ما بين الصدمة المدوية التي يعيشها الاحتلال الإسرائيلي بشأن تغيب جنود بالجيش وخروج رئيس الوزراء الإسرائيلي للحديث عن إمكانية تمديد الهدنة بشرط، تتعدد الأحداث التي وقعت ليلا في نهاية اليوم الثالث والساعات الأولى من اليوم الرابع للهدنة التي وقعت بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال.

صدمة مدوية للاحتلال الإسرائيلي

وخلال الساعات الماضية، قد شهد المجتمع الإسرائيلي، صدمة كبيرة بعدما تغييب أكثر من ألفي جندي عن الخدمة العسكرية خلال الحرب الجارية في قطاع غزة بدون إذن، والذي تم اعتباره بأنه «أكبر تخلف» شهده جيش الاحتلال منذ تأسيسه عام 1948.

نتنياهو يوافق على تمديد الهدنة بشرط

ومن جانب آخر قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه أبلغ الرئيس الأمريكي جو بايدن بمواصلة عملية غزة بكل قوة بعد انتهاء الهدنة، وفقا لنبا عاجل أفادت به قناة القاهرة الإخبارية، مضيفا: «نرحب بإمكانية إطلاق سراح 10 محتجزين لكل يوم إضافي للهدنة»، في إشارة إلى إمكانية تمديد الهدنة.

أحداث أخرى 

كما توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في عدد من البلدان بالضفة الغربية منهم بلدة بيتونيا غرب رام الله، وقرية العساكرة في بيت لحم، ومخيم عقبة جبر بأريحا، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية».

وبخلاف ما جاء من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، فبعد ساعات من احتجاز مسلحين مجهولين ناقلة محملة بحمض الفوسفوريك مرتبطة بشركة إسرائيلية في خليج عدن، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية أن مجموعة حاملة الطائرات «أيزنهاور» أكملت عبورها مضيق هرمز في 26 نوفمبر لدخول مياه الخليج من أجل ضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية، بحسب ما جاء في بيان رسمي، نشر عبر منصة التدوينات القصيرة «إكس».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو غزة فلسطين تمدید الهدنة

إقرأ أيضاً:

4 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة

استشهد، فجر اليوم السبت، أربعة فلسطينيين، في قصف لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن طواقم الإسعاف انتشلت 4 شهداء وعدد من الجرحى عقب قصف صاروخي استهدف مجموعة من الفلسطينيين أمام منزل لعائلة النجار في مخيم 1 في مخيم النصيرات.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت منازل الفلسطينيين في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر من 2023، إلى أكثر من 41 ألفا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 95 ألفا، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مدينة جنين، بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من آليات الاحتلال، اقتحمت المدينة من حاجز الجلمة إلى منطقة خلة الصوحة والحي الشرقي، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين، واعتقلت شابا، فيما اندلعت مواجهات في الحي الشرقي للمدينة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستدعي الوزراء وقادة جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • القاهرة الإخبارية: 100 غارة للاحتلال لاستهداف مناطق بجنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية تعرض خريطة تفصيلية للمواجهات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي استهدف مناطق في جنوب لبنان بـ100 غارة
  • 4 شهداء فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي وسط قطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: الإعلام الإسرائيلي يؤكد اغتيال إبراهيم عقيل
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • وزير الخارجية البريطاني: نتضامن مع لبنان في المرحلة الصعبة التي يمر بها
  • "القاهرة الإخبارية" : وزير الدفاع الأمريكي يؤجل زيارته إلى إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: ألمانيا تنفي شائعة حظر تصدير الأسلحة للاحتلال الإسرائيلي