متفرقات، لصحة أفضل 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف،لصحة أفضل 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف تعزيز المناعة في فصل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف
لصحة أفضل.. 4 مشروبات صحية لتعزيز المناعة في فصل الصيف تعزيز المناعة في فصل الصيف

يعتبر إعطاء الأولوية لصحة أنظمتنا المناعية أمر ضروري إذا أردنا تجنب المرض والبقاء بصحة جيدة خلال فصل الصيف، ويعد تضمين المشروبات المغذية والمعززة للمناعة في روتيننا اليومي إحدى الطرق الفعالة للقيام بذلك.

ووفقا لما ذكره موقع news18، هناك عدد من المشروبات التي تبقيك رطبًا طوال فصل الصيف، ويمكن أن تساعد أيضًا في تعزيز نظام المناعة لديك.

:حب الشباب الأبرز.. 5 أضرار قد تحدث لجسمك عند الإفراط في تناول السكر

مشروب الليمون والزنجبيل الدافئ

يعتبر شاي الليمون الدافئ والزنجبيل مشروبًا قويًا ومُعززًا للمناعة تم اختباره عبر الزمن، إذ يحتوي الليمون على الكثير من فيتامين سي الضروري لتقوية جهاز المناعة، بينما الزنجبيل له تأثيرات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، ويمكنك صنع مشروب مهدئ ومنشط يساعد في الوقاية من الالتهابات ويخفف من أعراض البرد والإنفلونزا عن طريق خلط هذين المكونين بالماء الساخن.

حليب الكركم

يجب إضافة الكركم إلى مشروباتك خلال فصل الصيف لما له من تأثير قوي مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة، ويعتبرالحليب الذهبي أو حليب الكركم هو مزيج من الكركم والحليب الدافئ وقليل من العسل، ويحفز مكون الكركم المعروف باسم الكركمين الهضم ويقلل الالتهاب ويقوي جهاز المناعة، لذلك اشرب كوبًا من حليب الكركم قبل النوم لتشجيع النوم العميق وتحسين نظام المناعة لديك.

خلطات الشاي العشبية

يمكن أن تكون المشروبات العشبية مهدئة وتعزز المناعة خلال فصل الصيف، ابحث عن الوصفات التي تحتوي على  والبابونج، والنعناع من بين المكونات الأخرى، وييُعرف نبات البلسان وإشنسا جيدًا بخصائصهما المعززة للمناعة، في حين أن البابونج والنعناع لهما فوائد تبعث على الاسترخاء والهدوء، ويمكن أن يساعدك الشاي العشبي الدافئ على الاسترخاء ، وتعزيز نظام المناعة لديك، والحفاظ على الترطيب.

العصائر الخضراء

طريقة رائعة لزيادة مدخولك الغذائي وتقوية جهاز المناعة لديك هي شرب العصائر الخضراء المليئة بالفواكه والخضروات الورقية. جنبا إلى جنب مع المعادن مثل الحديد والمغنيسيوم والسبانخ واللفت وغيرها من الخضر الورقية الداكنة غنية بالفيتامينات A و C و E للحصول على مشروب لذيذ وغني بالمغذيات، امزجها مع الفواكه مثل التوت والموز والحمضيات.

الكلمات الدالة : مشروبات صحية صحة أفضل تعزيز نظام المناعة

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز

بالتزامن مع اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، ترتفع معدلات البحث من قبل أولياء الأمور، عن مشروبات طبيعية تساعد أبنائهم على التركيز والحفظ.

ويستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامةمشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز1- مشروب التفاح والقرفة

يعمل مشروب التفاح والقرفة على إنعاش الذاكرة، فهو خيارًا جيدا للطلبة خلال فترة الامتحانات، لأن غني بالفيتامينات بالإضافة إلى مذاقه الشهي الذي يحبذه الطلاب.

2-مشروب البقدونس والليمون

يمكن تناول مشروب البقدونس والليمون مع الأطعمة، إذ يعتبر مصدرًا غنيًا للفيتامينات ويساعد على تنشيط الذاكرة طوال اليوم.

3- مشروب اللبن بالعسل

تناول مشروب اللبن بالعسل، له من فوائد كثيرة، منها خفض معدلات التوتر والقلق، لأنه يساعد على زيادة تدفق الأكسجين والدم إلى الدماغ، كما أن العسل يحتوي على الفيتامينات التي تساعد على تحفيز عملية التركيز والانتباه.

مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة4-عصير البرتقال والجزر

يعتبر عصير البرتقال والجزر من المشروبات الغنية بالعديد من الفيتامينات المهمة على رأسها فيتامين سي وج، اللذان يساعدان على تقوية المناعة وتنشيط الذاكرة، ويعتبر من العصائر التي يجب تناولها في فترة الامتحانات، وكذلك يعمل على تقليل القلق والتوتر والحفاظ على صحة الدماغ، لأنه يساعد على تقليل الشعور بالإجهاد.

نصائح لطلاب الثانوية العامة

- يجب الاعتماد على نظام صحي متوازن يحتوي على الخضروات والفواكه والدهون الصحية.

- يفضل تجنب تناول المقليات والأطعمة التي تحتوي على كثير من السكريات.

-يجب الاهتمام بشرب كميات وفيرة من الماء.

- من المهم الحصول على قسط كاف من النوم.

اقرأ أيضاًرطب على قلبك.. مشروبات طبيعية يجب تناولها لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

لو بتعاني من الضغط.. مشروبات طبيعية تحسن ضغط الدم

مقالات مشابهة

  • أطعمة صحية تقوي الجهاز المناعي لدى الأطفال.. تعرف عليها
  • أفضل الأطعمة لتعزيز التركيز عند طلاب الثانوية العامة
  • تناول الثوم بإنتظام يخفض مستوى السكر في الدم
  • فوائد الخوخ.. كنز طبيعي لصحة أفضل
  • دراسة تكشف عن أفضل فاكهة لصحة القلب تمنع حدوث تصلب الشرايين
  • مشروبات وعادات لطرد السموم من الجسم
  • الدكتورة عظمى ضمن أفضل 10 قيادات صحية
  • أهمية تناول الفيتامينات في موسم الصيف
  • كم بيضة مسموح بتناولها يوميا لصحة أفضل؟
  • قبل الامتحانات.. مشروبات طبيعية تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز