حدد الاتحاد الليبي للكرة الطائرة شكل مسابقة الموسم الرياضي الجديد 2023 – 2024.

وقسمت فرق دوري الدرجة الأولى إلى ثلاث مجموعات حيث ضمت المجموعة الأولى أندية المنطقة الأولى الأهلي بنغازي والنصر والهلال والمروج، في حين ضمت المنطقة الثانية أندية المنطقة الوسطى وهي السويحلي والاتحاد المصراتي والبشائر والإفريقي زليتن، بينما تكونت المنطقة الثالثة من أندية المنطقة الغربية الأهلي طرابلس والاتحاد والجزيرة وأساريا.

ويتأهل إلى دور الثمانية متصدر ووصيف كل مجموعة، ويتأهل فريقان من الفرق المتحصلة على المراكز الثلاثة من كل مجموعة بعد دخولهم إلى مرحلة التصفيات التأهلية وبنظام دوري مصغر.

ويترشح إلى الدور الخماسي أصحاب المراكز الخمسة الأولى في مرحلة دور الثمانية وستلعب المرحلة الدور الخماسي في أرض المتحصل على المركز الأول في مرحلة الثمانية.

وسيشارك المتحصل على لقب الدوري الليبي في النسخة الجديدة في بطولة إفريقيا والبطولة العربية، في حين يشارك الوصيف في البطولة الإفريقية، بينما سيكون المتحصل على لقب مسابقة الكأس ممثلا لليبيا في البطولة العربية، وفي حال فوز بطل الدوري بمسابقة الكأس وجمعه للثنائية، يشارك صاحب المركز الثالث من مسابقة الدوري في البطولة العربية.

المصدر قناة ليبيا الأحرار

اتحاد الكرة الطائرة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف اتحاد الكرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟

واحدة من أغرب مباريات كرة القدم في التاريخ، لفريق خاض مباراته الأخيرة في الدوري، وكان يحتاج إلى تسجيل 42 هدفًا، لحصد اللقلب بفارق هدف واحد عن أقرب منافسيه، ولكنه نجح في تحقيق ذلك، بعد أن انتهت المباراة بنتيجة 43 هدفًا مقابل هدف للفريق الآخر.

المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة في الدوري المجري، أثارت جدلاً واسعًا، لدرجة أن اتحاد الكرة سيفتح تحقيقا بسبب شكوك حول التلاعب في نتيجة المباراة، في الدوري المجري تحت 14 عامًا، وفق لما ذكرته قالت صحيفة daily star.

فوز الفريق بالدوري بعد تسجيله 132 هدفا

قالت الصحيفة أن فريق كيركيجيازي المجري، كان يحتل المركز الثاني بنفس عدد نقاط الفريق المتصدر، لكن يحتاج إلى 42 هدفاً من أجل الحصول على المركز الأول، والفوز بالدوري بعدد الأهداف،  وهو ما نجح الفريق في تحقيقه بالجولة الأخيرة، بعد غلبه على نادي  بالمونوستورا بنتيجة 43-1، بينما فاز الفريق المتصدر «ميكلوسي» على نادي «نيارلورينسي» بنتيجة 1-0، ليتراجع إلى المركز الثاني بفارق عدد الأهداف.

وأصبح فريق كيركيجيازي الفائز بلقب الدوري المجري، بعد تساويه في النقاط مع نادي ميكلوسي، حيث سجل الأول 132 هدفاً، مقابل 131 هدفاً للفريق الثاني.

اتحاد الكرة المجري يفتح تحقيقا

وذكرت الصحيفة أن دوريات الشباب في المجر، تكون مليئة بالأهداف والترفيه، لكن اتحاد الكرة المجري فتح تحقيقا على الفور، للتأكد من عدم التلاعب في نتيجة المباراة.

مقالات مشابهة

  • أول تحرك رسمي من محامي الشيبي ضد اتحاد الكرة
  • رد عاجل من اتحاد الكرة على أزمة تعيين حكمين لمباراة في دورة الترقي
  • اتحاد الكرة يجري قرعة نهائيات الدوري الممتاز ويحدد 14 حزيران موعداً لانطلاقه
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • بهلا يطالب اتحاد الكرة بتطبيق اشتراطات الرخصة الآسيوية!
  • طاجين الزيتون الجزائري.. الأول إفريقيا وعربيا وهذا تصنيفه عالميا
  • مباريات اليوم السبت 1-06-2024 في الدوري التونسي
  • اتحاد الكرة يكشف سر تأخر عقوبة الشيبي ورد ناري من محامي اللاعب
  • محامي دولي يثير الجدل في قضية الشحات والشيبي.. ينصف المغربي ويدين اتحاد الكرة
  • فريق مجري يسجل 43 هدفا في مباراة واحدة.. ما القصة؟