الخليل - صفا

أصيب يوم الأحد، مواطنان برصاص الاحتلال واعتقل آخرون خلال اقتحام محافظة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بإصابة مواطنين برصاص الاحتلال في الأطراف السفلية خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوبي الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال سستة مواطنين خلال اقتحام أحياء متفرقة في المدينة، هم: محمد إياد الزرو، وشادي فلاح أبو شخيم، وجهاد علاء العويوي، ونمر فرج العويوي، وعبد الهادي صلاح أبو تركي وعبد الرؤوف القواسمي.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس السبت، مواطنين عقب إصابتهما بالرصاص عند مدخل الخليل الشمالي، ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين قبل اعتقالهما.

وفي بلدة خرسا جنوباً، أصيب شاب بالرصاص الحي في الصدر، خلال مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة، وجرى نقله إلى مستشفى الأهلي في الخليل.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في كلتا قدميه خلال مواجهات اندلعت مساء أمس، في مخيم العروب شمالي الخليل .

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وسط اشتباكات عنيفة.. قصف منازل واتخاذ أهلها دروعاً بشرية و6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية غرب جنين مستعينةً بطائرات الأباتشي (فيديو)

الجديد برس:

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، إن طواقهما انتشلت جثماني شهيدين جديدين من المنزل المستهدف في كفر دان غرب جنين، وبذلك يرتفع عدد شهداء البلدة الذين سقطوا برصاص وقذائف الاحتلال إلى 6.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أسماء الشهداء الذين ارتقوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في كفر دان، وهم: صقر عارف عابد (٢٨ عاماً)، أحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً)، أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً)، محمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً)، مصطفى علام مرعي (٢١ عاماً). أحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً).

#شاهد| قوات الاحتلال تنسحب من قرية كفر دان غرب جنين، مخلّفة 6 شهداء وعدة إصابات ودماراً كبيراً بمنزلين pic.twitter.com/LFq8x9gYpi

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) June 11, 2024

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفر دان اليوم الثلاثاء وسط اندلاع اشتباكات مع مقاومين عقب كشف قوات خاصة إسرائيلية تسللت للبلدة.

متابعة| اشتباكات ضارية بين مقاومين وقوات الاحتلال في بلدة كفر دان غرب جنين pic.twitter.com/8L9LFcKsTF

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 11, 2024

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها في جنين تسلمت شهيداً في بلدة كفر دان وجاري نقله للمستشفى.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو أيمن عبد الكريم أبو فضالة وينحدر من بلدة برقين المجاورة لبلدة كفر دان غربي جنين.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت عصر اليوم الثلاثاء بلدة كفر دان، واندلعت اشتباكات معها بالرصاص والعبوات الناسفة، عقب اكتشاف امرها من مقاومين في البلدة.

وما لبثت بعدها قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البلدة معززة بطائرتي أباتشي.

طائرات الأباتشي تطلق النار في بلدة كفردان غرب جنين بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال للبلدة pic.twitter.com/SuqrqtOWo1

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 11, 2024

كَفر ذان غرب جنين اصابة خطيرة جدا
جراء التصدي لقوات الاحتلال
"شهيد"#فلسطيـن pic.twitter.com/4BJJbwsQNM

— عامر حمدان (@AmerHamdan198) June 11, 2024

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وسمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس – كتيبة جنين، في بيان، أن مقاتليها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت للمنطقة، مؤكدةً إمطار قوات المشاة بوابل من الرصاص والعبوات المتفجرة، وتحقيق إصابات مباشرة.

وفجّر المقاومون عدداً من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال المقتحمة قرية كفردان.

وتصدى مجاهدو كتائب شهداء الأقصى، جنين، وفق بيان لها، لاقتحام قوات الاحتلال بلدة كفردان، بعد اكتشاف تسلل قوة خاصة، وسط اشتباكات عنيفة معها بالرصاص والعبوات المتفجرة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفردان غربي جنين في الضفة الغربية، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات مع المقاومين.

وقصفت قوات الاحتلال، المقتحمة للقرية، منزلاً حاصرته بقذيفتي “إنيرغا”، وسط تحليق مكثف لطائرتي “آباتشي”.

وخلال الاقتحام، منعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصابين، وأطلقت النار صوبها.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية أن الاحتلال استخدم أفراد عائلة، بينهم نساء، دروعاً بشرية خلال اقتحامه القرية.

