الجزيرة:
2024-06-11@20:25:58 GMT

الرئيس المصري يشكر أمير قطر لجهوده في إتمام هدنة غزة

تاريخ النشر: 26th, November 2023 GMT

الرئيس المصري يشكر أمير قطر لجهوده في إتمام هدنة غزة

شكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي -اليوم الأحد عبر منصة إكس- أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفريق عمله على جهوده التي تكاملت مع الجهود المصرية لإتمام الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة.

وأضاف السيسي أنه يتطلع لمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني وإقرار السلام في المنطقة.

أتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى سمو الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر الشقيقة على جهوده المبذولة وفريق عمله، والتي تكاملت مع الجهود المصرية لاتمام الهدنة الإنسانية في قطاع غزة وإنجاح عملية تبادل الأسرى والمحتجزين، وأتطلع للمزيد من التعاون المشترك لتلبية تطلعات الشعب الفلسطيني…

— Abdelfattah Elsisi (@AlsisiOfficial) November 26, 2023

وكان السيسي شدد يوم الجمعة الماضي على أهمية إقامة دولة فلسطينية، معربا عن الاستعداد لأن تكون منزوعة السلاح وبضمانات وجود قوات أممية أوروبية أو أميركية، على حد تعبيره.

وأفضت الجهود القطرية والمصرية إلى اتفاق الهدنة المؤقتة بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل في قطاع غزة الذي يواجه عدوانا إسرائيليا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتشمل الهدنة تبادل أسرى بين الطرفين وإدخال مساعدات إنسانية.

من جهته، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري -أمس السبت- إن قطر تأمل في تمديد الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس إلى ما بعد الأيام الأربعة المتفق عليها.

وتجري مباحثات بين الوسطاء وحركة حماس وسلطات الاحتلال لتمديد الهدنة الإنسانية التي تنتهي غدا الاثنين، ولتبادل مزيد من الأسرى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

بث مباشر| انطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة السيسي

يقدم موقع الفجر الإلكتروني بثًا مباشرًا لإنطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالبحر الميت بالأردن، بمشاركة الرئيس السيسي.

عاجل| السيسي يلتقي ملك الأردن على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة بغزة عاجل| السيسي يتوجه للأردن اليوم للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس السيسي، والعاهل الأردني، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لا سيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي، على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الحرية المصري: كلمة السيسي تضمنت رسائل قوية تجاه القضية الفلسطينية
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. السيسي يحدد 4 مطالب خلال مؤتمر دعم غزة
  • انسحاب إسرائيل من رفح.. 4 مطالب من السيسي خلال مؤتمر دعم غزة
  • أبومازن يشكر السيسي وملك الأردن على دعوتهما لمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • نص كلمة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • بث مباشر| انطلاق المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة السيسي
  • السيسي وملك الأردن يصدران بيانا حول فلسطين
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • السيسي يبحث مع بلينكن وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • «بابا الفاتيكان» يشكر الرئيس «السيسي» على الدعوة لعقد مؤتمر دولي غدا حول الوضع الإنساني في غزة