Legal Group) التي تدير منتدى يضم 1700 من العاملين في القطاع العقاري، أن انقطاع الخدمة أثر على آلاف التنقلات المنزلية، مشيرًا إلى أن بعض الشركات التي ينبغي أن تكمل عمليات نقل الملكية لم تعد قادرة على ذلك، لذلك لم يتم إرسال إشعارات الإكمال، وقد ينتهي الأمر ببعض الأشخاص في الفنادق أو في أماكن أخرى. وأضاف أنه يمكن للعملاء تقديم مطالبات بالتعويض عن الخسائر نتيجة لانتهاكات العقد.

وتقدم (CTS) مساحة سحابية وأنظمة تكنولوجيا معلومات مثل رسائل البريد الإلكتروني، ومن المعروف أن حوالي 40% من عملائها البالغ عددهم 200 أو نحو ذلك قد تأثروا بالانقطاع. وقالت (CTS) يوم الجمعة: لقد حدث الانقطاع بسبب حادث سيبراني. نحن نعمل بشكل وثيق مع شركة عالمية رائدة في مجال مكافحة الهجمات السيبرانية لمساعدتنا في إجراء تحقيق عاجل في الحادث ومساعدتنا على استعادة الخدمة". لكنها قالت إنها غير قادرة على تقديم "جدول زمني محدد لحل المشكلات.

من جانبه، أشار نيك هيل، الرئيس التنفيذي لشركة (O'Neill Patient Solicitors) وهي إحدى شركات المحاماة العاملة في القطاع العقاري والمتضررة إلى أن هذا وضع فظيع يؤثر على جزء كبير من صناعتنا. يعد هذا بالفعل وقتاً مرهقاً للناس، وخاصة أولئك الذين كان من المقرر أن يكملوا الانتقال إلى منزلهم الجديد.نحن نشعر حقاً بكل المتضررين ونحن ملتزمون ببذل كل ما بوسعنا للمساعدة. وأضاف هيل إنه لا يوجد دليل على تعرض سلامة البيانات للخطر.

وذكرت مصادر في القطاع العقاري أنه من المعتقد على نطاق واسع أن الهجوم كان نتيجة لخلل في برنامج (Citrix) وهو برنامج تستخدمه الشركات القانونية في عمليات نقل ملكية العقارات، وتم استغلال خلل ما في هذا البرنامج من قبل عصابة قرصنة ناطقة بالروسية وفقاً لما نقلت "ديلي تلغراف" عن وكالة الأمن السيبراني الأميركية (CISA).

اقرأ أيضاًهجوم سيبراني على أكبر بنك في العالم يعطل تداول سندات الخزانة الأمريكية

أزمة الرهن العقاري تهدد البريطانيين.. 1.4 مليون أسرة تواجه مخاطر ارتفاع الفائدة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القطاع العقاري هجمات سيبرانية قطاع العقارات قطاع العقار

إقرأ أيضاً:

الحرس التونسي الوطني يحبط عمليتي لاجتياز الحدود البحرية

أعلن الحرس الوطني التونسي اليوم الأحد إحباط عمليتي اجتياز للحدود البحرية بمنطقتي سوسة والمنستير.

قطار تونس يعود للعمل بعد توقف 28 عامًا كايروكي تحيي حفلًا فى تونس ضمن فعاليات دڤة الدولي

وأوضح الحرس الوطني  في بيان لها ـ أن وحدات الحرس الوطني في صفاقس تمكنت أيضا من ضبط 5 من منظمي ووسطاء عمليات الهجرة غير الشرعية،وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنهم،كما تم التحفظ على المعدات التي تم استعمالها.

 

وعلى صعيد متصل ، قامت قوات مشتركة بين مختلف اختصاصات منطقتي الحرس الوطني بالمنستير بضبط 4 أشخاص أحدهم صدر في شأنه 15 حكما قضائيا إثر ثبوت تورطهم في تنظيم عمليات إجتياز للحدود البحرية.

البحرين تدين الاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات في قطاع غزة

أعربت وزارة الخارجية البحرينية عن إدانتها واستنكارها بشدة للاعتداءات الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات المدنيين الفلسطينيين الأبرياء، أغلبهم أطفال ونساء، باعتبارها انتهاكا صارخا للمواثيق الحقوقية والاتفاقيات الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني، والقيم والأعراف الإنسانية كافة.

وجددت الوزارة - بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، اليوم الأحد دعوة مملكة البحرين للمجتمع الدولي، لاسيما أعضاء مجلس الأمن الدولي إلى ضرورة التدخل العاجل لضمان الوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفرض تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة بحماية المدنيين والأعيان المدنية، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل كامل وآمن ومستدام ودون عوائق.

كما دعت إلى تغليب الحلول الدبلوماسية لإنهاء الحرب المدمرة والمستمرة منذ أكثر من 8 شهور، وإحياء مفاوضات السلام العادل والشامل، بما يلبي حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • ركود عقاري حاد يضرب سوق العمل في اليمن
  • شروط تملك العقارات في السعودية 1445
  • المنتدى العقاري الثاني في لبنان برعاية ميقاتي في هذا التاريخ
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • رغم الأزمة الاقتصادية ... أسعار العقار تحلق عاليا بالمغرب
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • هجمات لمقاتلي القسام على الدبابات من أمتار في مخيم يبنا برفح (شاهد)‏
  • الحرس التونسي الوطني يحبط عمليتي لاجتياز الحدود البحرية
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي
  • ارتفاع طفيف في أسعار العقار بالمغرب