دان رئيس الوزراء الفرنسي السابق دومينيك دو فيلبان، اتهامه بمعاداة السامية، واصفًا إيالها بحملة تضييق وتكميم ضد أولئك الذين ينتقدون إسرائيل والتغييرات التي حدثت في فرنسا بسبب ذلك.  إسرائيل

“كل الطرق تؤدي إلى روما، ولكن ليس كل أساليب النقد تؤدي إلى معاداة السامية”، بهذه الكلمات أعرب دي فيلبان لقناة إل سي آي إنترفي يوم الأحد عن غضبه من ملاحقة المنتقدين للخروقات الإسرائيلية للقانون الدولي.

 

ماذا تعني معاداة السامية بعد اتهام البيت الأبيض لماسك بها؟ (فيديو) تضليل يسمى معاداة السامية

وأضاف دو فيلبان: “يمكننا أيضًا انتقاد الولايات المتحدة دون أن نكون معادين للسامية، ويمكننا انتقاد الصهيونية المسيحية للحكومة الإسرائيلية دون أن نكون معادين للسامية”.

وتابع: "يمكننا دعم فكرة العدالة للشعب الفلسطيني دون أن نكون عدائيين"، مردفًا: "ومن الممكن التشكيك في الاقتصاد والثقافة والنظام المالي دون إيواء الكراهية ضد اليهود، والرئيس السابق ندد بقوة المال في حملته الانتخابية، ولم يكن معاديا للسامية'. 

وأشار شولتز إلى مثال آخر هو الولايات المتحدة، وبشكل أكثر تحديدًا، المشهد السياسي الحالي، وشدد على وجود 'ثورة جيلية وسياسية كبيرة فيما يتعلق بإسرائيل داخل الحزب الديمقراطي، ولا أحد يقول إنه معاداة السامية'.

واختتم دو فيلبان كلامه قائلا: "من خلال رغبتنا في الحد من قدرتنا على التعبير عن أنفسنا، ومن خلال تعقب جميع أشكال الفكر، فقد أصبحنا بلدا صغيرًا للغاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معاداة السامية السامية إسرائيل معاداة السامیة

إقرأ أيضاً:

وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)

أكد الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني ووزير المالية الأسبق، أن القدرة التنافسية تساعد الدول على التصدير، موضحًا أنه يجب إعادة النظر في دور الدولة وتداخلها في قطاع الصناعة.

وقال أحمد جلال، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج 'نظرة' والمذاع على قناة صدى البلد، إن الدولة هي من تضع السياسيات وتفعل الأسواق وتحمي المواطن من احتكار التجار، ولابد من وجود مبرر للدولة في حالة التدخل في الصناعة.

وتابع: لو مصلحة الاقتصاد القومي تتطلب تدخل الدولة في قطاع الصناعة، لابد أن توضح لنا الدولة أسباب التداخل، مؤكدًا أنه يؤيد الأصوات التي تنادي بتخارج الدولة من كل الصناعات التي لا تتطلب تواجد الدولة إلا إذا كان هناك مبرر.

وأوضح وزير المالية الأسبق، أنه يجب على الدولة على حل مشاكل التي تواجه التحديات التي تواجه قطاع الصناعة، مردفًا: 'الدولة ليس اكفأ من المصنع في القطاع الخاص أو المستورد من الخارج، ولكنه شماعة منتج الحكومي أرخص من الخاص لأنه مدعم من الدولة، وبالتالي سيؤدي إلى إفلاس القطاع الخاص'.

وأكمل: خلق سوق تنافسي يساعد المصنعين على تقديم خدمة ذات جودة عالية ويمنع الاحتكار، وأنا أميل لتدخل الدولة لضبط الأسعار خاصة أسعار الكهرباء والمياه والغاز، وعدم ترك المواطن فريسة للمصنع أو التجار'.

اقرأ أيضاً«الأزهر للفتوى» عن مجسمات تعليم الأطفال مناسك الحج: «تربط تفاصيل القصة بالشعائر» (فيديو)

مصطفى بكري يكشف مفاجأت جديدة حول التشكيل الوزاري: «هذا الوزير لن يكون موجودا»

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفرنسي السابق فرانسوا هولاند يترشح للانتخابات التشريعية
  • «الدبيبة» يقدّم التعازي بوفاة رئيس الوزراء الأسبق
  • فيديو نادر لنصرالله داخل سوريا.. شاهدوه!
  • خبير إسرائيلي: تحولات عميقة بمواقف الصينيين من إسرائيل بعد 7 أكتوبر
  • “قبلة” تضع رئيس وزراء بريطانيا في موقف حرج .. فيديو
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد خلق سوق تنافسي يقضي على الاحتكار (فيديو)
  • مدفيديف: رئيس وزراء إسرائيل الأسبق كان وسيطا حول أوكرانيا عام 2022
  • غيوم موريس كوميدي فرنسي شهير يتعرض للاضطهاد بسبب نتنياهو
  • وزير إسرائيلي: لن نكون طرفا في لجنة لتسوية الأوضاع على الحدود تشارك بها فرنسا
  • “التباوي” يبحث مع رئيس المفوضية السامية لشؤون اللاجئين تنظيم عمل المنظمات الدولية