تتجاوز شفروليه كورفيت 2023 حدود السيارات الرياضية لتعيد تعريف مفهوم الأداء والفخامة. إنها ليست مجرد سيارة رياضية، بل هى تحفة فنية بها مزيج من التكنولوجيا الحديثة مع تراثها العريق، لتقدم للعالم تجربة قيادة فريدة، من التصميم الديناميكي الذي يجمع بين الأناقة والفخامة إلى المحركات الفائقة التي تجسد قوة الأداء.

 

وفي هذا المقال، سنتعرف على ما تقدمه كورفيت 2023 من مواصفات وتقنيات متطورة.

من حيث الأداءتأتي سيارة كورفيت 2023 في فئة السيارات الرياضية الفاخرة وتتوفر السيارة بخيار واحد فقط من المحركات وهو محرك من نوعية التربو سعة 6.2 لتر ثماني الأسطوانات بقوة حصانية 495 حصان وعزم دوران 630 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع نظام الدفع الكلي للعجلات.

ومن حيث معدل استهلاك الوقود فإنها تستهلك 10 لتر من البنزين لكل 100 كم.

سعر شفروليه كورفيت 2023تتوفر كورفيت في السوق السعودي بفئتين ليبدأ سعر شفروليه كورفيت 2023 في السعودية من 332,593 ريال سعودي مع إمكانية تمويل الشراء.

تصميم شفروليه كورفيت لعام 2023

إن تصميم شفروليه كورفيت لعام 2023 يمثل خطوة استثنائية في عالم السيارات الرياضية، حيث يجمع بين الأناقة والأداء بشكل متقن، والذي يبدأ من الشكل الامامي للسيارة الذي يتميز بأنه مسحوب الى الامام بشكل دقيق لمقاومة الهواء لزيادة سرعة السيارة، بالإضافة إلى مصابيح LED على شكل كريستالة يتوسطها شعار كورفيت وفي الأسفل شبك مقسم على 5 اجزاء.

 

اما عن هيكل السيارة فهو خفيف ومصنوع من اجود انواع الخامات ليعطي السيارة الخفة والسرعة مع قوة التحمل.

وأما عن عجل السيارة فهي تأتي بعجل رياضي مقاس 19 بوصة.

مقصورة كورفيت 2023

تتميز المقصورة بتصميم داخلي عصري وفاخر يجمع بين الراحة والتكنولوجيا المتقدمة، تأتي مع مقاعد رياضية توفر الدعم المثالي أثناء القيادة، وتوفر نظام ترفيه يضم شاشة لمس كبيرة وواجهة سهلة الاستخدام.

 

وتوفر مقصورة كورفيت أيضا إضاءة داخلية متقدمة بنظام تصميم إضاءة داخلية يعكس الجو الفخم والدافئ، مع إمكانية تخصيص الإضاءة لتلبية تفضيلات الراكب، بالاضافة الى تكنولوجيا تقليل الضوضاء للحفاظ على هدوء المقصورة، وتقنيات متطورة لتحسين تجربة السائق والركاب فهي سيارة رياضية في المقام الأول.

 

أهم ميزات المقصورة في الفئة القياسية من السيارة:

 

كاميرا مدمجة: كاميرا أمامية و خلفية.نظام تثبيت السرعة.اتصال يو اس بي.اتصال بلوتوث.مدخل AUX.مشغل سي دي.أوامر صوتية.فتح السيارة بالريموت.نظام ذاكرة للمقاعد.أقفال آلية للأبواب.نوافذ كهربائية.مرايا جانبية كهربائية.زر تشغيل المحرك.تحكم من المقود ( الدريكسون).نظام ملاحة.نظام صوتي فاخر.14 مكبر صوت.نظام أندرويد أوتو.مساعد الاصطفاف.تبريد المقاعد.عرض المعلومات على الزجاج.اطارات فاخرة.مسّاحات مطر اوتوماتيكية.تدفئة المقاعد.شاحن لاسلكي.اكسسوارات من الكروم.لوحة قيادة السيارة مضيئة.شاشة ترفيه.عوامل الأمان 

أتت شفروليه كورفيت لعام 2023 بالعديد من أنظمة الأمان والتي من أبرزها:

نظام حماية من السرقة.حساسات خلفية.6 وسائد هوائية.نظام منع الاصطدام.نظام مراقبة ضغط إطارات السيارة.نظام دعم المكابح.الفرامل المانعة للانغلاق.نظام التحكم في الانزلاق.نظام التحكم في الثبات.نظام التحذير من المناطق العمياء.

 

بالإضافة إلى العديد من انظمة الأمان الأخرى.

  ختام القول

 

تعد شفروليه كورفيت 2023 واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة في العالم والوطن العربي وذات مكانة خاصة السعودية، حيث توفر السيارة العديد من انظمة الأمان والاضافات والكماليات التي تعمل على تحسين تجربة القيادة، بالاضافة الى تصميم فريد لشكلها الخارجي وتوفير مقصورة فاخرة مصنوعة من خامات عالية الجودة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السيارات الرياضية

إقرأ أيضاً:

فكرة عالم يمني.. الإعلان عن مشروع لتطوير أول نظام لزرع الرأس في العالم

صورة تعبيرية (مواقع)

كشفت الشركة الناشئة BrainBridge عن إطلاق مشروعها الخاص الذي يهدف إلى تطوير أول نظام لزرع الرأس في العالم.

 

اقرأ أيضاً احرصوا عليه.. الفول الأخضر يساعد على خفض الوزن ويقي من مرض مميت 31 مايو، 2024 الحوثي يكشف عن أوراق خطيرة ستجبر البنك المركزي في عدن على مراجعة قراراته 31 مايو، 2024

ـ عالم يمني صاحب الفكرة:

وعلى الأرجح فإن سيرجيو كانافيرو الذي صدم الجمهور بتصريحاته حول عمليات زرع الرأس البشري ظهر لديه شخص منافس.

وقد تبيّن أن هاشم الغيلي هو صاحب هذه الفكرة، وهو عالم أحياء جزيئية يمني يبلغ من العمر 33 عاما.

 

ـ زراعة الأعضاء:

وأوضح الأكاديمي سيرغي غوتي رئيس مركز زراعة الأعضاء التابع لوزارة الصحة في أكاديمية العلوم الروسية:" يمكنك وصل الرأس بالجسم وتوفير إمدادات الدم إلى الدماغ، لكن لا توجد تقنية تسمح للرأس المزروع بالتحكم في الجسم المتبرع به. ولا تمتلك شركة BrainBridge هذه التكنولوجيا أيضا.

 

ـ العمود الفقري:

هذا ومن خلال مشاهدة مقطع الفيديو المعروض، يمكن الفهم أن المبتكرين سيستخدمون آلية تبريد الأجسام ومادة (البولي إيثيلين جلايكول) للصق موقع شق العمود الفقري بحيث تنتقل الإشارات العصبية من الدماغ إلى الجسم، ولكن كل ذلك كان سيرجيو كانافيرو قد اقترحه في وقت سابق. ومع ذلك فقد وصل إلى طريق مسدود.

 

ـ الدماغ:

وقد صرح كانافيرو، أن عمليات زرع الرأس أصبحت شيئا من الماضي، فهو شخصيا يرى المستقبل في عمليات زرع الدماغ. وإذا قمت بوضعها مباشرة في جمجمة المتبرع، فيمكنك تجاوز المشكلة الرئيسية، وهي توصيل الحبل الشوكي المقطوع. ولكن لم يصرح كانافيرو منذ أكثر من عام عن التطورات الحاصلة في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • كوبيه وكابريو.. بنتلي تقدم أقوى موديلاتها
  • شركة تسلا تستدعي أزيد من 125 ألف سيارة بسبب خلل في حزام الأمان
  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • دبي تستضيف استعدادات «طائرة البرازيل» لـ «أولمبياد باريس»
  • تسلا تستدعي 125 ألف سيارة لإصلاح مشاكل حزام الأمان
  • انخفضت 200 ألف جنيه.. سعر ومواصفات سيارة إم جي 5
  • فكرة عالم يمني.. الإعلان عن مشروع لتطوير أول نظام لزرع الرأس في العالم
  • «طائرة البرازيل» تستعد لـ «أولمبياد باريس» من دبي
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • نصائح مهمة لحماية زجاج السيارة الأمامي من الكسر