قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات الأسبق، إن مصر شهدت في 2014 مرحلة إعادة بناء أسس الدولة التي يمكنها أن تتحرك سنوات وسنوات، لأن مصر كانت تمر بمرحلة أصعب مما حدث بعد نكسة 1967.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز في برنامج "الشاهد" على شاشة "إكسترا نيوز"، أنه تم ترشيحه للوزارة 4 مرات أولها في عهد رئيس الوزراء الراحل الدكتور جمال الجنزوري، وفي عهد هشام قنديل، ولم يقبل سوى في عهد المهندس الراحل شريف إسماعيل.

بات المناخ مواتيا

وأوضح أنه رفض الوزارة في المرات السابقة لأنه لم يكن يرى أنها مرحلة مواتية، أو مرحلة بناء، حتى قبل في عهد شريف إسماعيل، لأن الدولة أصبح لها شكل، وبات المناخ مواتيا لأن تكون جزءا من نجاح كبير.

https://fb.watch/oztaaK0-HW/?mibextid=RtaFA8

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتصالات إكسترا نيوز المناخ برنامج الشاهد رئيس الوزراء فی عهد

إقرأ أيضاً:

بعد محاولة اغتياله.. رئيس حكومة سلوفاكيا يتجاوز مرحلة الخطر

 أعلن وزير الدفاع السلوفاكي، روبرت كاليناك، الأحد، أن رئيس الحكومة، روبرت فيكو، الذي تعرّض لمحاولة اغتيال الأربعاء، تجاوز مرحلة الخطر.

وجاء في تصريح لكاليناك الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الحكومة: "لم يعد هناك خطر مباشر يهدد حياة" فيكو، لكن حالة الأخير "لا تزال خطيرة وتتطلب رعاية مشددة"، حسب وكالة فرانس برس.

وأصيب رئيس الوزراء البالغ من العمر 59 عاما، بخمس طلقات من مسافة قريبة في هجوم أحدث صدمة في جميع أنحاء أوروبا، وأثار مخاوف من حالة الاستقطاب السياسي في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 5.4 مليون نسمة.

وقال وزير الداخلية ماتوس سوتاي إستوك، إن المشتبه به في الهجوم، الذي اعتقلته السلطات على الفور، "تصرف بمفرده"، لافتا إلى أنه "شارك في السابق باحتجاجات مناهضة للحكومة"، وفقا لوكالة رويترز.

فيديو.. إطلاق نار على رئيس وزراء سلوفاكيا ونقله للمستشفى تعرض رئيس الوزراء السلوفاكي روبرت فيكو، الأربعاء، لإطلاق نار ونقل إلى المستشفى بعد اجتماع حكومي في بلدة هاندلوفا بوسط البلاد، كما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأوضح كاليناك من أمام المستشفى الواقع ببلدة بانسكا بيستريتسا، حيث يتلقى فيكو الرعاية الطبية، أنه "لا داعي لنهوضه بصورة رسمية بواجبات رئيس الوزراء"، وأن هناك بعض التواصل يجري معه.

وخضع فيكو لجراحة استمرت ساعتين، الجمعة، زادت الآمال في تعافيه.

وقال كاليناك وقتها: "في الساعات الأولى، كان التشخيص أن حالته سيئة جدا، كما تعلمون أن الطلقات في البطن قاتلة بشكل أساسي، لكن تمكن (الأطباء) من تغيير الوضع واستقرت حالته أكثر ".

واتهمت الشرطة السلوفاكية رجلا، أفاد ممثلو الادعاء العام بأنه يدعى يوراي سي، بالشروع في القتل.

وتقول وسائل إعلام محلية، إنه رجل أمن سابق في مركز تسوق يبلغ من العمر 71 عاما، وإنه "مؤلف لثلاث مجموعات شعرية".

وذكرت متحدثة باسم محكمة في سلوفاكيا، السبت، إن المحكمة قررت احتجاز المشتبه به.

مقالات مشابهة

  • سمير صبري لـ قصواء الخلالي: مصر أنفقت 10 تريليونات جنيه على البنية التحتية منذ 2014
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • بعد محاولة اغتياله.. رئيس حكومة سلوفاكيا يتجاوز مرحلة الخطر
  • وزير الخارجية الأسبق: مخرجات القمة العربية تلقي بأعباء على الدبلوماسية العربية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ بورسعيد يتفقدان امتحانات الصف الثانى الثانوي العام
  • وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة العرب
  • وزير التموين: سعر توريد أردب القمح 2000 جنيه.. ونستهدف توريد 3.5 مليون طن هذا العام
  • وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر
  • وزير الاتصالات: 40 مليون دولار استثمارات جذبتها شركات ناشئة احتضانها مركز إبداع مصر
  • وزير الخارجية الأسبق: القضية الفلسطينية مختطفة من قوة إقليمية تستغلها لمصالح خاصة بها