وقد استخدم الاحتلال أعلى درجات القوة في القرية حيث حلق الطيران المروحي في أجواء كفردان غرب جنين، بينها مروحية محملة بالصواريخ، وفتحت طائرة “أباتشي” نيران رشاشاتها تجاه القرية، كذلك أطلق الاحتلال طائرة مسيّرة في أجواء القرية.

كما اقتحمت القوة منزلاً في القرية، وأطلقت 4 صواريخ محمولة على الكتف تجاه المنزل، فاندلع حريق داخل منزل في قرية كفردان غرب جنين، وذلك قبل أن تعيد القوة قصفة بصاروخ كتف خامس.

كذلك احتجزت جنود الاحتلال أفراد عائلة من بينهم نساء وحولوهم لدروع بشرية خلال اقتحام قرية كفر دان غرب جنين. قبل أن تقتحم منزل آخر وتحرق مركبة.

اندلاع حريق داخل منزل في قرية كفردان غرب جنين جراء استهدافه بقذائف الإنيرجا pic.twitter.com/wQVL7Ow6B4

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 11, 2024

خاص| #قدس_فيد
مشاهد من اقتحام الاحـ.ـتلال المستمر لبلدة كفرذان غرب #جنين pic.twitter.com/VS205RwD1l

— شبكة قدس فيد (@quds_feed) June 11, 2024

عاجل| الاحتلال يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى قرية كفر دان غرب جنين، بعد اشتباكات مسلحة عنيفة بين مقــ..ـاومين وقوة خاصة إسرائيلية. pic.twitter.com/kV0ZA5VfLm

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) June 11, 2024

يُذكر أن اشتباكات اندلعت بين شبان فلسطينيين وقوات للاحتلال الإسرائيلي، اقتحمت قرية كفر نعمة غربي رام الله في الضفة الغربية، مساء الإثنين.

واليوم الثلاثاء، عم الإضراب الشامل كافة مناحي الحياة في محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، بعد استشهاد 4 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر نعمة غربي رام الله مساء الإثنين.

والإثنين، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان، أن الهيئة العامة للشؤون المدنية (الارتباط الفلسطيني) أبلغتها بـ”استشهاد 4 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة كفر نعمة هم: محمد رسلان عبدو، محمد جابر عبدو، رشدي سميح عطايا، ورابع لم تعرف هويته بعد”.

وفي بيان منفصل، أكدت الوزارة أن “8 إصابات بجروح برصاص الاحتلال، وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي (في رام الله) من بلدة كفر نعمة”.

في غضون ذلك، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن “حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم بلغت أكثر من 9 آلاف و170 فلسطينياً”.

وأضاف البيان أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء الإثنين وحتى صباح الثلاثاء 15 فلسطينياً على الأقل من الضفة”.

وتوزعت الاعتقالات الجديدة في محافظتي الخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس ورام الله (وسط) وقلقيلية ونابلس (شمال)، حسب البيان.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إصابة شابين بهجوم نفذه مستوطنون على بلدة برقة شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الجمعية في بيان: “تعاملت طواقمنا مع شابين أصيبا بحروق طفيفة جراء استخدام غاز الفلفل بعد هجوم المستوطنين عليهم على حي المسعودية ببلدة برقة شمال نابلس”.

بدورهم، أفاد شهود عيان أن مجموعة من المستوطنين هاجمت مواطنين في حي المسعودية ببلدة برقة شمال الضفة، ورشقوا أحد البيوت بالحجارة واشتبكوا مع السكان، مستخدمين غاز الفلفل.

يُشار إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية تتوسع بالتزامن مع العدوان المستمر على قطاع غزة، منذ نحو 9 أشهر.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات خلال اقتحام الاحتلال مخيم بلاطة
  • وسط اشتباكات عنيفة.. قصف منازل واتخاذ أهلها دروعاً بشرية و6 شهداء خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية غرب جنين مستعينةً بطائرات الأباتشي (فيديو)
  • إصابة واعتقال فلسطينيين في الضفة الغربية
  • انتشال جثامين 8 شهداء وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل وسط غزة
  • استشهاد 4 مواطنين وإصابة 8 برصاص الاحتلال في قرية كفر نعمة برام الله
  • استشهاد ٤ مواطنين بقرية كفر نعمة
  • شهيدان في اقتحام قوات الاحتلال طوباس وطولكرم.. واشتباكات عنيفة (شاهد)
  • إصابة طفل بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بالخليل
  • إصابة طفل فلسطيني برصاص الاحتلال شمال الخليل
  • إصابات في الضفة والاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين