رفع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن خالد العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة مجموعة stc، التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله-؛ وذلك بمناسبة فوز المملكة باستضافة معرض إكسبو2030 في العاصمة الرياض.

وبهذه المناسبة قال سموه: “نرحب بالعالم في مملكتنا الغالية، ونفخر باستضافة المملكة لمعرض إكسبو2030، الذي يبرز المكانة الرفيعة التي يحظى بها الوطن. ويُظهر فوز المملكة بهذه الاستضافة ثقة العالم بقدراتها الاستثنائية على التنظيم والإدارة، وأنها الوجهة الأكثر تأهيلاً لقيادة الأحداث الدولية الكبرى. كما تأتي الاستضافة في سياق الإنجازات التي تحققها المملكة على مختلف الأصعدة منذ إطلاق رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيقها مراتب متقدمة في التصنيفات الدولية.”

من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لمجموعة stc، عليان بن محمد الوتيد، التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة نيل الرياض شرف استضافة معرض إكسبو2030.

وأكد الوتيد أن مجموعةstc  تسخر إمكاناتها وقدراتها التقنية كافة من أجل التمكين الرقمي الشامل لهذا الحدث المهم بأعلى المعايير العالمية، وبما يليق بمكانة المملكة في مجال الاقتصاد الرقمي على الصعيد الدولي.

اقرأ أيضاًالمجتمعهيئة الإذاعة والتلفزيون تحتفي باليوم العالمي للتلفاز

وتواصل مجموعةstc  دورها كمُمكّن رقمي في ابتكار المستقبل الرقمي، والمساهمة الفاعلة في تحقيق المستهدفات الوطنية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، إلى جانب تعزيز حصة الاقتصاد الرقمي من الناتج الإجمالي المحلي.

وتسعى المملكة من خلال إكسبو2030 إلى تعزيز ممارسات الاستدامة عبر تشغيل موقع المعرض بالطاقة النظيفة، وتجنب الهدر والتنقل الذكي، وهو ما ينسجم مع توجهات المملكة نحو صناعة مستقبل مزدهر ومستدام، يحقق النماء الاقتصادي والمجتمعي.

كما يشكّل المعرض مناسبة لالتقاء العالم، ويؤكد دور المملكة كمحطة لالتقاء المعرفة والابتكار والإبداع والتقدم التقني والعملي.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سدايا: المملكة رائدة عالميا في تعزيز الابتكار المسؤول بمجالات التقنيات المتقدمة

أكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، على ريادة المملكة عالميًا في تعزيز الابتكار المسؤول في مجالات التقنيات المتقدمة الذي يكفل تحقيق التوازن ما بين مناقشة مستقبل التقنية وتأثيرها العميق على مجتمعاتنا، وضمان استفادة الجميع من التقدم التقني مع الحفاظ على قيمنا وأمننا، في ظل ما يعيشه عالمنا المعاصر من ثورة تقنية متقدمة في مختلف المجالات التقنية، وفي مقدمتها تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في الاجتماع الوزاري بشأن السلامة على الإنترنت G2G المنعقد خلال قمة #ATxSummit التي تنظمها هيئة تطوير المعلومات والاتصالات والإعلام في سنغافورة تحت شعار "إعادة صياغة التقنية لمستقبل أفضل"، بحضور عدد من وزراء الاتصالات والتقنية والذكاء الاصطناعي والخبراء والمختصين في البيانات والذكاء الاصطناعي من مختلف دول العالم.

واستشهد رئيس سدايا في كلمته بالجهود التي قامت بها الهيئة في جانب تحقيق التوازن ما بين متابعة تأثير التقنيات وتحقيق الفائدة منها، ومن ذلك ما توفره مبادرة البيئة التشريعية التجريبية للبيانات والخصوصية التي قُدّمت للشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ورواد الأعمال كمنصةٍ للتجريب والنمو، مع الحرص البالغ على ضمان خصوصية البيانات.

وقال إن هذه المبادرة تقدم توجيهها ومرونة تنظيمية وبيئة اختبارية تعاونية؛ مما يجعلها نموذجاً يُحتذى به في التطوير التقني المسؤول، وهذا ينطوي على إيجاد بيئات تُمكِّن أصحاب المصلحة في المجال من تطوير تقنيات رائدة مع إعطاء الأولوية للاعتبارات الأخلاقية وسلامة المستخدم.

وأضاف إلى جانب الأطر التقنية والحلول المبتكرة؛ يجب أن يكون جوهر تركيزنا على الأفراد الذين نخدمهم، كما يجب إعطاء أولوية قصوى لسلامة مستخدمي الإنترنت (وخاصة الأطفال)، وتعد حملات التوعية العامة ومبادرات إشراك المجتمع المحلي مهمة في هذا المسعى، لذلك أطلقت المملكة سياسة حماية البيانات الشخصية للأطفال ومن في حكمهم، موضحًا أن هذه الجهود المجتمعية تضمنت أن يكون مستقبلنا الرقمي آمناً، ويتسم بالابتكار كذلك، مما يوجد بيئة أكثر أماناً على الإنترنت لأطفالنا وللأجيال القادمة.

وأكد أن هذه الجهود تتسق مع مُستهدفات رؤية المملكة 2030 بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي في ظل دعمه اللامحدود لجعل المملكة مركزًا تقنيًا عالميًا لأحدث التقنيات المتقدمة خاصة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

وتطرق الدكتور الغامدي في كلمته إلى تعزيز التعاون العالمي، لافتًا النظر إلى أن التهديدات الرقمية ليس لها حدود، وأن التزييف العميق والمعلومات المُضلِّلة تعد تحديات عالمية تتطلب استجابة موحدة، والتعاون الدولي ضروري للتخفيف الفاعل من هذه الأضرار، مشيرًا إلى أهمية تنسيق الأطر التنظيمية من خلال الاتفاقيات الدولية والإنفاذ عبر الحدود مما يدعم معالجة هذه التهديدات.

ودعا في ختام كلمته الجميع إلى المشاركة في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي ستعقد في سبتمبر 2024 بمدينة الرياض، مبينًا أن هذه القمة فرصة عظيمة لمشاركة أفضل الممارسات وتشكيل جبهة موحدة إزاء هذه التهديدات الرقمية، ومن خلال مزيج من الابتكار التنظيمي والمشاركة المجتمعية والتعاون الدولي، يمكن إيجاد مشهد تقني متصف بالتقدُّم والأمان في الوقت نفسه لكي نبني مستقبلاً تخدم فيه التقنية المصالح العامة وتعزز مجتمعاتنا.

مقالات مشابهة

  • 100 من قادة صناعة العلاقات العامة يناقشون «إمكانات الذكاء الاصطناعي»
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • محمد بن راشد ومنصور بن زايد يهنئان الشيخ صباح خالد الحمد بتعيينه ولياً للعهد بدولة الكويت
  • أنا نافستهم.. صلاح دياب يفند مزاعم زيارته لإسرائيل والاستقواء بأمريكا
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية: قطاع تكنولوجيا المعلومات شهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي
  • وزير خارجية الصين: مستعدون للعمل مع المملكة في الاقتصاد الرقمي والفضاء والذكاء الاصطناعي
  • سدايا: المملكة رائدة عالميا في تعزيز الابتكار المسؤول بمجالات التقنيات المتقدمة
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس مجلس الدولة الصيني تعزيز علاقات البلدين