السومرية العراقية:
2024-06-11@22:29:48 GMT

محافظ واسط يخرج في توضيح بعد فيديو المهوال

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

محافظ واسط يخرج في توضيح بعد فيديو المهوال

خرج محافظ واسط، محمد جميل المياحي، اليوم الاحد، في مقطع مصور، وضح ملابسات ما حدث مع أحد الـ"مهاويل" خلال احتفاءً أقيم في المحافظة. وبينما كان المياحي يلقي كلمة خلال الاحتفاء، يوم أمس، هم شخص "مهوال" لإلقاء قصيدة، لكن سرعان ما قاطعه المحافظ، قائلاً: "عوفني على گدي رحمة لوالديك تره نتخبل".

آثار هذا المقطع حفيظة الكثيرين، ولاقى صدى واسعاً في مواقع التواصل الاجتماعي، وسط ردود فعل كبيرة وساخطة.



وبعد الضجة التي أثيرت، خرج محافظ واسط، اليوم الاحد، بمقطع فيديو يرافقه في الـ"مهوال" وهو يدعى "أركان أبو جنة".

وقال المياحي، خلال المقطع المصور، "يوم أمس كنا باحتفاء.. والأخ أركان أبو جنة يشارك في كل محفل أكن متواجداً فيه"، موضحاً "سبب رفضي لإلقاء قصيدة مدحاً بالمحافظ أو المسؤولين لأنهم ما يستاهلون".

وأضاف، "بعض الجهلة يحاولون يتصيدون بالماء العكر وقاموا بسبه".

وأتم المياحي: "اعتذر منه اذا تعرض لكلام جارح من بعض ضعاف النفوس وموقفه موقف مشرف وسيبقى لساناً صادقاً وقدره ومكانته عاليين".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

توضيح مهم من الضمان الاجتماعي

#سواليف

أوضح مساعد مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي للدراسات والمعلومات والناطق الإعلامي باسم المؤسسة محمود المعايطة أن بدلات التعطل عن العمل التي تُصرف للمؤمن عليهم من العاملين في منشآت القطاع الخاص ممن يتعطّلون مؤقتاً عن العمل هي مبالغ غير مستردّة ولا يُطالب المؤمن عليه بإعادتها إلاّ في حال أصبح رصيده في صندوق التعطل مديناً، أو إذا ثبت أن المؤمن عليه تقاضى أيّاً من بدلات التعطل دون وجه حق .

وأضاف المعايطة أنه في حال أصبح رصيد المؤمن عليه الادخاري في تأمين التعطل مديناً فإنه يترتب عليه إعادة المبالغ المدينة عند خروجه نهائياً من أحكام قانون الضمان الاجتماعي ولا يتم احتساب أي فائدة عليها عند إعادتها، أما إذا رغب المؤمن عليه بتقسيط المبالغ المستحقة عليه فيتم احتساب فائدة تقسيط مقدارها (5%) سنوياً وفقاً للفترات التي يتم تحديدها، وفي جميع الأحوال لا يتم احتساب فائدة تأخير على إعادة تلك المبالغ .

وأشار إلى أن الهدف من تأمين التعطل عن العمل هو توفير دخل للمؤمن عليه يحافظ على وتيرة إنفاقه أثناء فترة التعطل عن العمل بما يمكّنه من البحث عن فرصة عمل أخرى ويلتحق بها، ويحافظ على استمرارية بقاء المؤمن عليه تحت مظلة الضمان طيلة الأشهر التي يتقاضى عنها بدل التعطل، مبيناً أنه يشترط للاستفادة من هذا البدل أن يكون للمؤمن عليه (36) اشتراك سابق بالضمان وأن يكون له اشتراك واحد على الأقل في تأمين التعطل، وأن لا يكون قد بلغ سن (60) سنة بالنسبة للذكر أو سن (55) سنة بالنسبة للأنثى، وأن يكون متعطلاً عن العمل عند التقدم بطلب الحصول على هذا البدل.

مقالات ذات صلة مناطق عِدّة من المملكة تُسجل درجات حرارة مُرتفعة للغاية خلال الثلث الأول من حزيران 2024/06/11

وأوضح المعايطة أن صرف بدل التعطل عن العمل يبدأ اعتباراً من بداية الشهر التالي لتقديم المؤمن عليه طلب صرف هذا البدل ولا يُصرف عن الشهر الذي أُنهيت فيه خدماته، موضحاً أن عدد الصروفات للمؤمن عليه المستحق لبدل التعطل تصل إلى (3) أشهر في حال كان عدد اشتراكاته أقل من (180) اشتراكاً، و لــ (6) أشهر في حال كان لدى المؤمن عليه (180) اشتراك فأكثر، بحيث يُصرف عن الشهر الأول (75%)، والشهر الثاني (65%)، والشهر الثالث (55%) و(45%) لكل من الأشهر الرابع والخامس والسادس، وذلك من آخر أجر كان مشمولاً عليه بالضمان، موضحاً أن المؤمن عليه يستحق بدل التعطل عن العمل لثلاث مرات طيلة فترة شموله بأحكام قانون الضمان شريطة أن لا يقل عدد اشتراكاته بالضمان عن (36) اشتراكاً فعلياً في كل مرة قبل تاريخ استحقاقه للبدل من غير فترات الانتساب الاختياري .

مقالات مشابهة

  • أول تعليق لـ ليلى علوي بعد موقفها المحرج مع عمرو دياب .. فيديو
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • ردة فعل غير متوقعة لـ محمد المقبل بعد رؤيته فلتر وضعته مشهورة عليه .. فيديو
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • مقطع لمواطن يعطي عاملته مستحقاتها بعد ٦ سنوات يثير جدلا .. فيديو
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • تقدموا..قصيدة في مواجهة العدوان
  • هل سيلتقي بايدن نتنياهو؟ .. واشنطن تتهرب من الإجابة
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل
  • “أركان القوات البرية” تُعزز كفاءة مجنديها من خلال محاضرات تعبوية