وجهت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، الشكر والتقدير للأطقم الطبية في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة.
 

وكتبت الصفحة الرسمية لقرينة رئيس الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك":" قلبي مع أبنائي من أطفال فلسطين الذين قمت بزيارتهم اليوم، في مستشفى العاصمة الإدارية الجديدة، للاطمئنان على رعايتهم والخدمة الطبية المقدمة إليهم، وأود أن أعرب عن خالص شكري وتقديري واعتزازي بالأطقم الطبية العاملة بالمستشفى، على ما رأيته من اهتمام ورعاية، وهو ما يؤكد الدور المصري العظيم في دعم ومساندة الأشقاء، بكافة السبل، في ظل هذه المحنة الصعبة.

FB_IMG_1701278450596 FB_IMG_1701278447368 FB_IMG_1701278444491 FB_IMG_1701278441648 FB_IMG_1701278438324 FB_IMG_1701278435232 FB_IMG_1701278322801

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف

ناقش الاجتماع الترتيبات الفنية والإدارية التي تجري بمستشفى القضارف التعليمي والنساء والتوليد لتركيب محارق طبية وتجهيز المواقع المقترحة

التغيير: الخرطوم

انعقد بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية القضارف اجتماع لجنة إنشاء محارق طبية بدعم من منظمة الصحة العالمية

وترأس الاجتماع الذي التأم الأحد، المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية أحمد الأمين آدم.

وناقش الاجتماع الترتيبات الفنية والإدارية التي تجري بمستشفى القضارف التعليمي والنساء والتوليد لتركيب محارق طبية وتجهيز المواقع المقترحة.

وأوضح مدير صحة البيئة بمنظمة الصحة العالمية، أحمد آدم، وفقاً لوكالة السودان للأنباء، أن المحارق التي سوف يتم تركيبها مستوردة عن طريق شركة “Add fieid”  المتخصصة بدعم من منظمة الصحة العالمية.

وأوضح أن المحارق الطبية المزمع تركيبها ستكون وفقاً للموصفات الموصى بها من الاتحاد الأوروبي وبمواصفات صديقة للبيئة تعمل للتخلص من النفايات الطبية الخطرة بالمستشفيات حتى نسبة 3% كما تتضمن فترة ضمان وصيانة دورية، بالإضافة إلى تدريب الكوادر العاملة على عمليات الفرز والتشغيل.

من جانبه دعا المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية، أحمد الأمين آدم، إلى أهمية استيفاء كافة الجوانب الفنية اللازمة في عمل اللجنة إلى جانب إعادة تقييم كلي للمحارق بالولاية من خلال عمل اللجنة.

وتسببت أن الحرب الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل 2023 في تدهور الأوضاع الصحية في البلاد، كما زادت معاناة المدنيين.

ونهاية أكتوبر الماضي، في المؤتمر الصحفي الدوري لوكالات الأمم المتحدة في جنيف، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان، إن النظام الصحي في السودان وصل إلى نقطة الانهيار نتيجة للضغط الكبير على المرافق الصحية وانخفاض قدرتها على استيعاب الاحتياجات المتزايدة الناجمة عن تفشي الأمراض وسوء التغذية.

وأكد أن الوصول إلى الرعاية الصحية ما زال محدودا بسبب انعدام الأمن والنزوح ونقص الأدوية والإمدادات الطبية – مما يعرض ملايين السودانيين لخطر الإصابة بأمراض خطيرة أو الوفاة لأسباب يمكن الوقاية منها وعلاجها.

الوسومآثار الحرب في السودان انهيار الوضع الصحي ولاية القضارف

مقالات مشابهة

  • افتتاح عيادة أطفال بمستشفى حميات التل الكبير بالإسماعيلية
  • السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف
  • ننشر النتائج الكاملة لانتخابات مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • السيسي يستقبل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية